الروس يحمون أموالهم بشراء عقارات موسكو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الروس يحمون أموالهم بشراء عقارات موسكو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 06:44 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الروس يحمون أموالهم بشراء عقارات موسكو

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي ألقت فيه جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية بظلالها على أداء أغلب المجالات، شهد قطاع العقارات في العاصمة الروسية موسكو انتعاشاً غير متوقع، وسط إقبال أصحاب المدخرات على الاستثمار الآمن وإنقاذها من تآكل قيمتها بسبب تراجع الروبل بنسبة تقدر بحوالي 20 في المائة أمام الدولار في العام الماضي.

    ومع تزايد الطلب على العقارات، سجل متوسط سعر المتر المربع في موسكو خلال عام 2020 زيادة نسبتها 16% تقريباً بالروبل مع استقراره عند ما يعادل حوالي 2800 دولار بسعر صرف ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وكان لإجراءات الحكومة والمصرف المركزي الروسي دور أيضاً في ارتفاع الطلب والأسعار، إذ أدى خفض سعر الفائدة الأساسية إلى أدنى مستوى تاريخياً بواقع 4.25% إلى تراجع أسعار الفائدة على الودائع المصرفية إلى ما دون معدل التضخم، فلم تعد تحمي المدخرات من تآكل قيمتها.

    أما إطلاق آلية القروض الميسرة لشراء العقارات بالسوق الأولية (أي من شركة البناء مباشرة)، مع فائدة نسبتها 6.5% فقط، فدفع المستثمرين إلى الإسراع في إتمام عمليات الشراء. وفي هذا الإطار، يقدر نائب رئيس اتحاد الوسطاء العقاريين في روسيا، قسطنطين أبريليف، نسبة الزيادة في أسعار عقارات موسكو بما بين 12 و15% للسوق الثانوية و18 - 25 في المائة للسوق الأولية التي حققت أكبر استفادة من إجراءات الحكومة.

    ويقول أبريليف في تعليقات لـ"العربي الجديد": "جاءت هذه الزيادة في الأسعار غير متوقعة، إذ إن مداخيل السكان كانت في تراجع مستمر، ولكن أسعار العقارات بالعملة الوطنية واصلت ارتفاعها".

    من جهته، لفت مركز "مؤشرات سوق العقارات" للتحليل، في تقرير عن نتائج عام 2020، إلى أن أسعار عقارات موسكو لم تسجل زيادة بالروبل بهذه الوتيرة العالية منذ العام 2008 (عام اندلاع الأزمة المالية العالمية)، مع بقائها من دون أي تغيير يذكر بالدولار.

    وأرجع التقرير إطلاق برنامج القروض الميسرة إلى سعي السلطات الروسية لاستنساخ تجربة عام 2015، حينما أنقذ إجراء مماثل العديد من شركات البناء من الإفلاس، وخاصة أن سوق الرهن العقاري كادت أن "تموت" بعد رفع سعر الفائدة الأساسية إلى 17% في نهاية عام 2014.

    مع ذلك، اعتبر معدو التقرير أن القروض ميسرة الفوائد لم تكن عامل الدعم الرئيسي لسوق العقارات بموسكو في العام الماضي، وإنما سياسات المصرف المركزي وتدفق الودائع إلى السوق العقاري.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الروس يحمون أموالهم بشراء عقارات موسكو     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "حزب الله" وحلفاؤه يخسرون الأغلبية البرلمانية: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    عمرو أبو خضير.. "حارس تابوت" شيرين أبو عاقلة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    "معرض الكتاب الكردي": نسخة أولى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    مصرع النجم المغربي لمرابط بحادث مروع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    10 اعتداءات على الصحافيّين التونسيين خلال شهر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]