تركيا: المحكمة الدستورية تُقرّ انتهاك حقوق برلماني معارض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا: المحكمة الدستورية تُقرّ انتهاك حقوق برلماني معارض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا: المحكمة الدستورية تُقرّ انتهاك حقوق برلماني معارض

    أنا : المستشار الصحفى




    أقرّت المحكمة الدستورية العليا في تركيا، اليوم الخميس، بالإجماع، أن برلمانياً سابقاً معارضاً، حُكم عليه بالسجن من قبل محكمة جنائية، قد تعرضت حقوقه للانتهاك، مطالبة بإعادة النظر في حكم صادر بحقه.

    ونظرت المحكمة في طلب تقدم به أنيس بربرأوغلو، عضو البرلمان السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي طُرد من البرلمان بسبب صدور حكم بالسجن بحقه، ولا يزال معتقلاً.

    وتقدم بربرأوغلو، قبل أشهر، بدعوى حول انتهاك حقوقه للمحكمة الدستورية العليا، التي قضت آنذاك بانتهاك حقوقه، لكن محكمة إسطنبول الجزائية الـ14 رفضت إعادة النظر بالمحاكمة، فتقدم النائب البرلماني السابق بطلب جديد نظرت فيه الدستورية العليا اليوم.

    وجاء في طلب بربرأوغلو أن حقوقه في الترشح للانتخاب وممارسة النشاطات السياسية انتهكت، وأن القرار السابق للمحكمة الدستورية لم ينفذ، وهو ما أكدته المحكمة الدستورية العليا، التي أرسلت بدورها نسخة من قرارها إلى المحكمة الأدنى لإعادة النظر بأحكامها.

    وجاء قرار المحكمة الدستورية العليا وفق المادتين الـ67 والـ19 من الدستور المتعلقة بالحقوق السياسية والحريات الشخصية.

    وبحسب ما نُقل عن الإعلام التركي، فإن المحكمة الدستورية العليا سترسل نسخة من قرارها بلغة حازمة لتنفيذه من قبل المحكمة الأساسية.

    وكانت المحكمة الدستورية العليا قد أقرت، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بحصول انتهاكات، لكن المحكمة الجزائية لم تجد مبرراً لإعادة المحاكمة، التي اتهم فيها بربرأوغلو بتسريب معلومات وصور لصحيفة "جمهوريت" المعارضة بشأن إيقاف شاحنات تابعة للمخابرات التركية، من قبل قوى الأمن، كانت تنقل أسلحة لقوى المعارضة السورية.

    واعتبرت تلك الحادثة فخاً نُصب للحكومة التركية من قبل جماعة "الخدمة"، التي يتزعمها فتح الله غولن، وتصنفها أنقرة "منظمة إرهابية"، وذلك في 2014، قبل المحاولة الانقلابية الفاشلة في 2016، حيث حوكم بربرأوغلو بداية بالسجن 25 عاماً، لتخفض من قبل المحكمة الاستئنافية إلى السجن خمس سنوات وعشرة أشهر.

    وخلال فترة المحاكمة، انتخب بربرأوغلو عضواً في البرلمان، وحكمت المحكمة بالإفراج عنه خلال فترة دورته البرلمانية، لكن البرلمان أسقط عضويته بمذكرة رئاسية في يونيو/ حزيران الماضي، ليُعتَقَل في اليوم التالي ويُطرَد من البرلمان.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لويس ميغيل بوينو لـ"العربي الجديد": نريد تحقيقاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    أفغانستان: تململ ضد حركة طالبان من داخلها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    فرنسا... باب ندياي مشروع رئيس من الأقلية السوداء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    الأردن: حملة لمقاطعة الدجاج بعد "محاباة" الحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 27th May 2022 04:37 AM
    جون دوير... ملياردير مغامر يراهن على الطاقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th May 2022 04:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]