مسؤول أميركي يعتبر عقوبات "كاتسا" فرصة للتفاهم مع أنقرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول أميركي يعتبر عقوبات "كاتسا" فرصة للتفاهم مع أنقرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th December 2020, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤول أميركي يعتبر عقوبات "كاتسا" فرصة للتفاهم مع أنقرة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية العسكرية الأميركية آر. كلارك كوبر، إن العقوبات المفروضة على تركيا، في إطار قانون "كاتسا"، ستوفر فرصة للبلدين من أجل التفاهم وتحديد الطرق التي سيتم اتباعها.
    والاثنين، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على تركيا بموجب قانون مكافحة خصوم أميركا عن طريق العقوبات، المعروف اختصارًا بـ"كاتسا"، على خلفية شرائها واختبارها منظومة صواريخ "إس 400" الروسية للدفاع الجوي.
    وزعم كوبر في تصريحات للصحافيين الأربعاء أنه لم يبق لدى واشنطن خيار بديل بخصوص فرض العقوبات على تركيا، وأن هذه العقوبات "ستوفر فرصة من أجل التوصل إلى تفاهم جديد وتحديد الطرق التي سيتم اتباعها".
    وأكّد أن تركيا والولايات المتحدة حليفان، وأن التحرك المشترك سيكون لصالح البلدين وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، "والخيار الأفضل هو البحث عن سبل التفاهم في هذا المجال".
    ولفت إلى أن هذا الأمر سيتطلب بعض الجهد من المسؤولين الأميركيين ونظرائهم في تركيا التي ترغب واشنطن ببقائها حليفة للناتو على المدى الطويل.

    #CAATSA #Turkey @StateISN @StateDeptPM https://t.co/g377CUAaec

    — R. Clarke Cooper (@AsstSecPM) December 14, 2020
    وأضاف كوبر: "الولايات المتحدة تريد مواصلة العلاقات الثنائية الوثيقة (مع تركيا). أقولها مجددًا، إن عدم السعي للبحث عن تفاهم في هذا المجال ليس لمصلحتنا".
    واعتبر أن هناك أعمالاً يجب القيام بها في هذا الصدد، وحلولاً من شأنها معالجة منظور الدفاع الجوي المتكامل مع تركيا فيما يخص القدرة على العمل المشترك وعلاقات التحالف.
    وكانت وزارة الخزانة الأميركية، أفادت في بيان لها الإثنين بإدراج رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية (SSB) إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانش أوغلو، وفاروق ييغيت، في قائمة العقوبات.

    ورداً على العقوبات، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق الأربعاء، أن تركيا ستسرّع خطواتها في الصناعات الدفاعية لتبلغ الريادة العالمية، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات وفق قانون "كاتسا" على دولة عضو في حلف شمال الأطلسي.
    كما أعربت وزارة الخارجية التركية عن رفضها وإدانتها لقرار الولايات المتحدة، معتبرة الخطوة "خطأ جسيماً".
    وتُفرض العقوبات الأميركية على تركيا وفق قانون معاقبة الدول المتعاونة مع خصوم الولايات المتحدة الأميركية المعروف بـ"كاتسا CAATSA"، الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب، ودخل حيز التنفيذ في 2 آب/ أغسطس 2017.
    (الأناضول، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    كلوب يرد على تصريحات صلاح بشأن "الانتقام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]