ليبيا: تدهور إيرادات الطاقة 92% في عام 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا: تدهور إيرادات الطاقة 92% في عام 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th January 2021, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا: تدهور إيرادات الطاقة 92% في عام 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    تدهورت إيرادات ليبيا من النفط والغاز بنسبة كبيرة بلغت 92% في عام 2020 قياساً بعام 2019، بعد توقف معظم الصادرات بفعل حصار ظل مفروضاً على المنشآت النفطية لشهور، حسبما أعلن المصرف المركزي اليوم الأربعاء.

    البنك المركزي في طرابلس قال في بيان اليوم إن إيرادات عام 2020 بلغت 2.9 مليار دينار تعادل 652 مليون دولار، انخفاضاً من 31.4 مليار دينار في 2019. (الدولار = 4.45 دنانير).

    ولا يزال إنتاج الخام وصادراته من مسؤولية "المؤسسة الوطنية للنفط" التي تتخذ من طرابلس مقراً، لكنها لا تتفق مع أرقام البنك بشأن الإيرادات.

    وإثر تعافي قطاع الطاقة في ليبيا التي وقع فيها اتفاق لوقف إطلاق النار العام الماضي، ارتفع إنتاج "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) في ديسمبر/ كانون الأول المنصرم.

    ونتيجة الارتفاع بدفع من ليبيا التي زاد إنتاجها 136 ألف برميل يومياً إلى 1.224 مليون برميل، بلغ إجمالي إنتاج أعضاء "أوبك" 25.36 مليون برميل يومياً في ديسمبر/ كانون الأول، بارتفاع قدره 278 ألف برميل يومياً خلال شهر، وفق ما نقل التقرير الشهري لأوبك عن مصادر ثانوية.



    وعقب أعوام من الفوضى، يواصل قطاع النفط الليبي تعافيه بفضل اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وُقّع في أكتوبر/ تشرين الأول بين المعسكرين المتنافسين على السلطة. ونتيجة ذلك ارتفع الإنتاج بنحو الضعف خلال نوفمبر/ تشرين الثاني. وكان معدل الإنتاج قبل توقيع الاتفاق 121 ألف برميل يوميا خلال الربع الثالث من 2020، أي أقل بعشر مرات من المعدل الحالي.

    وليبيا من بين دول أوبك المعفية من الالتزام بحصص الإنتاج، في وقت يخفض أعضاء المنظمة وحلفاؤها في "أوبك+"، خاصة روسيا، من إنتاجهم للحفاظ على الأسعار.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ليبيا: تدهور إيرادات الطاقة 92% في عام 2020     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انطلاق الدورة الـ22 للمهرجان الدولي للسينما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة الشحن الذاتي "سيون" الألمانية تدخل المنافسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    أفضل 10 سيارات عائلية رُباعية الدفع لسنة 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "مرسيدس سبيدستر" تنضم لتشكيلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "أوروس" كهربائية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]