حزب "العمال الكردستاني" يتسبب بإفراغ 275 قرية بدهوك من سكانها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حزب "العمال الكردستاني" يتسبب بإفراغ 275 قرية بدهوك من سكانها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حزب "العمال الكردستاني" يتسبب بإفراغ 275 قرية بدهوك من سكانها

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد مسؤول محلي في محافظة دهوك الحدودية مع تركيا والواقعة ضمن حدود إقليم كردستان العراق، أن وجود مقاتلي حزب "العمال الكردستاني" تسبب بإفراغ 275 قرية في المحافظة الواقعة شمالي العراق من سكانها.
    وقال سكرتير مجلس محافظة دهوك، رزكار صدقي، اليوم السبت، إن وجود مسلحي "العمال الكردستاني" أدى إلى إخلاء أكثر من 275 قرية، موضحا في إيجاز صحافي، أن عددا من مناطق مدينتي زاخو والعمادية تكاد تخلو من أهلها.
    وأشار إلى وجود أخطار كبيرة تهدد حياة السكان المحليين نتيجة للقتال الذي تسبب به حزب "العمال الكردستاني" في مناطق بدهوك، مبينا أن سكان بعض القرى غير قادرين على العودة إلى مناطقهم بسبب المعارك. ولفت إلى أن بعض القرى التي يتواجد فيها "العمال الكردستاني" شهدت تناقصا مستمرا في عدد سكانها بسبب النزوح إلى المدن.

    سكان بعض القرى غير قادرين على العودة إلى مناطقهم بسبب المعارك

    عضو "الحزب الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود البارزاني، كاميران هورامي، أوضح أن وجود مسلحي "العمال الكردستاني" بات بالآلاف في مناطق داخل العراق، وتحولوا لمصدر إرهاب جديد على المواطنين وسبب نزوح وعدم استقرار وإرباك أمني. وتابع قائلا في تصريح لـ "العربي الجديد": "على عكس إعلام الحزب الممول من بعض الدول فإن السكان بالمناطق التي يحتلها الحزب ضاقوا ذرعا بهم، لكنه يمارس إرهابا وتكميما للأفواه وخطفا واعتداء".
    وأكد هورامي أن سلطات الإقليم تتحرك بشكل جدي من أجل وضع حد لاعتداءات "الكردستاني"، وخصوصا بعد أن بدأت تتسبب بمقتل وإصابة عناصر بقوات البيشمركة، مشددا على أن ذلك بدا واضحا من خلال الطلب الأخير الذي تقدمت به حكومة إقليم كردستان العراق للولايات المتحدة الأميركية، لنشر قواتها على حدود الإقليم مع سورية، للحيلولة دون تسلل مقاتلي "الكردستاني" قادمين من الأراضي السورية.
    وأشار إلى أن تحرك إقليم كردستان العراق يتطلب التنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد كون حزب "العمال الكردستاني" لا يزال يتسبب بتوتر أمني في مدينة سنجار بمحافظة نينوى (المتنازع عليها بين بغداد وأربيل)، مشيرا إلى أن مقاتلي الحزب لم يغادروا المدينة بشكل نهائي، على الرغم من تطبيق "اتفاق سنجار" المبرم بين بغداد وأربيل قبل شهرين، والذي أكد على إخراج "الكردستاني" والمليشيات الموالية له من المدينة.

    تدهور الأوضاع في سنجار
    وفي السياق، أكد مسؤول ملف سنجار في "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، قادر قاجاغ، أن الأوضاع في سنجار تدهورت أكثر من السابق، موضحا في حديث لوسائل إعلام كردية أن القوات العراقية التي جاءت إلى المدينة لم تتمكن من تطبيع الأوضاع فيها، إذ ما زالت سنجار تعاني من فراغ أمني وإداري.

    وبين أن فصائل بـ "الحشد الشعبي"، وحزب "العمال الكردستاني"، قاموا بجلب المزيد من المسلحين إلى سنجار، قائلا "لقد جلبوا المزيد من المسلحين إلى سنجار، وحاليا الأوضاع أكثر تدهورا، والفوضى تعم المدينة".
    وأكد قاجاغ أن النازحين الذين عادوا أخيرا من إقليم كردستان العراق اضطروا للنزوح مجددا بسبب تدهور الأوضاع.
    وبحسب تصريحات متكررة لمسؤولين في سنجار وإقليم كردستان العراق، فإن "العمال الكردستاني" لم يلتزم بتطبيق اتفاق سنجار الذي يقضي بخروجه من المدينة، على الرغم من تأكيد السلطات العراقية المتكرر على ضرورة خروج جميع القوات غير النظامية منها.
    وأول من أمس الخميس، أكد قائد عمليات غرب نينوى بالجيش العراقي، اللواء جبار الطائي، توفير الحماية لـ 15 هدفا داخل سنجار، وتسيير دوريات للشرطة ومفارز للمرور في المدينة، موضحا أن اتفاق سنجار دخل حيز التنفيذ في الأول من الشهر الحالي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]