قروض وزارة التعاون المصرية 9.8 مليارات دولار في 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قروض وزارة التعاون المصرية 9.8 مليارات دولار في 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th January 2021, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قروض وزارة التعاون المصرية 9.8 مليارات دولار في 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، إن وزارتها استطاعت تأمين تمويلات (قروض) من الخارج بقيمة 9.8 مليارات دولار من شركاء التنمية متعددي الأطراف خلال عام 2020، منها 6.7 مليارات دولار بنسبة 68% لتمويل 70 مشروعاً في مختلف قطاعات الدولة، و3.2 مليارات دولار بنسبة 32% لتمويل القطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة، والمتوسطة.

    وأضاف المشاط، في كلمة لها أمام مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن أزمة تفشي فيروس كورونا ألقت بتداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي نتيجة آثارها السلبية، منها الزيادة الكبيرة في الطلب على التمويلات التنموية، وانخفاض التمويل المتاح بنسبة 8% على مستوى العالم، الأمر الذي يشكل ضغطاً على التمويلات المتاحة من شركاء التنمية في الخارج.

    وذكرت أن تكليفات الوزارة تتوافق مع القرار الجمهوري رقم 303 لعام 2004، والخاص بتحديد أهداف ومهام الوزارة في تنمية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر والدول والمنظمات الدولية والإقليمية، واقتراح معايير وضوابط الاقتراض الخارجي، والحصول على المنح الأجنبية، ومتابعة الجهات المحلية المقترضة في الاستخدام والسداد، وإدارة العلاقات الاقتصادية مع المنظمات وهيئات ومؤسسات التعاون الاقتصادي والمؤسسات المالية الدولية.

    وادعت المشاط حرص وزارتها على تعزيز التمويل التنموي لمشروعات البنية التحتية، لتنفيذ الهدف الاستراتيجي الخامس من برنامج الحكومة المتعلق بتحسين مستوى معيشة المواطنين، من خلال توفير التمويلات التنموية للمشروعات في قطاعات أهمها النقل والمواصلات، والإسكان الاجتماعي، والكهرباء والطاقة، والمياه والصرف الصحي.

    وتابعت أن قطاع النقل والمواصلات تصدر قطاعات الدولة التي حصلت على تمويلات تنموية العام الماضي، وذلك بإجمالي 1.79 مليار دولار بنسبة 26.7%، مقابل 1.42 مليار دولار لقطاع الإسكان الاجتماعي ومياه الشرب والصرف الصحي بنسبة 21%، و677 مليون دولار لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول بنسبة 10.1%.

    وأفادت المشاط بأن الوزارة اتفقت مع مجموعة البنك الدولي على توفير تمويل تنموي بقيمة 400 مليون دولار، بهدف دعم توجهات الدولة في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وهو المشروع الذي يعمم التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، وهو ما وافق عليه مجلس إدارة البنك في يوليو/ تموز الماضي.

    وزعمت أن وزارة التعاون الدولي تنفذ برنامجاً طموحاً حيال تنمية شبه جزيرة سيناء، بالتنسيق مع شركاء التنمية من الصناديق العربية، بغرض توفير التمويلات التنموية اللازمة لدعم تنفيذ البرنامج، من خلال إتاحة مبلغ 3.07 مليارات دولار للتمويل.

    وقالت المشاط إن "الصناديق العربية التي تسهم في تمويل برنامج تنمية سيناء هي الصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي"، مستكملة أن "البرنامج يستهدف إتاحة الخدمات الأساسية لنحو 558 ألف نسمة في مناطق سيناء، وتوفير 2600 مسكن، واستصلاح وزراعة 18 ألف فدان، فضلاً عن المشروعات الأخرى في قطاعات التعليم ومياه الشرب والصرف الصحي"، حسب قولها.

    وزادت المشاط أن "التمويلات التنموية في سيناء توزعت بواقع 49% للإسكان والمرافق، و24% للنقل والمواصلات، و11% للتعليم العالي والبحث العلمي، و10% للزراعة واستصلاح الأراضي، و5% للتنمية المحلية، و2% للري"، مضيفة أن "الوزارة كثفت المفاوضات مع شركاء التنمية من الصناديق العربية، للاتفاق على تمويلات تنموية بقيمة 754.4 مليون دولار لتمويل مشروعات في قطاعات تحلية المياه والبنية التحتية والتعليم والصرف، في إطار تعزيز جهود تحقيق التنمية المستدامة".

    وتوسعت مصر في الاقتراض من الخارج عبر أدوات عدة، منها السندات الدولية الخضراء التي أدرجتها الحكومة المصرية في بورصة لندن، في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بقيمة 750 مليون دولار، والسندات الدولية في مايو/ أيار الماضي بقيمة 5 مليارات دولار. علماً أن مصر مطالبة بسداد التزامات خارجية بنحو 13.94 مليار دولار، و12.613 مليار دولار، خلال العامين المقبلين على التوالي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]