مجدلاني: 5 قوى مستعدة لتشكيل قائمة ائتلافية في الانتخابات الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجدلاني: 5 قوى مستعدة لتشكيل قائمة ائتلافية في الانتخابات الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 03:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مجدلاني: 5 قوى مستعدة لتشكيل قائمة ائتلافية في الانتخابات الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، أن خمس قوى فلسطينية أبدت استعدادها أمس الأربعاء، لتشكيل قائمة ائتلافية موحدة في الانتخابات الفلسطينية العامة القادمة.

    ووصف مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم، ذلك بأنه "أمر جيد وإيجابي، ومن الممكن أن يشكل دافعاً هاماً لتعزيزِ الخيار الوطني والديمقراطي الذي عبّرت عنه منظمة التحرير الفلسطينية منذ إنشائها".

    ووصف اجتماع الفصائل في رام الله، أمس الأربعاء، بأنه "هام وإيجابي جداً، ومقدمة للقاءات أخرى تشكل أساساً للتحضير للقاء القاهرة المرتقب في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، من أجل الحوار الوطني الشامل بمشاركة جميع الفصائل، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي".

    وأكد المصدر ذاته أن محور الاجتماع كان حول كيفية إنجاح المسار الديموقراطي والعملية الانتخابية، باعتبار ذلك المدخل الوحيد لإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن العديد القضايا كانت على جدول أعمال هذا الاجتماع بهدف إنجاح لقاء القاهرة ومعالجة أي عقبات أو عراقيل ممكن أن تعوق إنجاح العملية الانتخابية.

    وأضاف مجدلاني أن الاجتماع بحث مجموعة من القضايا التي ينبغي الاتفاق عليها بعد الانتخابات، حيث جرى الوقوف عند وثيقة الشرف التي وقعتها جميع القوى في عام 2006، التي تلتزم قواعد العملية الديموقراطية وكل الإجراءات التي ينص عليها قانون الانتخابات.

    وأشار إلى أن هناك قضايا أخرى خارج نطاق وثيقة الشرف، التي ينبغي سياسياً معالجتها، وتأكيد المسارِ الديموقراطي والتزامه، وعدم وضع عراقيل أمامه، واحترام نتائج العملية الانتخابية مهما كانت إلى جانب تشكيل حكومة وحدة وطنية من الكتل الفائزة، ومحور برنامجها السياسي معالجة تداعيات الانقسام الذي استمر 14 عاماً، ومعالجة قضايا أخرى تتعلق بالتمويل الخارجي للانتخابات وقضايا تتصل بالتزامات محددة بالعملية الانتخابية.

    وأكد أنه اتُّفِق بنهاية الاجتماع على تواصل الحوارات، سواء كانت على مستوى ثنائي أو ثلاثي، على أن تقوم حركة فتح بذات الاتجاه أيضاً.

    وبشأن تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، توقع مجدلاني من الإدارة الجديدة منع أي إجراء أحادي الجانب، وأن تعمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بالسياسة الأميركية تجاه الشرق الأوسط، وخاصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن تكون سياستها أكثر توازناً تجاه القضية الفلسطينية.

    ترتيبات "فتح" بشأن الانتخابات

    من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "إن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس يوم الأحد المقبل، سيناقش آخر المستجدات السياسية، وخاصة موضوع الانتخابات".

    وقال صيدم "إن الاجتماع سيناقش أساساً ترتيبات حركة فتح، في ما يتعلق بالانتخابات وكل ما له علاقة بالإجراءات الميدانية، والمطلوب من الحركة في إطار استعدادها للعملية الانتخابية".

    وأوضح أن الرئيس محمود عباس سيقدم تقريراً سياسياً مقتضباً عن الوضع العام ويستعرض مجموعة من القضايا المرتبطة بالتطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بالواقع الفلسطيني.
    عباس سيقدم تقريرًا سياسيًا مقتضبًا عن الوضع العام ويستعرض مجموعة من القضايا المرتبطة بالتطورات السياسية الأخيرة لمتعلقة بالواقع الفلسطيني

    وفي ما يتعلق بانتخابات أقاليم فتح التي ستجري في نابلس وبيت لحم، قال صيدم: "إن ذلك يأتي في إطار تجديد الشرعيات والنهج الديمقراطي داخل الحركة وإعادة تنشيط العملية الميدانية".

    في سياق آخر، قال: "إن إعلان سلطات الاحتلال بناء وحدات استيطانية في مستوطنة جفعات هاماتوس بالقدس، تأتي في إطار جرائم الحرب المستمرة. إن إسرائيل أرادت استغلال كل دقيقة من حكم ترامب من أجل اعتماد بناء المزيد من المستوطنات".

    وأضاف: "إن إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون، وتمارس أسلوب العنجهية وإدارة الظهر، وكأنها تأخذ كل يوم الضوء الأخضر من صمت العالم باتجاه تصعيد الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن "القرارات الأخيرة من شأنها القضاء على الجغرافيا الفلسطينية والإجهاز تماماً على حلم الدولة الفلسطينية".

    من جانب آخر، دعا المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، كندا، خلال لقائه ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية روبن ويتلوفر، اليوم الخميس، في مقر لجنة الانتخابات بمدينة البيرة، إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي لإجراء الانتخابات في مدينة القدس أسوة بباقي مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

    من جهتها، ثمّنت ويتلوفر دور اللجنة وجاهزيتها لتنفيذ الانتخابات، مشددة على دعم كندا للعملية الانتخابية والديمقراطية في فلسطين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]