"قسد" تعتقل العشرات للتجنيد الإجباري شرقي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قسد" تعتقل العشرات للتجنيد الإجباري شرقي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "قسد" تعتقل العشرات للتجنيد الإجباري شرقي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    تواصل "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) شن حملات اعتقال بحق المدنيين في مناطق سيطرتها لسوقهم الى الخدمة العسكرية في صفوفها، فيما تتهم المليشيا المعتقلين عادة بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي.
    وذكرت شبكة "الخابور" المحلية أن القوات الأمنية التابعة للمليشيا اعتقلت أخيراً أكثر من 20 شاباً على حاجز كشكش جبور جنوبي محافظة الحسكة شرقي سورية، بهدف سوقهم إلى الخدمة العسكرية في صفوفها. كما أكدت الشبكة اعتقال عدد من المعلمين في بلدة مركدة جنوب الحسكة للغرض نفسه.
    وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قوات "الأسايش" التابعة لـ "قسد" داهمت في الـ18 من الشهر الجاري، عددا من القرى في ريف دير الزور الشرقي ومنها البوفرع ونبوعة واعتقلت عددا كبيرا من الأشخاص إثر مواجهات مع أهالي القرى الذين كانوا يعترضون على محاولة "قسد" سوق أبنائهم إلى الخدمة العسكرية في صفوفها.
    وعلى إثر هذه الاعتقالات، أصدرت "الأسايش" بيانا قالت فيه إنه تم خلال حملة التمشيط في مناطق ريف مدينة القامشلي الشرقي وريف بلدة تربسبيه، اعتقال 46 شخصا "من المطلوبين المتهمين بارتكاب العديد من الجرائم".
    غير أن المصادر أكدت أن العدد أكبر من ذلك بكثير، ويصل الى مئات الأشخاص، لكن تم الإفراج عن معظمهم لاحقا، لأنه لا يوجد تهم حقيقية بحقهم، سوى مشاركتهم في منع قوات "الاسايش" من اعتقال الشباب المطلوبين للخدمة العسكرية.
    وكانت مصادر محلية ذكرت أن "الانضباط العسكري" التابع لـ"قسد" نقل أمس الجمعة، 6 عناصر من المجندين بشكل إجباري إلى السجن في مدينة منبج بريف حلب، بعد سجنهم 48 ساعة بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
    وأوضحت أنه جرى اعتقال الشبان الستة إثر شجار مع قادة أكراد في المليشيا على خلفية تعمد تهميش العرب المنتسبين للمليشيا في أكاديمية "المجتمع الديمقراطي" بمدينة الطبقة غربي الرقة.
    وأضافت الشبكة أن "الانضباط العسكري" اعتقل فقط الشبان العرب وزج بهم في سجن عايد لمدة يومين، بمدينة الطبقة، قبل تحويلهم إلى سجن في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بهدف استكمال التحقيق معهم، بتهمة "خلق فتنة" في صفوف المليشيا، و"إثارة نعرات عرقية" بين العناصر.
    من جهته، ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن "قسد" أفرجت عن 7 أشخاص من أبناء بلدة الشحيل بريف دير الزور، ممن اعتقلتهم خلال فترات زمنية متفاوتة بحجج مختلفة.
    وكانت "قسد" قد داهمت فجر أمس قرية أبو النيتل، الواقعة بريف دير الزور الشمالي، واعتقلت 7 مدنيين بينهم 3 من عائلة واحدة، من دون معرفة الأسباب. كما تابعت "قسد" حملتها التي امتدت إلى قرية النملية المجاورة لأبو النيتل ومنها إلى بادية المنطقة.

    وفي سياق متصل، ذكر الناشط أبو عمر البوكمالي لـ"العربي الجديد" إن "قسد" ألقت القبض على خلايا تابعة لتنظيم "داعش" بريف دير الزور، وذلك خلال عملية أمنية، منتصف ليل الجمعة ـ السبت.
    وأوضح الناشط نقلا عن مصادره في "قسد" أن عناصر الأخيرة داهموا بادية الروضة بعمق 170 كيلو مترا حول حقل العمر النفطي باتجاه الحدود العراقية السورية، وتمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من خلايا تتبع لتنظيم "داعش" ومصادرة أسلحة وذخائر كانت مدفونة تحت الأرض.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيرين أبو عاقلة في عيون زملائها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ما كتبه على حجر البهت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    عبد الفتّاح كيليطو.. في صحبة كتب تقتل قرّاءها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ترجيحات إسرائيلية بإلغاء زيارة بايدن: الأوضاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]