الإعلام الشيشاني وتبرير قتل المدرس الفرنسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعلام الشيشاني وتبرير قتل المدرس الفرنسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th December 2020, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعلام الشيشاني وتبرير قتل المدرس الفرنسي

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت تغطية القناة الحكومية الشيشانية لجنازة وبيت عزاء الشيشاني عبد الله أنزوروف، وهو قاتل المدرس الفرنسي، سجالات حادة في روسيا، ما اضطر الكرملين إلى توضيح موقفه الرافض لأي عمل إرهابي، و"عدم مسؤوليته" عن محتوى التقارير في المحطات الحكومية. وبعد اتهامات بأن تقرير مراسل قناة "غروني" الحكومية برر الإرهاب، دافع مساعد رئيس الجمهورية ووزير الإعلام والصحافة أحمد دوداييف عن المراسل. ومع إشارة دوداييف إلى أن الصحافيين قاموا بعملهم باحتراف وأمانة، شدد في في مقابلة مع وكالة "جمهورية الشيشان اليوم" على أنه "لم يكن هناك أي تبرير لقتل مدرس اللغة الفرنسية". فقد شيّع نحو 200 من أهالي قرية شالاجي في 7 ديسمبر/ كانون الأول الحالي جثمان أنزوروف، الشيشاني الذي قطع رأس المدرس التاريخ الفرنسي صاموئيل باتي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عرض المدرس الفرنسي رسوماً كاريكاتورية تعتبر مسيئة للنبي محمد أثناء درس عن حرية التعبير. وقتلت الشرطة الشاب الشيشاني البالغ من العمر 18 عاماً بعد الحادث، وسلمت جثته منذ أيام لذويه الذين قرروا دفنه في إلى جوار أجداده في الشيشان.

    وبثّت قناة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الشيشانية "غروزني" تقريراً طويلاً لأكثر من 6 دقائق عن مراسم الدفن تحدث فيه عدد من أقارب أنزوروف عن خسارتهم الكبيرة لمقتل "شاب في كامل قوته لم يتمكن من عيش حياته وتحقيق طموحاته"، وأن "الحادثة لم تكن لتحصل لولا التحريض والإسلاموفوبيا والضغط على مشاعر المؤمنين". لكن اللافت أن المراسل وصف الشاب الشيشاني بأنه "ضحية الاستفزاز"، وختم تقريره بأنّ فرنسا لم تتعلم من دروس الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" في 2015 بعد نشر الرسوم.



    بدأ السجال بعد تسريب مقاطع الجنازة، رغم أن السكان المحليين أكدوا لمراسلي مواقع روسية أن السلطات أغلقت مداخل القرية لمنع توافد سكان القرى المجاورة، كما نشرت عدداً من قوات الأمن والجيش لمنع تصوير تشييع أنزوروف إلى مثواه الأخير. وأغلق حساب القناة على "يوتيوب" باب التعليقات على التقرير المثير للجدل.

    وأعاد النائب الفرنسي أندريه روجيه في البرلمان الأوروبي عن كتلة "الهوية والديمقراطية" اليمينية القومية نشر الفيديو في تغريدة على صفحته في "تويتر"، وقال إن أنزوروف يشيع كبطل، ودعا إلى وقف استقبال المهاجرين.

    ?Abdoullakh Anzorov, le terroriste islamiste qui a tué #SamuelPaty vient d’être inhumé en héros en #Tchétchénie

    ? Il faut arrêter d'accueillir des "migrants" et "réfugiés" qui détournent le droit d'asile ! #AME pic.twitter.com/SfF8B76rjb

    — André Rougé (@AndreRougeOff) December 7, 2020
    ونقل موقع "إيخو كافكاز" عن أحد سكان القرية أن تعليمات منع التجمع المرتبطة بالحد من انتشار فيروس كورونا حالت دون مشاركة أعداد غفيرة من المشيعين الراغبين في تكريم "البطل الشعبي المدافع عن الإسلام ونبيه"، وجعلت التشييع مقتصراً على سكان القرية. ونفى رئيس الإدارة المحلية للقرية سلمان محمدوف في مقابلة مع موقع "بوديوم" أن تكون عائلة أنزوروف قد تلقت مساعدة مالية من السلطات الشيشانية، كما نفى لاحقاً أنباء تحدثت عن تسمية أحد شوارع القرية باسم أنزوروف.

