استثناءات الإقفال العام في لبنان تفاقم المخاوف من كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استثناءات الإقفال العام في لبنان تفاقم المخاوف من كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th January 2021, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استثناءات الإقفال العام في لبنان تفاقم المخاوف من كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    وقَّعَ الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، قرار الإغلاق الكامل للبلاد اعتباراً من بعد غد الخميس وحتى الأول من فبراير/شباط المقبل، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والذي يمنع الخروج إلى الشوارع من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي، مع التقيّد بنظام المفرد والمزدوج لحركة سير المركبات، وفرض حظر تجوّل شامل أيام الأحد.
    ويشمل القرار منع إقامة الحفلات العامة والخاصة، والمناسبات الاجتماعية، والتجمعات على اختلاف أنواعها، وإقفال الإدارات والمؤسسات العامة، والبلديات واتحاداتها، والمصالح المستقلّة، والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة، والحضانات على اختلافها، والحدائق العامة، والأرصفة البحرية، والملاعب الرياضية العامة والخاصة الداخلية والخارجية، والمطاعم والمحال التجارية، ودور السينما، والمسارح، ودور العبادة، والأسواق الشعبية، على أن يستثنى من ذلك ما تقتضيه ضرورة العمل مع التقيّد بنسبة 25 في المائة من القدرة الاستيعابية.

    الرئيس عون وقّع الموافقة الاستثنائية بالاغلاق الكامل اعتباراً من الخميس 7 كانون الثاني ولغاية صباح الاثنين في الأول من شباط في اطار مواجهة انتشار "كورونا" في البلاد، وذلك بناء على اقتراح رئيس مجلس الوزراء واللجنة الوزارية المكلفة متابعة فيروس "كورونا"

    — Lebanese Presidency (@LBpresidency) January 5, 2021
    وقال رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم عراجي إن "التدابير المتخذة من قبل الحكومة كانت مفاجئة، ومشابهة لتدابير سابقة اتخذتها نظراً لكثرة الاستثناءات غير المبرّرة، في حين أنّ لجنة الصحة كانت مع الاقفال التام الكلي، متوقعاً ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة، وخصوصا الإصابات الخطيرة، باعتبار أنه لا تتوفر أسرّة في المستشفيات لمرضى كورونا، إذ تبقى 34 سرير عناية فائقة، ويمكن في ليلة أو أخرى أن يصل إشغال الأسرة إلى 100 في المائة.
    وشهد القرار استثناءات كثيرة من أبرزها مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، والذي كان إقفاله مطلباً نظراً لعدم الثقة بعملية تتبع حركة الوافدين ومراقبة التزامهم بالحجر الصحي، كما حدث بالتزامن مع استئناف الرحلات الجوية في الأول من يوليو/تموز الماضي.

    وتقرّر تقليص حركة المسافرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، لتصبح 20 في المائة، على أن يخضع القادمون اعتباراً من يوم بعد غد الخميس لفحص فوري في المطار، وفحص آخر بعد أسبوع من وصولهم، وأن يمضوا فترة حجر إلزامي في أحد الفنادق إلى حين صدور نتائج فحص المطار، ويتابعوا الحجر بعدها في مكان إقامتهم إذا كانت نتيجة الفحص سالبة.
    قال تسكير عام ويلي بشوف تفاصيل مقررات الاقفال العام والمحلات المستثنية من الاقفال بخس انو لا تسكير ولا بلوط...
    عشتم في دولة اخر همها شعبها... اسمها... #لبنان

    — adel samia (@adelsamia) January 5, 2021
    ويستثنى من الحجر الذين تلقوا لقاح كورونا بموجب تقرير طبي، ويخضعون للفحص الفوري على سبيل الاحتياط، كما أن هناك استثناءات للدبلوماسيين وعائلاتهم من الحجر.
    وتستثنى من الإقفال وزارة الصحة العامة، والمستشفيات والمستوصفات الحكومية، ومراكز الرعاية الاجتماعية، وكل ما يرتبط بالقطاع الصحي، ومؤسسة كهرباء لبنان، وكل ما يرتبط بقطاع الاتصالات، والمؤسسات التي تتولى استيراد وتخزين وتوزيع الغاز، وما يرتبط بتأمين المياه، ومصرف لبنان، والمصارف التجارية بما لا يتجاوز 20 في المائة من العاملين، والقضاة، والمحامون، ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي، وعناصر الأمم المتحدة، والإعلاميون، وعناصر الإطفاء، وشرطة البلدية، والصليب الأحمر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]