حبس 5 من أقارب الفنان هشام عبد الله بتهم "ملفقة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حبس 5 من أقارب الفنان هشام عبد الله بتهم "ملفقة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2020, 01:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حبس 5 من أقارب الفنان هشام عبد الله بتهم "ملفقة"

    أنا : المستشار الصحفى




    قرّرت نيابة أمن الدولة المصرية حبس 5 من أقارب الفنان والإعلامي المصري المعارض، هشام عبد الله، لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة القضية رقم 1018 لسنة 2020 (حصر أمن دولة)، بدعوى اتهامهم بـ"الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها"، و"نشر أخبار كاذبة"، وهي الاتهامات التي اعتاد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهها لعائلات المعارضين من الخارج، ويصفها كثير من المراقبين في مصر بـ"الملفقة".
    وشمل قرار النيابة كلّاً من أحمد عبد الدايم عبد الله عبد الدايم، ابن شقيق الفنان المعارض من الخارج، وهو سائق في شركة "ليموزين"، ويبلغ من العمر 34 عاماً، ووالده محبوس أيضاً منذ نحو عامين ونصف العام، فضلاً عن ابن عمه عبد الله محمد عبد الله، وأبناء عمته عبد الله فكري فايد، وعلي عبده علي، ومحمد عبد الحميد مرعي.
    وألقت أجهزة الأمن القبض على ابن شقيق الفنان هشام عبد الله في 19 ديسمبر/ كانون الأول، بمنزله في محافظة مرسى مطروح، إذ أخفته السلطات قسرياً لعدة أيام "قبل أن يظهر أمام نيابة أمن الدولة في 23 ديسمبر/ كانون الأول، بمحضر ضبط مُحرر بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 2020"، بحسب الجبهة المصرية لحقوق الإنسان (منظمة أوروبية مستقلة تعمل على تحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر).


    وأثبت الأخير في تحقيقات النيابة أن "والده عبد الدايم عبد الله محبوس على ذمة قضيتين، بسبب معارضة عمه للنظام الحاكم من الخارج"، وأن "والدته تمنعه من زيارة والده في السجن خوفاً عليه، ولا علاقة له بالسياسة من قريب أو بعيد، وعلاقته منقطعة بعمه منذ مغادرته البلاد متجهاً إلى تركيا".



    وألقي القبض على شقيق الفنان هشام عبد الله، وهو مدير عام سابق في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ويبلغ من العمر 68 عاماً، في الأول من أغسطس/ آب 2018، أثناء زيارته ابنه في مدينة مرسى مطروح، بزعم اتهامه بـ"الانتماء إلى جماعة إرهابية"، في القضية رقم 441 لسنة 2018 التي ضمت العديد من الصحافيين والحقوقيين والناشطين السياسيين.
    واستمر حبس عبد الدايم لأكثر من عامين، حصل خلالهما على 5 قرارات إخلاء سبيل من محكمة الجنايات، غير أن نيابة أمن الدولة استأنفت على جميع هذه القرارات، حتى صدر قرار بإخلاء سبيله في 14 أغسطس/ آب 2020، لانقضاء المدة القانونية لفترة الحبس الاحتياطي، ليُعاد اتهامه في قضية جديدة برقم 786 لسنة 2020، بالاتهامات نفسها التي كانت موجهة إليه.
    ويوم الخميس الماضي، أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قراراً بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن الناشطة السياسية من أصل سوري غادة نجيب؛ زوجة الفنان هشام عبد الله، بحجة إقامتها العادية خارج البلاد، وصدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.
    وكان لعبد الله وغادة ظهور لافت في ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وما تبعها من أحداث، وهو ما اضطرهما للسفر خارج البلاد في أعقاب انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، الأمر الذي أعقبه إصدار النيابة العامة المصرية قراراً بإدراجهما في قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.



    تجدر الإشارة إلى اعتقال قوات الأمن شقيق غادة الأصغر في أغسطس/ آب 2018، وهو طالب في المرحلة الثانوية، ولم يكن يبلغ من العمر حينها 17 عاماً، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 المعروفة إعلامياً بـ"الثقب الأسود".
    ولا يكف نظام السيسي عن التنكيل بكل من له علاقة من قريب أو بعيد بالثورة المصرية، ومن شارك فيها، لا سيما من المعارضين الموجودين في الخارج، إذ إن أحد أساليبه هو القبض على أشقاء وأقارب المعارضين من الموجودين في مصر، حتى أولئك الذين لم يسلكوا طريقاً للسياسة في أي وقت.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حبس 5 من أقارب الفنان هشام عبد الله بتهم "ملفقة"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]