مصر: تزكية عبد العليم داوود رئيساً لهيئة "الوفد" البرلمانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: تزكية عبد العليم داوود رئيساً لهيئة "الوفد" البرلمانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th January 2021, 11:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: تزكية عبد العليم داوود رئيساً لهيئة "الوفد" البرلمانية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن حزب "الوفد" المصري، الأربعاء، تزكية عضو مجلس النواب، محمد عبد العليم داوود، رئيساً لهيئة الحزب البرلمانية، إثر تنازل النائبين محمد مدينة، وشيرين طايل، عن ترشحهما لرئاسة الهيئة دعماً لداوود، في أعقاب إحالته للتحقيق أمام هيئة مكتب البرلمان، على خلفية وصفه حزب "مستقبل وطن" الحائز على الأغلبية بـ"حزب الكراتين"، في إشارة إلى فوز أعضائه عن طريق تقديم الرشاوى للناخبين.

    وقال داوود، عقب التحقيق معه من قبل هيئة مكتب البرلمان، إنه لم يخالف ما ورد في المادة 112 من الدستور المصري، والتي نصت على أن "لا يُسأل عضو مجلس النواب عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله في المجلس أو في لجانه"، مضيفاً أنه "لم يأت إلى البرلمان بأصوات الناخبين في دائرته للصدام أو الركوع، كما أنه لم يوجه أي اتهام لحزب بعينه".

    وشنت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية موالية للنظام المصري هجوماً حاداً على داوود، دفاعاً عن حزب "مستقبل وطن" المحسوب على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى حد التطاول عليه، وعلى أسرته، في تقارير صحافية غير مُذيلة بتوقيع كاتبها، وهو ما معلوم بالضرورة من أنها مُرسلة بواسطة أحد ضباط جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية.

    وكان رئيس البرلمان المصري، حنفي جبالي، قد طرد داوود، أمس الثلاثاء، عقب قوله "لا يصح أن يسيطر الإعلام الإثيوبي على نظيره المصري خلال مفاوضات سد النهضة في الولايات المتحدة، إذ لم تكن هناك تغطية مصرية، وكان الأمر قاصراً على إقامة مائدة حوار سياسي مع حزب دخل البرلمان المصري بالكراتين"، على حد تعبيره.

    وأثارت كلمات داوود غضب نواب حزب "مستقبل وطن"، من دون أن يلفظ باسم الحزب، ما دفع جبالي للقول: "يجب عدم التعرض للدول الأخرى داخل القاعة، وإذا ارتكب المتحدث ما يخالف اللائحة من المساس بمؤسسات الدولة، أو هيبتها، أو ما يمس كرامة المجلس، أو نوابه، فيجب أن يتعرض للجزاء من خلال إخراجه من القاعة، وإحالته إلى هيئة المكتب للتحقيق معه".

    ووجه جبالي حديثه لداوود بقوله: "أنت تحدثت عن دولة أجنبية، وهذا مخالف للائحة، وهاجمت زملاءك، وهذا مخالف أيضاً. ولك الحق في الدفاع عن نفسك أمام هيئة المكتب"، ما رد عليه النائب المعارض بالتلويح بعلامة النصر في مواجهة الأغلبية، قائلاً: "هؤلاء الذين أفسدوا الحياة السياسية في مصر".

    وشغل داوود (60 عاماً) منصب وكيل مجلس الشعب السابق عن حزب "الوفد"، في أعقاب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وهو من مواليد محافظة كفر الشيخ، وعمل صحافياً عقب تخرجه من المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية في القاهرة، حتى ترشح لعضوية البرلمان في عام 2000، ليحصد أعلى الأصوات عن دائرة "فوه ومطوبس" بكفر الشيخ.

    وفي 4 يوليو/ تموز 2001، وافق مجلس الشعب على اقتراح داوود بإنشاء جامعة كفر الشيخ، وفي الفصل التشريعي نفسه طالب بمحاكمة رئيس الوزراء السابق، عاطف عبيد، أمام جهات القضاء بعد رفض البرلمان محاكمته سياسياً عن ملف "الخصخصة".

    وفاز داوود بمقعده البرلماني مجدداً في دورة (2005-2010)، وأصدر رئيس مجلس الشعب السابق، فتحي سرور، قراراً بإحالته إلى لجنة القيم عقب تمزيقه بيان رئيس الوزراء في عام 2007، وفي أثناء موجة زيادة الأسعار عام 2008، قال داوود تحت قبة البرلمان: "إن من يحكم مصر هم مجموعة من الحرامية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]