اتهامات لبلديات تونسية بالتطبيع: تحذيرات من الاختراق الناعم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتهامات لبلديات تونسية بالتطبيع: تحذيرات من الاختراق الناعم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th January 2021, 05:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتهامات لبلديات تونسية بالتطبيع: تحذيرات من الاختراق الناعم

    أنا : المستشار الصحفى




    حذر حزب التيار الشعبي من التطبيع الناعم ومحاولات الاختراق الإسرائيلية بعد إقدام أربع بلديات تونسية، هي صفاقس وسوسة والقيروان، وفي وقت سابق بلدية بنزرت، بالانضمام إلى منظمة "رؤساء بلديات من أجل السلام"، التي تضم بلديات تابعة للكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تشكل خطراً كبيراً، وهي شكل من أشكال التطبيع و جريمة جديدة.

    وأضاف الحزب، في بيان له، أن الانخراط في هذه المنظمة إلى جانب بلديات صهيونية يعتبر اختراقاً واضحاً ومقصوداً، ويعبر عن خيار سياسي إجرامي قائم على التطبيع مع الإرهاب الصهيوني، مطالباً هذه البلديات بالانسحاب من هذه المنظمة، وعزل رؤساء البلديات، نظراً للتجاوز الخطير الحاصل من قبلهم.

    وأوضح الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن البلديات المذكورة انخرطت في منظمة رؤساء بلديات من أجل السلام، والتي تضم بلديات من الكيان الصهيوني، وبالتالي لا بد من الحذر لأن البلديات تمثل الحكم المحلي في تونس، وقد تصبح هذه السلطة مطية للقيام بخيارات غير مدروسة في ظل الصلاحيات المتاحة للمجالس البلدية، وهو ما يفتح الباب للتطبيع من خلال الحكم المحلي، مؤكداً أن ما حصل يعد أمراً خطيراً، لأن تونس في مقاومة فعلية مع موجة التطبيع السائدة والتي تضم عديد المناطق.

    ولم ينف حمدي وجود ضغوط كبيرة على تونس للانخراط في هذا المسار، ولكن في ظل الرفض، فإن هناك محاولات لفتح مسارات أخرى تكون عبر عديد المنظمات المشبوهة، مبيناً أنه لا بد من الانتباه والحذر لأن تونس في مرمى العديد من المحاولات، ولا بد من تحصين البلاد لمنع مثل هذه الاختراقات.

    ودعا حمدي إلى التسريع بإصدار نصوص تشريعية لأن الفراغ التشريعي الحاصل هو الذي يكرس مثل هذه الاختراقات، مبيناً أن هذا لا يتماشى وخيارات الدولة التونسية.

    ولفت إلى أن القوى الكبرى والضاغطة تحاول استغلال تفكك السلطة في تونس بين الرئاسات الثلاث (الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية) وغياب نصوص قانونية، للقيام بالاختراق الناعم، مشدداً على أن التطبيع يتخذ العديد من الأشكال وجميعها مرفوضة وسيتم التنديد بها لكي لا تنضم تونس إلى طابور الأنظمة المطبعة. وأشار إلى أن القوى الشعبية وقوى المجتمع المدني في تونس ستكون بالمرصاد لأي عملية، وهي حاجز منيع ضد أي محاولات ممكنة.

    وبين المتحدث أن ما يحصل خطير جداً لأن المسألة لا تتعلق فقط بالدفاع عن القضية الفلسطينية، و هذا واجب، بل بالدفاع عن تونس وعن السيادة الوطنية، مبيناً أن عدم وقوف تونس في مواجهة مشروع صهينة المنطقة هو تسليم بانتهاء تونس ثم انتهاء المنطقة العربية عموماً في يد القوى الصهيونية.

    وشدد على أن من واجب الشعوب المتبقية التي لم تنخرط في مشروع التمدد الصهيوني الصمود إلى حين تحسن موازين القوى وتعزيز الصفوف لمنع أي اختراقات ممكنة، مشيراً إلى أن المعركة ليست بين إسرائيل وفلسطين فقط بل تهم المنطقة العربية ككل.

    ورداً على هذه الاتهامات، قال رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنه وردته مراسلة من وزارة البيئة والشؤون المحلية عن طريق وزارة الخارجية جاء فيها أن منظمة رؤساء بلديات من أجل السلام وبالتنسيق مع سفير تونس في طوكيو ترغب في التعاون مع بلديات تونسية، وهي منظمة إنسانية ضد القوى المهيمنة على النظام العالمي وتسعى لتعزيز قوة البلديات، وتحديداً الحكم المركزي، وتأسست تضامناً مع اليابان في قصف هيروشيما في 1945، مبيناً أن هذه المنظمة لا تضم بلديات إسرائيلية وليست مطبعة مع الكيان الإسرائيلي كما يُروج.

    وأوضح بن عمار أن بلدية بنزرت تعاملت مع مراسلة رسمية وهي محاولات لتشويه البلديات، مؤكداً أنه كنائب سابق بالمجلس الوطني التأسيسي (البرلمان حالياً) ساهم في صياغة الدستور، ويدرك معنى التطبيع وأهمية تجريم أي تعاون مع الكيان الصهيوني والقوى المستبدة، مبيناً أن الجلسة التي خصصتها البلدية للموافقة على الانضمام للمنظمة المذكورة ضمت العديد من المسائل الأكثر أهمية تهم التشغيل والتنمية.

    وبين أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد الجهوي للشغل وفرع الرابطة التونسية لحقوق الإنسان أمام بلدية بنزرت تنديداً بالتطبيع لم تكن مدروسة لأنه لا وجود لأي بلدية مطبعة ضمن المنظمة.

    وأكد أن موقف أعضاء البلدية من القضية الفلسطينية ثابت ولا أحد يزايد عليهم في هذه المسألة، مبيناً أن هناك من يحارب البلديات من الداخل والخارج نظراً للمكانة التي أصبحت تحظى بها بفضل الدستور والذي يعزز تجربة الحكم المحلي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]