تصعيد في إدلب وقوات النظام السوري تستعد "لأي طارئ" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصعيد في إدلب وقوات النظام السوري تستعد "لأي طارئ"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصعيد في إدلب وقوات النظام السوري تستعد "لأي طارئ"

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد منطقة إدلب ومحيطها تصعيدا جديدا بعد فترة من الهدوء النسبي، فيما تتواصل المناوشات في محيط بلدة عين عيسى شمالي شرق سورية بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وفصائل الجيش الوطني المدعومة من تركيا.
    وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أن مدنيين قتلا وأصيب آخرون بعد استهداف قوات النظام السوري جرارا زراعيا في قرية الزقوم غربي حماة.
    وكانت قوات النظام حاولت، عصر أمس الجمعة، التسلل إلى المواقع الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في ريف اللاذقية الشمالي لأول مرة منذ نحو 5 أشهر. وأعلنت "هيئة تحرير الشام" أنها تصدت مع الفصائل الأخرى المنتشرة في المنطقة لمحاولة تسلل لقوات النظام في جبل التركمان، حيث تكبدت قوات النظام في هذه المحاولة خسائر في العتاد والأرواح.
    جدير بالذكر أن المنطقة التي حاولت قوات النظام التسلل إليها هي تلة المرصد وتشرف على قرى شحرورة وسلور واليمضية الخاضعة لسيطرة المعارضة، وعلى مواقع النظام في جبل الزيارة وبرج الحياة وتلة البيضاء، وتعتبر بوابة لباقي محاور وقرى جبل التركمان.
    وسبق محاولة التسلل هذه غارات جوية روسية على تلال الكبينة، إضافة إلى قصف مدفعي للنظام حيث ردت الفصائل وأصابت عدة عناصر.
    وشهدت جبهات ريف اللاذقية الشمالي هدوءا نسبيا، خلال الأشهر الخمسة الماضية، سبقتها محاولات من النظام للتقدم وكسر دفاعات المعارضة، في منطقة تعتبر من أبرز المناطق الاستراتيجية شمال غربي سورية، إذ تطل على إدلب وحماة واللاذقية.
    كما تشهد جبهات إدلب، خاصة الريف الجنوبي في جبل الزاوية، تصعيدا مماثلا من جانب قوات النظام.
    وفي هذا الإطار، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عما وصفته بمصدر ميداني رفيع المستوى قوله إن قوات النظام "تعاملت مع تحركات معادية خلال اليومين الماضيين على محوري بنين وكفربطيخ جنوب إدلب، حيث سعت المجموعات المسلحة إلى تنفيذ محاولة تسلل، إلا أن وحدات الرصد والاستطلاع أحبطت هذه المحاولات عبر ضربات استباقية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين".
    وحسب المصدر ذاته، فإن "المجموعات المسلحة تحاول خلال الفترة الماضية تعزيز مواقعها على محاور جبل الزاوية وسهل الغاب وريف اللاذقية الشمالي الشرقي"، مؤكدا أن هذه التحركات "مرصودة بشكل دقيق بالتعاون مع الحليف الروسي ويتم التعامل معها بشكل سريع". وأشار كذلك إلى أن قوات النظام رفعت جاهزيتها على كامل محاور الاشتباك بين أرياف حماة وإدلب واللاذقية "تحسبا لأي طارئ قد تشهده المنطقة".
    ويخضع شمال غربي سورية لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقّعته تركيا وروسيا في مارس/آذار الماضي بعد حملة عسكرية على المنطقة. ومنذ ذلك التاريخ، خرق النظام والروس الاتفاق مئات المرات بالقصف المدفعي والجوي.
    وفي ريف حلب الشمالي، استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع وتجمعات مليشيا "قسد" في منطقة تل رفعت، فيما وقعت إصابات في صفوف المليشيا خلال محاولة تسلل لعناصرها تصدى لها الجيش الوطني على محور قرية جهبل شمال عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

    إلى ذلك، قُتل 3 عناصر من مليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام، أمس الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم شمال شرق تدمر، في البادية السورية.
    وذكرت شبكات محلية أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية كانت تقل عناصر من مليشيا الدفاع الوطني على طريق بئر توينان شمال شرق تدمر، حيث ينشط عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر على الفور، حيث جرى نقل جثثهم إلى مشفى تدمر العسكري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المخابرات المصرية تستحوذ على أصول أكبر المؤسسات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    الغابات وتاريخها بمحاذاة البحر في يالوفا التركية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    صقلّية تستعد لدورة أولى من "مهرجان مواطِني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    إطلاق سراح فوساكو شيغينوبو مؤسسة الجيش الأحمر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    مآلات هبّة الكرامة الفلسطينية.. تعزيز الأبارتهايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]