السودان يقاطع اجتماعاً حول سد النهضة... وعباس كامل في الخرطوم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان يقاطع اجتماعاً حول سد النهضة... وعباس كامل في الخرطوم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th January 2021, 04:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان يقاطع اجتماعاً حول سد النهضة... وعباس كامل في الخرطوم

    أنا : المستشار الصحفى




    رفض السودان، اليوم الإثنين، المشاركة في اجتماع خاص بمفاوضات سد النهضة الإثيوبي، احتجاجاً على عدم تلقّيه رداً بشأن مقترحه الخاص بتطوير نهج التفاوض. فيما وصل رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، إلى الخرطوم لإجراء مباحثات.
    وذكر بيان لوزارة الري والموارد المائية السودانية، اطلع عليه "العربي الجديد"، أنه واستناداً إلى مخرجات الاجتماع الوزاري الثلاثي بين السودان ومصر وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة، أمس الأحد، تقدم السودان بطلب لعقد اجتماع ثنائي مع خبراء الاتحاد الأفريقي والمراقبين مساء اليوم نفسه، مبيناً أنه لم يتلق رداً على طلبه.
    وأضاف البيان "بدلاً عن ذلك، تسلّم السودان دعوة إلى مواصلة التفاوض الثلاثي المباشر، مما دفع السودان إلى التحفظ على المشاركة في اجتماع اليوم الاثنين، تأكيداً لموقفه الثابت بضرورة إعطاء دور لخبراء الاتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض، وتقريب الشقة بين الأطراف الثلاثة".
    وأكدت الوزارة تمسّكها بالعملية التفاوضية برعاية الاتحاد الأفريقي، إعمالاً لمبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية، على أن يلعب الخبراء دوراً أكثر فعالية في تسهيل التفاوض.
    وشارك وزراء الخارجية والمياه لكل من مصر والسودان وإثيوبيا في الاجتماع السداسي الوزاري حول سد النهضة، أمس، عن بعد، برئاسة جنوب أفريقيا، بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.
    وأكدت مصر، خلال الاجتماع، على ضرورة التوصل، في أقرب فرصة ممكنة، إلى اتفاق حول سد النهضة، قبل بداية المرحلة الثانية من ملء خزان السد، وبما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث، ويؤمّن في الوقت ذاته حقوق مصر ومصالحها المائية.
    وانتهى الاجتماع إلى التوافق على عقد جولة مفاوضات بين الدول الثلاث تمتد لمدة أسبوع، بهدف التباحث حول الجوانب الموضوعية والنقاط الخلافية في اتفاق سد النهضة، وذلك بحضور المراقبين الذين يشاركون في المفاوضات والخبراء المعينين من قبل مفوضية الاتحاد الأفريقي، على أن يتم في نهاية هذا الأسبوع عقد اجتماع سداسي وزاري آخر برئاسة جنوب أفريقيا للنظر في مخرجات جولة المفاوضات الثلاثية.
    من جهة ثانية، وصل إلى الخرطوم، اليوم الإثنين، رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، في زيارة لم يعلن عنها سابقا.
    والتقى كامل خلال الزيارة، بنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي). وطبقاً لوكالة السودان للأنباء الحكومية، فإن اللقاء تطرق إلى سبل دعم العلاقات السودانية المصرية، وتطويرها وتعزيز المصالح المشتركة في المرحلة المقبلة.
    وشارك في اللقاء مدير جهاز المخابرات العامة جمال عبد المجيد، والسفير المصري في الخرطوم حسام عيسى.

    ويوم السبت الماضي، أجرى رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد فيه البرهان حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع مصر وتبادل معه القضايا الإقليمية، بينما أكد السيسي، حرص مصر واستعدادها لمواصلة التعاون مع السودان في كافة المجالات، والتنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة بشأن الملفات الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نموذج "تحالف" المعارضة التركية في الانتخابات أصبح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    حماس تحذر من نوايا الاحتلال لاقتحامات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    السويد وفنلندا تقدمان طلبا رسميا لـ"الناتو" رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    "استثنائية".. أكاديمي إماراتي عن زيارة الوفد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    وزير خارجية أمريكا: مجلس القيادة الرئاسي اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]