    وبعد بثّ قناة "غروزني" التقرير عن التشييع وبيت العزاء، سارعت بعض وسائل الإعلام الروسية إلى اتهام القناة التلفزيونية بتبرير الإرهاب، ووجهت أسئلة للناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن رأيه في التقرير "المبرر للإرهاب". وأشار بيسكوف إلى أنّ "الكرملين ليس على علم بحيثيات تشييع جثمان أنزوروف"، مؤكداً أن الهجوم الإرهابي في فرنسا "لا يخضع لأي شيء سوى الإدانة والرفض العميقين".

    كذلك أكّد الناطق باسم الكرملين عدم جواز تبرير جريمة القتل ووجوب رفض مثل هذه الممارسات، موضحاً أن الموقف الرسمي لا يستمد من وسائل الإعلام، بل من التصريحات الرسمية وهي واضحة، لافتاً إلى أن "القنوات الحكومية تطرح آراء مختلفة، لا يمكن أن تعبر عن موقف الكرملين والدولة الروسية".

    بدورها، رفضت قناة الإذاعة والتلفزيون الشيشانية في غروزني الاتهامات بحقها، مؤكدةً أن صحافيي القناة عرضوا "صورة موضوعية لجنازة عبد الله أنزوروف في الشيشان". ونفى وزير إعلام جمهورية الشيشان الروسية أحمد دوداييف أن تكون قناة "غروزني" الرسمية في الجمهورية بررت جريمة قتل المعلم الفرنسي صاموئيل باتي. وقال دوداييف: "بصفتي وزيراً للإعلام في جمهورية الشيشان، يمكنني أن أقول إن التقرير تضمن صورة موضوعية لمراسم الدفن التي جرت. وأدى الصحافيون واجبهم بشكل مهني وشريف"، مشدداً على أنه "لم يكن هناك أي حديث عن تبرير قتل المعلم الفرنسي".

    وفي المقابل، لفت تقرير لمحطة "إر بي كا" الروسية إلى "وجود حظر غير مكتوب يمنع تنظيم جنازات شعبية للمشاركين في أفعال المجموعات الإرهابية منذ 2012، والمتهمين بتنفيذ أعمال إرهابية"، مشيرةً إلى أن "أهالي المتهمين بالإرهاب أو المشاركين في عمليات إرهابية يتعرضون عادة لحرق منازلهم، ويجبرون غالباً على مغادرة الشيشان".



    ورغم الالتزام الرسمي في الشيشان باعتبار حادثة قتل مدرس التاريخ الفرنسي جريمة يجب عدم تبريرها، إلا أنه لا يخفى أن الكثير من المواطنين والمسؤولين يعتبرون أنزوروف "بطلاً شعبياً انتقم لإهانة الإسلام ونبيه" وأن أنزوروف "أجبر على ارتكاب فعلته، بسبب عجرفة واستفزازات السلطات الفرنسية". ففي تصريحات سابقة، انتقد رئيس الشيشان رمضان قديروف السلطات الفرنسية في ما يتعلق بالهجوم على المدرس وقطع رأسه، وألقى باللوم على الرئيس إيمانويل ماكرون فيما حدث، واصفاً إياه بالإرهابي. وقال قديروف في وقت سابق: "هذه المأساة تجعل المرء يعتقد أن المجتمع الفرنسي، في حديثه عن الديمقراطية، غالباً ما يخلط بينها وبين الاستهتار والاستهزاء (بمشاعر المسلمين)، وهو دليل على موقف غير مقبول تجاه القيم الإسلامية. لا يمكن وصف مثل هذه التصرفات إلا بالاستفزازية".

    من جانبها، أعربت عضوة مجلس حقوق الإنسان التابع لرئاسة الشيشان خيدا ساراتوفا في مقابلة مع قناة "غوفوريت موسكفا" الإذاعية، عن عدم اقتناعها بأن أنزوروف ارتكب هذه الجريمة، معتبرةً أن "شخصاً ما فعل ذلك بدلاً منه، وهو مثل دمية تم الإيقاع به"، وتساءلت ساراتوفا: "كيف يمكن لصبي يبلغ من العمر 18 عاماً أن يفعل ذلك؟". وأشارت إلى أنّ أجهزة المخابرات ربما صوّرت الاعتداءات على المدرس في فرنسا على أنها هجوم إرهابي من أجل "إثارة استفزاز المسلمين".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الإعلام الشيشاني وتبرير قتل المدرس الفرنسي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العائلات في هولندا تستعين ببنوك الطعام والملابس... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:22 PM
    رئيس مطار سخيبول يواجه انتقادات لتغيبه خلال أوقات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:22 PM
    القبض على 7 جنود من الحرس الملكي البريطاني بتهمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:22 PM
    سوناك يطلب من الأغنياء التخلي عن دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:22 PM
    فوضى في مطار جاتويك بعد تأثر 30 ألف مسافر بإلغاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]