إعلام السيسي عن المصالحة الخليجية: الحمد لله عندنا لحمتنا وفراخنا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعلام السيسي عن المصالحة الخليجية: الحمد لله عندنا لحمتنا وفراخنا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th January 2021, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إعلام السيسي عن المصالحة الخليجية: الحمد لله عندنا لحمتنا وفراخنا

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي لم يصدر عن الجانب المصري الرسمي أي رد فعل حتى الآن على إعلان الكويت عن الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر، خرج إعلاميون محسوبون على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتصريحات تقول إن القاهرة لن تقبل بالمصالحة مع الدوحة، ولن تحضر القمة الخليجية غداً في العلا بالسعودية.

    وقال المذيع أحمد موسى في برنامجه، مساء الاثنين، بُعيد الإعلان عن هذه التطورات: "أحب أقولكم بوضوح، مصر مش هتصالح.. هتصالح مع مين، هتصالح على إيه.. بلد لسه بتتآمر علينا.. مصر غير مشاركة بكرة، مصر غير موجودة بكرة".

    وفي إشارة إلى المساعدات الخليجية التي كانت تتلقاها مصر قال موسى "الحمد لله مش محتاجين حاجة من حد، قافلين على نفسنا وزي الفل، جيشنا وتسليحنا وأكلنا وشربنا ولحمتنا وفراخنا والعسل بتاعنا والزيت والسكر والسمنة والعربيات والوقود، كله فلوسنا... مع كامل الاحترام للأشقاء في السعودية والكويت على كل جهودهم".

    وأضاف "في الآخر أنت البلد الكبيرة، لما حد بيتزنق بيجري على مصر، حد عند مشكلة بيقول الحقونا، ده دور مصر وهيفضل دور مصر.. الأمن القومي العربي كله أمن قومي مصري، من الخليج إلى المحيط".

    وتابع "السعودية وقطر يتوافقوا ما حدش يتضايق، لكن أنا بالنسبة لي مصر الوضع مختلف عن أي حد، احنا عندنا دم عندنا شهداء عندنا تآمر. احنا بلد بناخد قرارات.. ما حدش بيضغط علينا ولا بنسمح لحد يضغط علينا، قراراتنا مستقلة واضحة.. آه احنا مع أي مصالحة ولكن يبقى في نوايا صادقة".

    وكانت الخارجية المصرية قد أصدرت بياناً قبل أيام رداً على ما تردد عن قرب التوصل إلى مصالحة بين دول الرباعية وقطر، وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ أن "مصر دائماً ما تسعى لدعم الجهود الصادقة المبذولة للحفاظ على وحدة الصف العربي والتوصل إلى المصالحة، وبما يُعيد اللُحمة داخل البيت العربي ويُتيح المجال للتعاون البنّاء وحفظ مصالح كافة الأطراف".

    وأكد المُتحدث في هذا السياق على أهمية صدق النوايا لإنجاز "مُصالحة حقيقية تُعيد العلاقات العربية إلى خصوصيتها"، وتزكي التضامن والحفاظ على المصالح المشتركة ومراعاة مبادئ الالتزام بعدم التدخل في الشئون الداخلية والتصدي لكل ما يُهدد أمن واستقرار الدول والشعوب العربية، ويحافظ على الأمن القومي العربي.

    أما النائب والمذيع بنفس القناة، مصطفى بكري فكتب على حسابه في تويتر "‏حديث المصالحة يدوي والجزيرة القطرية لا تزال تبث سمومها ضد مصر، ولازالت المؤامرة القطرية الإخوانية مستمرة، عن أي مصالحه تتحدثون".

    وأضاف بكري "‏يا ترى هل ستتوقف قطر عن التآمر ضد الأمن القومي وتوقف أبواقها المسمومه المتآمرة، أم أننا سننسى كل ذلك من أجل جمال عيون السيد كشنر ، إذا لم تستجب قطر للشروط ال ?? فلن تجد قطر من يردعها ويوقف تآمرها ضد الأمه ودعمها للإرهاب والإرهابيين".

    وتابع "‏دعوني أسألكم جميعا، لماذا قاطعتم قطر، من المؤكد كانت لكم أسبابكم الموضوعية، هل استجابت قطر لشروطكم، هل تعهدت، هل قابلت خطواتكم برد إيجابي، للأسف مازالت قناة الجزيره تبث سمومها، وسيظل النظام القطري بعناده وعجرفته".

    أما المذيع عمرو أديب، والذي يعمل في قناة "أم بي سي مصر" السعودية، فأجرى مداخلة هاتفية في برنامجه، مساء الاثنين، مع شقيقه الصحافي عماد الدين أديب، الذي قال إن "المملكة العربية السعودية تتفاوض باسم باقي الرباعي (مصر والبحرين والإمارات)، وإن قطر ستعود للحضن العربي بعد تنفيذ طلبات دول الحصار… وفيه مسودات وطلبات محددة أرسلت لكوشنر وعلى قطر أن تتوقف عن كل الإساءات وتأجيج الصراعات وليس من حقها التحالف مثلاً مع إيران، أو اتخاذ مواقف ضد مصر في إثيوبيا وليبيا، وهيكون فيه مراقبة لتنفيذ الشروط".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفرجة مضمونة أياً كان المتوج صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    تطورات الحرب على أوكرانيا.. كييف "لا تثق" بأي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    حلب ونهرها.. رحلة استشكاف السمعة السيئة لـ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    نجمة "بريدجرتون" روبي باركر تتلقى علاجاً نفسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    العراق: "الإطار التنسيقي" يستعد لمبادرة ويأمل كسر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]