جائحة كورونا تتصدر منشورات الروس في 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جائحة كورونا تتصدر منشورات الروس في 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جائحة كورونا تتصدر منشورات الروس في 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت دراسة أجرتها شركة "ميديالوغيا" الروسية المتخصصة في رصد وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي أن جائحة كورونا تصدرت منشورات المستخدمين الناطقين باللغة الروسية على شبكات التواصل الاجتماعي، بأكثر من 304 ملايين ذكر خلال عام 2020.

    وبحسب نتائج الدراسة التي أوردت صحيفة "إر بي كا" نتائجها، تفوقت جائحة كورونا بمقدار نحو 15 ضعفاً على تعديل الدستور الروسي الذي أسفر عن "تصفير" عدد ولايات الرئيس فلاديمير بوتين، والاحتجاجات في بيلاروسيا رفضاً لإعادة انتخاب الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، وهما حدثان احتلا المرتبتين الثانية والثالثة، بما تراوح بين 19 و20 مليون منشور وتعليق حول كل منهما.

    وجاءت في المرتبة الرابعة واقعة تسميم المعارض السياسي ومؤسس "صندوق مكافحة الفساد"، أليكسي نافالني، بنحو 9 ملايين ذكر، تلتها الاحتجاجات الأميركية رفضاً لعنف الشرطة وعنصريتها ضد السود، بنحو 8.2 ملايين ذكر.

    ومن بين الأحداث الأخرى التي تصدرت اهنتمام الروس على شبكات التواصل عام 2020: الاحتفالات بذكرى مرور 75 عاماً على النصر في الحرب العالمية الثانية، وأعمال القتال في إقليم ناغورنو كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان، وتعيين رئيس الوزراء الجديد ميخائيل ميشوستين وحكومته، وحادثة السير ذائعة الصيت التي تورط فيها الممثل ميخائيل يفريمو وهو في حالة السكر، وغيرها.

    وغطت الدراسة الفترة من يناير/كانون الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وشملت المنشورات باللغة الروسية بين مستخدمي مواقع "تويتر" و"فكونتاكتي" و"أودنوكلاسنيكي" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"يوتيوب"، وتطبيقي "تيليغرام" و"تيك توك".

    تجدر الإشارة إلى أن دراسة أجرتها مؤسسة "براند أناليتيكس" لتحليل شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أظهرت أن روسيا سجلت خلال عام زيادة كبيرة في عدد المستخدمين النشطين لشبكات التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها موقع "إنستغرام" مقابل انحسار استخدام موقع "فيسبوك".

    وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغ إجمالي عدد المستخدمين النشطين بشبكات التواصل الاجتماعي في روسيا 64 مليونا، وذلك مقابل 49 مليونا فقط في الشهر ذاته من العام الماضي. وجاءت هذه الزيادة بالدرجة الأولى بفضل زيادة ملحوظة في عدد المستخدمين لموقعي "إنستغرام" و"يوتيوب" وتطبيق "تيك توك" الصيني.

    أما إجمالي عدد المنشورات، بما فيها المشاركات والتعليقات، عبر شبكات التواصل الاجتماعي كلها في روسيا، فبلغ أكثر من 1.2 مليار منشور شهرياً عام 2020 مقابل 1.3 مليار عام 2019.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : جائحة كورونا تتصدر منشورات الروس في 2020     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]