نونو سانتو ومورينيو: عندما يُعلمك برتغالي كيف تفوز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نونو سانتو ومورينيو: عندما يُعلمك برتغالي كيف تفوز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2020, 09:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نونو سانتو ومورينيو: عندما يُعلمك برتغالي كيف تفوز

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يعيش فريق وولفرهامبتون موسماً جيداً حتى الآن مع المدرب نونو سانتو إسبيريتو، فهو يحتل المركز الـ11 في ترتيب "البريميرليغ" ولم يُحقق سوى 6 انتصارات حتى الآن، إلا أن مواجهة نونو ضد فريق توتنهام الذي يقوده مواطنه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ستكون كلاسيكية.

    الحارس والمدرب

    لعب مدرب فريق وولفرهامبتون، نونو سانتو، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في فريق بورتو موسم 2002-2003، وكان نونو آنذاك حارساً في الفريق البرتغالي. تُوج المدرب واللاعب بلقب الدوري الأوروبي في ذلك الموسم ثم تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2003-2004.

    هذه العلاقة بين نونو ومورينيو التي بدأت بين لاعب ومُدربه تركت أثراً كبيراً لدى الطرفين، إلا أنها تركت أثراً كبيراً لدى نونو مدرب فريق وولفرهامبتون الحالي، لتكون المواجهة غداً في منافسات "البريميرليغ" 2020-2021 "كلاسيكية" وخاصة بين البرتغاليين.

    ولا يتحدث نونو عن مورينيو بلغة العداوة أو المنافسة أبداً، فالأخير يعتبر أن مدرب فريق توتنهام مؤثر جداً على مسيرته كلاعب ومدرب، فسانتو قال قبل أول مواجهة ضد مانشستر يونايتد عندما كان مورينيو مدرباً قبل 3 سنوات: عندما تتحدث عن مورينيو، شخصياً لديه تأثير كبير علي، لأنني كنت لاعباً في فريق بورتو موسم 2002-2003 و2003-2004، وهذا التأثير سيبقى إلى الأبد".

    مورينيو مُلهم نونو

    نونو يعرف جيداً قيمة مورينيو وتأثيره الكبير على شخصيته التدريبية الحالية "عندما يأتي شخص لتدريبه وتلحق به وتثق به، فأنت تفعل كل شيء لتُطبق أفكاره ويؤثر على شخصيتك تماماً، وهذا الأمر يبقى معك إلى الأبد. هذا ما تركه جوزيه مورينيو لي. أعتقد أن كل واحد في المجموعة تعلم منه كيفية صناعة الفوز".

    يعتبر نونو مورينيو المثل الأعلى له كلاعب ومُدرب، خصوصاً أنه تعلم منه الكثير والصفة الأهم هي "الفوز" ولا شيء آخر. ولهذا السبب تجد الكثير من التشابه في طريقة لعب نونو ومورينيو مع فريقين مختلفين (توتنهام وولفرهامبتون).

    فالمدرب نونو يعرف جيداً كيفية الدفاع عن مرماه أمام خطورة المنافس، وفي نفس الوقت يعرف جيداً كيفية الخروج بمرتدات قاتلة تُحقق الانتصارات مع نهاية الـ90 دقيقة، وهو الأسلوب الذي بدأ يظهر بوضوح في توتنهام مع المدرب البرتغالي بطل أوروبا مع بورتو البرتغالي في عام 2004.

    بالنسبة لنونو مواجهة مورينيو شيء مُميز ويؤثر فيه كثيراً، لأنه يلعب ضد مدرب تعلم منه الكثير على الصعيدين الرياضي والشخصي، ولطالما رصدت الكاميرات تعابير وجه نونو عندما يتكلم مع مورينيو، إذ تظر ملامح السعادة والاحترام لشخصية المدرب المعروف باسم "Special One".

    كما أن مورينيو نفسه عندما يتحدث عن نونو يحترمه كثيراً ويُنوه بعمله الكبير مع فريق وولفرهامبتون، حتى أن مورينيو نفسه اعتبر فريق "الوولفز" من بين الستة الكبار في "البريميرليغ"، وهو أمر يؤكد الحُب الكبير الذي يكنه الـ "Special One" للمدرب نونو وعمله التكتيكي المُميز مع فريق وولفرهامبتون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: ارتفاع كبير بأسعار المحروقات والدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    "فوربس" تعلّق نسختها في روسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    التابوت الفلسطيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    عاصفة رملية تضرب طهران وتُغلق المدارس والأعمال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    العراق: قتلى وإصابات في حوادث مرورية بسبب العواصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]