السودان: تهديد بـ"التصعيد الثوري" بعد مقتل ناشط في مقر للدعم السريع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان: تهديد بـ"التصعيد الثوري" بعد مقتل ناشط في مقر للدعم السريع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th December 2020, 10:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان: تهديد بـ"التصعيد الثوري" بعد مقتل ناشط في مقر للدعم السريع

    أنا : المستشار الصحفى




    دان "تجمع المهنيين السودانيين"، السبت، بشدة حادثة مقتل أحد الناشطين أثناء التحقيق معه بأحد مراكز قوات الدعم السريع، التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو.

    وأمهل التجمع الحكومة وقوات الدعم السريع 15 يوماً لرفع الحصانة عن كل من شارك في اعتقال وتعذيب الناشط، وإغلاق مقر الاعتقال التابعة للدعم السريع، وفي حال عدم تنفيذ تلك المطالب، لوح التجمع بالتصعيد الثوري.

    وفقدت أسرة الناشط بهاء الدين نوري التواصل معه بعد اختفائه لأيام حتى تم إبلاغها مؤخراً بوفاته، وذكرت الأسرة، في بيان سابق، أنها وجدت آثار تعذيب على جثمانه ورفضت استلامه ما لم يصدر تقرير من الطب العدلي.

    ونسب موقع "دارفور 24" لوزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، قوله إنّ وفاة الفقيد حدثت أثناء التحقيق معه بأحد مراكز الدعم السريع.

    ووصف تجمع المهنيين، في بيانه، السبت، تصريح وزير الإعلام بـ"الكارثي"، ويضع الجميع أمام وضع لا يجدي معه سوى التصعيد، لأنه، وحسب التجمع، "يعني علم الحكومة بوجود مقار يتم فيها الاعتقال والتحقيق تتبع للدعم السريع، ويعني ضمنيًا إجازتها للممارسة التي تسميها تحقيقًا بلا حياء، ولم تصدر حتى الآن إدانة رسمية لما حدث، رغم وصول البلاغ للسلطات بتاريخ 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري"، طبقاً لما جاء في البيان.



    وتعهد التجمع، في بيانه، بالعمل على جعل حادثة قتل نوري الأخيرة، لافتاً إلى أنه أمهل الحكومة وقوات الدعم السريع 15 يومًا لنزع حصانة من شاركوا في اعتقال وتعذيب المغدور وتسليمهم فوراً للنيابة والتحقيق، وإعلان إغلاق مقار الاعتقال التابعة للدعم السريع.

    كما طالب البيان بالإفراج عن أي معتقل في مقار الاعتقال التابعة للدعم السريع أو تحويلهم للشرطة، على أن يسري ذلك على أي مراكز اعتقال للمدنيين تتبع لأي جهة سوى الشرطة، وشدد على وضع الضوابط لإنهاء ومنع أي قبض أو اعتقالات إلا بواسطة الشرطة واستيفاء الإجراءات.





    واتهم البيان قوات الدعم السريع بمواصلة ممارسات خارج إطار مفهوم دولة القانون التي بذل من أجلها الشعب التضحيات، لافتاً إلى أن تاريخ وحاضر تلك القوات "حافل بالجرائم والانتهاكات في دارفور وغيرها". وشدد على "ضرورة تفكيك تلك القوات ودمجها ضمن الجيش القومي كمهام عاجلة وملحة للتحول الديمقراطي وبناء سودان الحرية والعدالة والسلام".

    ووجه البيان نداء لجميع المواطنين بعدم التجاوب مع أي محاولة للتوقيف أو الاعتقال من أي جهة خلاف الشرطة السودانية، ومقاومتها بكل ما هو متاح.

    هذا ولم يصدر من قوات الدعم السريع أي بيان أو تعليق على الحادثة والاتهامات التي وُجهت لها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السوشيال ميديا بيئة الإسلاموفوبيا الخصبة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    تقدير لجيش الاحتلال: الانتهاكات بالأقصى تزيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    مناورات "عربات النار" تحاكي ضرب إسرائيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM
    نيمار يقتني كرة نهائي كأس أفريقيا بهذا المبلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    الترخيص لحزب "الحشد الشعبي" بتونس يثير انتقادات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]