محامون فلسطينيون يواصلون اعتصامهم بالمحاكم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محامون فلسطينيون يواصلون اعتصامهم بالمحاكم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 03:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محامون فلسطينيون يواصلون اعتصامهم بالمحاكم

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل المحامون الفلسطينيون اعتصامهم داخل أروقة المحاكم مع تعليق الدوام أمام كل المحاكم، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد تعليق للدوام الإثنين الماضي، رفضاً للقرارات بقانون التي أصدرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، والتي عدلت قانون السلطة القضائية، وأنشأت قانونا للقضاء الإداري، وقانوناً لتشكيل المحاكم النظامية، ويطالب المحامون برحيل مجلس القضاء الأعلى.

    ووقف المحامون باعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى في مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، رافعين يافطات تطالب بعدم العبث بالقضاء الفلسطيني، وباستقلال القضاء ورفض التغول على السلطة القضائية. كما هتف المشاركون بعبارة "ارحل"، في إشارة لمطالبة نقابة المحامين بتنحي رئيس مجلس القضاء الأعلى عيسى أبو شرار، الذي عين وفق القوانين الجديدة بتنسيب من مجلس القضاء الأعلى الانتقالي الذي كان يرأسه أيضاً، بعدما استثنى التعديل القانوني الأخير رئيس المجلس من السن القانوني الأعلى للتقاعد.

    وقال المستشار القانوني لمؤسسة الحق المحامي أشرف أبو حية، لـ"العربي الجديد"، وهو من المشاركين بالاعتصام: "إن الاعتصام اليوم هو استكمال للخطوات التي بدأت أمس، بعد عقد نقابة المحامين ومؤسسات المجتمع المدني مؤتمراً صحافيا، أول أمس الثلاثاء، ضد القرارات التي صدرت بخصوص السلطة القضائية".



    وأضاف أبو حية: "إن مطلب رحيل مجلس القضاء الأعلى الحالي الذي تم التعبير عنه خلال الوقفات، والذي أعلنت نقابة المحامين مقاطعته، هو جزء من مطالبة أوسع بالرجوع عن القرارات بقانون التي استهدفت السلطة القضائية"، مؤكدا أن مجلس القضاء الحالي هو نتاج سياق بدأ بحل المجلس الأسبق عام 2019، وتشكيل مجلس قضاء أعلى انتقالي؛ "هذا المسار أوصلنا إلى ما حدث اليوم، من تعديل قانون السلطة القضائية، وقانون تشكيل المحاكم، وتنسيب رئيس المجلس الانتقالي لنفسه، في خطوة فيها تضارب مصالح خطير".

    وعلق المحامون العمل أمام المحاكم في عموم الضفة الغربية، ضمن الاحتجاجات التي ستستمر وفق نقابة المحامين الفلسطينيين، حيث تعقد اجتماعاً، السبت القادم، لبحث الاحتجاجات القادمة للمطالبة بالتراجع عن القوانين الأخيرة.

    وقال أبو حية: "إن اجتماعات للجان المتابعة التي انبثقت عن نقابة المحامين والمجتمع المدني والقوى ستعقد، إضافة لاجتماع خاص بالنقابة، من أجل تحديد طبيعة الخطوات اللاحقة خلال الأسبوع القادم.

    ولم تلقَ حتى اللحظة مطالب نقابة المحامين ومؤسسات المجتمع المدني وفصائل فلسطينية استجابة بالتراجع عن القوانين الجديدة وتعديل السلطة القضائية، وتشكيل مجلس قضاء أعلى وفق القانون الأصلي قبل التعديل.

    وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) مهاتفة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، لرئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار عيسى أبو شرار.

    وأكد عباس خلال المكالمة، وفق ما أوردت "وفا"، دعمه الكامل للمستشار أبو شرار ولمجلس القضاء الأعلى وللسلطة القضائية واستقلالها وأهمية إصلاحها والنهوض بها إلى المستوى المطلوب واللازم لاستعادة ثقة الجمهور بها.

    وكان عباس قد أصدر، الأسبوع الماضي، عدة قرارات جديدة تتعلق بالشأن القضائي وقانون السلطة القضائية، وهي قرار بقانون لتشكيل محاكم نظامية جديدة، وقرار بقانون بإنشاء قضاء إداري مستقل على درجتين، وقرار بقانون ثالث يتعلق بإدخال تعديلات على قانون السلطة القضائية رقم (1) لسنة 2002، كما قرر ترقية عددٍ من قضاة البداية إلى قضاة استئناف، وإحالة ستة قضاة إلى التقاعد المبكر بناءً على تنسيب من مجلس القضاء الأعلى الانتقالي.

    وتأتي القرارات بعد عام ونصف على قرار عباس بحلّ مجلس القضاء الأعلى، وإنشاء مجلس انتقالي لمدة عام من أجل إصلاح القضاء، وتم تمديد ولاية المجلس الانتقالي لاحقا، عزل في عهده عدد من القضاة بالتقاعد المبكر والانتداب لوظائف غير قضائية، كما تأتي القرارات في ظل غياب المجلس التشريعي الفلسطيني الذي قررت المحكمة الدستورية قبل أكثر من عامين حله.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : محامون فلسطينيون يواصلون اعتصامهم بالمحاكم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وسط معارك حامية.. روسيا تكشر عن أنيابها شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    بهذه الكلمات.. أسطورة الكرة البرازيلية يتغزل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أسعار الاتصالات المتنقلة.. هل تفجر أزمة في لبنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أبل ترغم مطوري التطبيقات على "خاصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    الاستمرار إلى 2023.. هل أسقط صلاح قنبلة على رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]