"ذبحتونا": 160 ألف طالب أردني لم يتقدموا للامتحان النهائي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ذبحتونا": 160 ألف طالب أردني لم يتقدموا للامتحان النهائي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th January 2021, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "ذبحتونا": 160 ألف طالب أردني لم يتقدموا للامتحان النهائي

    أنا : المستشار الصحفى




    انتقدت الحملة الوطنية الأردنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، الشق المتعلق بالتعليم والتعليم العالي في البيان الوزاري لحكومة بشر الخصاونة الذي ألقاه أمام مجلس النواب قبل أيام، مشيرة إلى أن هناك 160 ألف طالب في المدارس الأردنية لم يتقدموا للامتحان النهائي الأول، في ظل الدراسة عن بعد.
    وقالت حملة "ذبحتونا" في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ملف العودة إلى المدارس هو الأكثر أهمية، وعلى الرغم من إشارة البيان الحكومي إلى حرص الحكومة على "عودة العمليّة التعليميّة بشكلها الطبيعي في مؤسّساتنا التعليميّة"، إلا أنها ظلت مترددة في حسم المسألة بشكل قطعي، وبقيت متعلقة بـ"شماعة" الحالة الوبائية لتبرير أي توجه قادم نحو استمرار التعلم عن بعد.
    وأكدت "ذبحتونا" أن إصرار الحكومة على عدم حسم العودة المتدرجة والآمنة إلى المدارس، في ظل استقرار الحالة الوبائية في الأردن، يضع علامة استفهام كبيرة حول الأسباب الحقيقية لإبقاء الحكومة على خيار التعلم عن بعد.
    وأشارت الحملة إلى أن كافة الدراسات والتقارير الدولية الصحية تشير إلى أن المدارس، وخاصة للمراحل الأساسية الدنيا، لم تكن بؤرة للوباء، بل إنها تعتبر من أكثر الأماكن أمانًا للأطفال.
    واستغربت الحملة إشارة الرئيس الخصاونة في بيان الحكومة إلى أنها تعمل "على تقييم تجربة التعليم عن بُعد للمدارس"، متسائلة: هل يعقل أننا لم نقم بتقييم عملية التعلم عن بعد على الرغم من مرور عشرة أشهر على تطبيقها، وكيف قررت الحكومة اعتماد التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الأول دون تقييم التجربة في الفصل الدراسي الثاني الماضي.
    وتابع البيان: " هل تعلم حكومتنا التي ما زالت تفكر في تقييم التعلم عن بعد، أن أكثر من 180 ألف طالب وطالبة، لم يدخلوا منصة "درسك" للتعليم الإلكتروني، و أن 160 ألف طالب من طلبة الصفوف من الرابع إلى التوجيهي لم يتقدموا للامتحان النهائي الأول".
    كما أبدت الحملة الوطنية دهشتها من خلو البيان الوزاري من أي إشارة للجامعات، باستثناء أربعة أسطر تضمنت 43 كلمة من أصل ما يزيد على الـ5500 كلمة هي عدد كلمات البيان الوزاري.

    ورأت الحملة أن البيان الحكومي خلا من أية إشارة للتراجع الكبير في مخرجات التعليم العالي، إضافة إلى المشكلات التي رافقت عملية التعلم عن بعد.
    وطالبت مجلس النواب بوقفة جدية أمام بيان الحكومة، وتسليط الضوء على قضايا التعليم والتعليم العالي وعلى رأسها إلزام الحكومة بوضع بروتوكول محدد وواضح ولا لبس فيه للعودة الآمنة للمدارس والجامعات، ووضع آليات للحد من ارتفاع الرسوم الجامعية وزيادة عدد المنح والقروض في صندوق دعم الطالب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]