إعفاء وزير الداخلية التونسي من مهامه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعفاء وزير الداخلية التونسي من مهامه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th January 2021, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إعفاء وزير الداخلية التونسي من مهامه

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي أنه قرر إعفاء وزير الداخلية توفيق شرف الدين من مهامه. وذكر بيان للحكومة أن رئيس الحكومة سيتولى الإشراف على وزارة الداخلية بالنيابة في انتظار تعيين وزير داخلية جديد.

    ويرى مراقبون أن توقيت وأسباب إعفاء وزير الداخلية توفيق شرف الدين من منصبه يمكن أن تفسر برسالة سياسية مضمونة الوصول للرئيس التونسي قيس سعيد نتيجة علاقة شرف الدين بقصر قرطاج، إذ لا يخفى عن الساحة السياسية أن اقتراحه لمنصبه كان بإيعاز ودفع من الرئيس.

    ويبدو أن إبعاد شرف الدين سيكون له وقع كبير في علاقة رئيس الحكومة برئيس الدولة، إذ يعده خصوم سعيد رجل القصر في حكومة المشيشي باعتباره حاملاً لمشروعه وأكثرهم ولاء له، إذ قاد الرجل وأدار الحملة التفسيرية زمن الانتخابات الرئاسية في محافظة سوسة، وكان من أشد المدافعين عنه في جهة الساحل التونسي.

    ولاحظ مراقبون كثافة نشاط وزير الداخلية، خصوصاً في نهاية العام الماضي، إذ خصه سعيد بزيارة إلى مقر الوزارة للمرة الثانية منذ توليه منصبه، كما جمعهما نشاط أمني مشترك في أكثر من مناسبة، فيما يُذكر أن المشيشي انزعج سابقاً من تنسيق وزير الداخلية ووزراء آخرين مع الرئيس دون العودة إليه، ليطلب صراحة في شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، منهم وجوب التنسيق مع رئاسة الحكومة قبل مخاطبة ومقابلة رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن هذا لا يمنع من التفاعل الإيجابي مع رئاسة الجمهورية وفق ما يليق بهيبتها.

    ويعتبر عدد من متابعي الشأن السياسي أن إعفاء شرف الدين يمكن إعادته لسوء علاقته بالأحزاب البرلمانية، وخصوصاً الأحزاب الداعمة للحكومة، والذي بدا بوضوح خلال مناقشات الموازنة في نهاية العام الماضي.

    ويرجح آخرون أن المشيشي استعجل بإعفاء وزير الداخلية وخلق الشغور الثالث في حكومته، بعد إعفاء وزيري البيئة والثقافة، بهدف إجراء تحوير وزاري جزئي في أقرب وقت، وفق ما ترغب به الأغلبية الداعمة للحكومة والمتكونة أساساً من حركة النهضة وحزب قلب تونس وائتلاف الكرامة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إعفاء وزير الداخلية التونسي من مهامه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قريبا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 «الترم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:15 PM
    رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "موديرنا" تبدأ مرحلة الاختبارات لإنتاج لقاح ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    بولندا غاضبة من ألمانيا بسبب دبابات لم تصل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]