مئات المهاجرين يتجمدون وسط ثلوج كثيفة في مخيم بالبوسنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مئات المهاجرين يتجمدون وسط ثلوج كثيفة في مخيم بالبوسنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 09:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مئات المهاجرين يتجمدون وسط ثلوج كثيفة في مخيم بالبوسنة

    أنا : المستشار الصحفى




    تقطعت السبل بمئات المهاجرين، السبت، في مخيم مكون من خيام محترقة في البوسنة، حيث تساقطت الثلوج بكثافة في البلاد، وانخفضت درجات الحرارة فجأة وسط موجة شتوية من سوء الأحوال الجوية.

    لف مهاجرون في مخيم ليبا، بشمال غرب البوسنة، أنفسهم بالبطانيات وأكياس النوم لحمايتهم من الرياح القارصة في المنطقة المتاخمة لكرواتيا، العضو في الاتحاد الأوروبي.

    وكان حريق دمر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، جزءاً كبيراً من المخيم الكائن بالقرب من بلدة بيهاتش، والذي تعرض بالفعل لانتقادات شديدة من قبل مسؤولين دوليين وجماعات الإغاثة، باعتباره غير مناسب لإيواء اللاجئين والمهاجرين.

    وأخفقت السلطات في العثور على أماكن إقامة جديدة للمهاجرين في ليبا، تاركة حوالي 1000 شخص عالقين في البرد دون مرافق ولا تدفئة وبطرود غذائية هزيلة تقدمها جماعات الإغاثة.

    وكتب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في البوسنة، بيتر فان دير أويرات، على "تويتر" معلقاً، "تساقط الثلج ودرجات حرارة دون الصفر ولا تدفئة ولا شيء، هذه ليست الطريقة التي يجب أن يعيشها أي شخص، نحن بحاجة إلى الشجاعة السياسية والعمل الآن".
    The humanitarian disaster in #BiH #Bihac continues: pictures from former camp “Lipa” now. Snow has fallen, sub-zero temperatures, no heating, nothing. This is not how anyone should live. We need political bravery and action now. @UNmigration @UN_BiH pic.twitter.com/i1fHgqvWhJ

    — Peter Van der Auweraert (@PeterAuweraert) December 26, 2020
    وأصبحت البوسنة عنق الزجاجة بالنسبة لآلاف المهاجرين، الذين يأملون في الوصول إلى أوروبا الغربية، ومعظم هؤلاء عالقون في منطقة كرايينا، شمال غربي البوسنة، حيث رفضت مناطق أخرى في الدولة المنقسمة عرقياً قبولهم.

    وحذر الاتحاد الأوروبي البوسنة من أن آلاف المهاجرين يواجهون شتاء قارس البرودة دون مأوى، وحث السياسيين المتنازعين في البلاد على تنحية خلافاتهم جانباً، واتخاذ إجراءات لاستيعاب الآلاف الذين ينامون في ظروف قاسية.

    واحتشد المهاجرون، السبت، في المخيم لتلقي المياه والغذاء من الصليب الأحمر البوسني، فيما سعت الشرطة إلى الحفاظ على النظام، وارتدى بعض المهاجرين دروعاً للوجه لحمايتهم من فيروس كورونا.

    وفي السياق، قال رجل من باكستان عرف نفسه باسمه الأول فقط، قاسم: "نعيش مثل الحيوانات، حتى الحيوانات تعيش أفضل منا! إذا لم يساعدونا، فسنموت، لذا من فضلكم ساعدونا".

    أثارت خطط نقل المهاجرين مؤقتاً إلى منشأة مغلقة وسط بيهاتش احتجاجات من قبل السكان، وترك المهاجرون دون حل، ووضعوا ألواحاً خشبية على الأرض، وأقاموا حواجز بدائية لتوفير قدر من الخصوصية داخل الخيمة الدائمة الوحيدة في مخيم ليبا.

    رفع بعض الناس أقدامهم المبللة فوق النيران الصغيرة، التي أشعلها المهاجرون في الخارج للتدفئة، بينما حمل آخرون البطانيات بإحكام على أجسادهم للدفء.

    للوصول إلى كرواتيا، غالباً ما يستخدم المهاجرون طرقاً غير قانونية فوق منطقة جبلية على طول الحدود، وقد اشتكى كثيرون من أعمال العنف وعمليات التصدي التي تمارسها الشرطة الكرواتية.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هبوط حاد في البورصة الأمريكية.. أرقام قياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    CNN: لماذا يتنازع بيزوس مع بايدن؟ "نقاش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    ماسك: الديمقراطيون حزب للكراهية.. وصوتي للجمهوريين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    بلينكن: روسيا وحدها المسؤولة عن أزمة الغذاء بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    تركيا: يجب معالجة مخاوفنا الأمنية بشأن أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]