العاهل المغربي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العاهل المغربي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th January 2021, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العاهل المغربي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

    أنا : المستشار الصحفى




    استقبل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأربعاء، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، في مستهل زيارة هي الأولى من نوعها منذ الأزمة التي عرفتها علاقات الرباط وأبوظبي منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/ حزيران 2017.

    وكشف بيان للديوان الملكي أن الملك محمد السادس استقبل، الأربعاء بالقصر الملكي في فاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الذي نقل إليه رسالة من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان.

    وقال الديوان الملكي إنه تم خلال الاستقبال، الذي حضره عن الجانب المغربي مستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، وعن الجانب الإماراتي مدير مكتب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بحث تطور الشراكة الثنائية في مختلف المجالات.

    ويأتي الاستقبال الملكي لوزير خارجية الإمارات في ظل توالي المؤشرات على تجاوز ما عاشته العلاقات بين الرباط وأبو ظبي منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/ حزيران 2017، من حالة توتر توزعت بين مدّ وجزر، كان آخر فصولها مغادرة السفير الإماراتي علي سالم الكعبي، المغرب، في إبريل/ نيسان 2019، بناء على "طلب سيادي عاجل".



    وكان المغرب قد اتخذ موقف "الحياد البناء" بين الأطراف، بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، وقال حينها إنه "لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة"، مؤكداً استعداده "لبذل مساعٍ حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل بين أطراف النزاع، إذا أبدت الأطراف الرغبة في ذلك".

    وبدا لافتاً افتتاح الإمارات قنصلية في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، وكذلك تأييدها عملية تأمين معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا التي قادها الجيش المغربي في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ودعمها خطة الحكم الذاتي التي تطرحها الرباط لجل ملف الصحراء.

    كذلك يأتي الاستقبال بعد أيام عن توجيه قادة مجلس التعاون الخليجي، في ختام القمة التي عُقدت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المغربية.

    وشدد قادة دول مجلس التعاون، في البيان الختامي الذي توج أعمال القمة الحادية والأربعين، على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين المجلس والمملكة المغربية، داعين إلى تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

    وطيلة سنوات الأزمة الخليجية، كان لافتاً تضرر المغرب، بعد أن كان يراهن على دعم التعاون الاستراتيجي مع دول الخليج لجعله أداء لتعاون جنوب-جنوب وإنشاء تحالف استثماري واقتصادي وتجاري وتنموي يجمع بين دول الخليج والقارة الأفريقية والعالم العربي والبحر الأبيض المتوسط، ويضم شراكات وامتدادات خارجية تمتد من الصين والهند إلى روسيا والاتحاد الأوروبي والقارة الأميركية.

    وكان المغرب قد أعرب عن ارتياحه للتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات الخليجية وللتوقيع على "إعلان العلا"، بمناسبة عقد الدورة 41 لقمة مجلس التعاون. وقالت الخارجية، في بيان أصدرته في 6 يناير / كانون الثاني الجاري، إنه "انطلاقاً مما يجمع الملك محمد السادس، بإخوانه قادة دول الخليج العربي من وشائج موصولة ومودة صادقة، تعرب المملكة المغربية عن الأمل في أن تشكل هذه الخطوات بداية للمّ الشمل وبناء الثقة المتبادلة وتجاوز الأزمة من أجل تعزيز وحدة البيت الخليجي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    For Iraqis back from Syria, life on hold in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dominic Thiem out of sync, out of French Open... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    NFTs losing luster as cryptocurrencies crash أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dixon seizes 5th Indy 500 pole with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Australia swears in new Labor PM ahead of Quad... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]