الجزائر: مطالبات جديدة للسلطة بتدابير تهدئة والإفراج عن الناشطين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: مطالبات جديدة للسلطة بتدابير تهدئة والإفراج عن الناشطين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: مطالبات جديدة للسلطة بتدابير تهدئة والإفراج عن الناشطين

    أنا : المستشار الصحفى




    تجددت المطالبات السياسية في الجزائر للسلطة باتخاذ تدابير تهدئة تساعد على توفير ظروف أفضل للنقاش السياسي حول الاستحقاقات الانتخابية والسياسية المقبلة، بما يشمل الإفراج عن معتقلي الرأي من ناشطي الحراك الشعبي الموقوفين في السجون منذ أشهر.

    وأكدت "حركة مجتمع السلم"، كبرى الأحزاب الإسلامية في البلاد، في بيان جديد، أن الظرف يفرض على السلطات "إجراءات جادة لتحسين البيئة السياسية وبسط الثقة والرحمة بين الجزائريين، ولتخفيف التوتر، عبر توسيع الحريات الإعلامية، وتسهيل اعتمادات الأحزاب والجمعيات، وإطلاق سراح سجناء الرأي".

    وتدعم هذه المطالبات دعوات أطلقتها من قبل أحزاب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية"، و"جبهة القوى الاشتراكية"، و"جيل جديد".

    واعتبرت الحركة أن مثل هذه التدابير تسهم في "توسيع فرص الحوار والتقارب والتشاور بين الجزائريين في كل الاتجاهات"، وجددت في السياق الدعوة إلى "التقاء مختلف المبادرات الجادة للتعاون على مرافقة تحول ديمقراطي حقيقي يجسد الإرادة الشعبية، ويشيّد المؤسسات الشرعية ذات المصداقية، ويساهم في تحقيق التوافق الوطني المنشود".

    وعلّق الحزب على مسودة قانون الانتخابات، ووصف التعديلات المتضمنة فيه بـ"الجديدة والهامة"، ولا سيما ما تعلق بتغيير نمط الاقتراع، بما قد يساعد على مشاركة أوسع للناخبين، واعتبرت أنه "يوفر فرصاً تنافسية للمترشحين ومختلف مناطق الدوائر الانتخابية في التمثيل والنتائج"، لكنها طالبت بمزيد من "سدّ بعض الثغرات لتحسين مستوى المنافسة ونزاهة الانتخابات، خاصة ما يتعلق بضمان حياد الإدارة وأداء السلطة الوطنية دورها كاملاً بفاعلية وإنصاف في مختلف مستويات العملية الانتخابية قبلياً وأثناءً وبعدياً، ولمنع التدخل الفوقي في صناعة الخريطة السياسية، بأي طريقة من الطرق، وهو سبب كل الانحرافات وجميع أنواع الفساد والأزمات التي أضعفت البلد وجعلته مكشوفاً أمام مختلف المخاطر الداخلية والخارجية".

    وشددت المصدر على ضرورة "الاستقلالية التامة للسلطة الوطنية ومراجعة تشكيلتها بما يجسد الثقة التامة في حيادها ونزاهتها وقدرتها على أداء دورها كاملاً، وممارسة السلطة الوطنية سيادتها الكاملة على اللجان الانتخابية الولائية والبلدية، والسماح لممثلي المرشحين الاطلاع على عمليات تجميع الأصوات، وتغليظ تجريم التزوير في مختلف المستويات والأشكال، على أن لا تسقط العقوبات بالتقادم، وتمكين ممثلي الأحزاب والمرشحين من الاطلاع على الكتلة الناخبة في كل المكاتب والمراكز وعلى المستوى الوطني، بما يمنع الإضافات الوهمية للأصوات والتصويت المتكرر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]