وفاة العميل المزدوج البريطاني جورج بليك في روسيا عن 98 عاما - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفاة العميل المزدوج البريطاني جورج بليك في روسيا عن 98 عاما


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفاة العميل المزدوج البريطاني جورج بليك في روسيا عن 98 عاما

    أنا : المستشار الصحفى




    توفى جورج بليك، ضابط المخابرات البريطاني السابق الذي كان عميلا مزدوجا للاتحاد السوفييتي، في روسيا، عن عمر يناهز 98 عاما.

    وأعلن جهاز المخابرات الخارجية الروسي، المعروف باسم "إس في آر"، وفاة بليك السبت في بيان لم يذكر أي ظروف لوفاته. وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه وأشاد ببليك باعتباره "محترفًا لامعًا" ورجلًا "يتمتع بشجاعة ملحوظة".

    عاش بليك في روسيا منذ هروبه الجريء من سجن بريطاني عام 1966، ومنح رتبة كولونيل في المخابرات الروسية.

    ولد بليك في هولندا، وانضم إلى المخابرات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. وتم إرساله إلى كوريا عندما اندلعت الحرب هناك عام 1950، واعتقله الشمال الشيوعي. وقال إنه تطوع للعمل مع الاتحاد السوفييتي بعد أن شهد قصفًا أميركيًا لا هوادة فيه لكوريا الشمالية.

    وفي بيان صدر عام 2017 من خلال "إس في آر"، أكد بليك أنه قرر تغيير مواقفه بعد أن رأى مدنيين يقتلون على يد "الآلة العسكرية الأميركية".

    كما قال بليك حينئذ: "أدركت في ذلك الوقت أن مثل هذه الصراعات خطيرة للغاية على البشرية بأسرها، واتخذت أهم قرار في حياتي - التعاون مع المخابرات السوفييتية طوعا ومجانا للمساعدة في حماية السلام في العالم".

    بصفته عميلاً مزدوجًا، نقل بليك بعضًا من أكثر الأسرار البريطانية المرغوبة إلى الاتحاد السوفييتي، بما فيها خطة غربية للتنصت على الاتصالات السوفييتية من نفق تحت الأرض في برلين الشرقية. كما كشف عن عشرات العملاء البريطانيين في دول الكتلة السوفييتية في أوروبا الشرقية.

    وكشف منشق بولندي عن بليك بأنه جاسوس لروسيا عام 1961. وأدين بتهمة التجسس في بريطانيا وحُكم عليه بالسجن 42 عامًا. وفي أكتوبر/ تشرين أول 1966، قام بهروب جريء بمساعدة العديد من الأشخاص الذين التقى بهم أثناء احتجازه.

    قضى بليك شهرين مختبئًا في منزل مساعده، ثم تم نقله عبر أوروبا إلى برلين الشرقية داخل صندوق خشبي مثبت أسفل سيارة.

    أشار بليك في بيانه لعام 2017 إلى أن روسيا أصبحت "وطنه الأم الثاني"، وشكر ضباط "إس في آر" على صداقتهم وتفهمهم. وقال إن ضباط المخابرات الروس لديهم مهمة "لإنقاذ العالم في موقف يتم فيه وضع خطر الحرب النووية وما ينتج عنها من تدمير الذات للبشرية مرة أخرى على جدول الأعمال من قبل سياسيين غير مسؤولين".



    (أ ب)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين والميكنة تهددان حياكة الساري يدوياً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM
    بين محرز وصلاح.. معركة خفية لمعانقة المجد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    نقطة تفصل ميلان عن "سكوديتو" تاريخي ومعجزة لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    ارتفاع حالات جدري القرود على مستوى العالم ومنظمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    تحديات غير مسبوقة تواجه أبرز القوى المدنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]