الجزائر: خروج "شاعر الحراك" من السجن والقضاء يواصل إدانة الناشطين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: خروج "شاعر الحراك" من السجن والقضاء يواصل إدانة الناشطين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: خروج "شاعر الحراك" من السجن والقضاء يواصل إدانة الناشطين

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل القضاء الجزائري إصدار سلسلة أحكام تصفها لجنة الدفاع عن معتقلي الرأي بـ"القاسية" في حق الناشطين في الحراك الشعبي وأصحاب الرأي الذين تم اعتقالهم في فترات متفاوتة، على خلفية مشاركتهم في مظاهرات الحراك، أو نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت مواقف مناوئة للسلطة.

    وعلى الرغم من مغادرة عدد من النشطاء في الحراك الشعبي السجن، اليوم الخميس، وأبرزهم الشاعر الشعبي محمد تجاديت، فإنّ الإفراج لم يأت بحكم تبرئة، ولكن بعد استنفادهم لعقوبة سجنية. وأفرج اليوم عن تاجديت بعد إدانته بستة أشهر سجناً، منها أربعة فقط نافذة، كان قد قضاها بالفعل، كما أفرج عن الناشط نور الدين خيمود وعبد الحق بن رحماني بعد إدانتهما بأحكام بالسجن بأربعة وثلاثة أشهر على التوالي، تم استنفادها من قبلهم، حيث كانا قيد الاعتقال منذ أكثر من خمسة أشهر.

    وتجمهر عدد من الناشطين أمام سجن الحراش في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية، لاستقبال الشاعر محمد تاجديت ورفاقه لدى خروجهم من السجن، مرددين شعارات سياسية مناوئة للسلطة، وتعبر عن التمسك بالمطلب الديمقراطي: "دولة مدنية وليس عسكرية"، و"جمهورية لا ملكية". وفي السياق نفسه، أفرج عن الناشطين في الحراك الشعبي في مدينة أدرار، جنوبي الجزائر، العيد عزاوي وبوغنيسة ولروي، بعد فترة قضياها في السجن على خلفية إدانتهما بتهم إهانة رئيس الجمهورية.

    وأمس، الأربعاء، أدانت محكمة عنابة رئيس تحرير صحيفة محلية تصدر في الولاية، هو الصحافي مصطفى بن جامع، بشهرين سجن موقوفة النفاذ، بتهمة كتابات على "فيسبوك"، فيما أصدرت محكمة مستغانم، غربي الجزائر، حكماً قاسياً بحق الناشطة دليلة تواتي بالسجن 18 شهراً، بسبب كتابات نشرتها على موقع "فيسبوك"، وأدين الناشط محمدي عبد الحكيم في محكمة البليدة، قرب العاصمة الجزائرية، بالسجن لمدة عام على خلفية بثه فيديو يطالب السلطات بتوصيل مساعدات إلى السكان في بداية الأزمة الوبائية.

    وقضت محكمة عزازقة، قرب العاصمة الجزائرية، ببراءة الناشط أخموم مالك من تهمة إهانة هيئة نظامية كانت قد وجهتها السلطات إليه قبل أشهر، كما كانت محكمة تيميمون، جنوبي الجزائر، قد أدانت ثلاثة ناشطين، هم ياسر قديري وخي خليل وزغار مسعود، بالسجن لعام، ستة أشهر منها غير نافذة، ما يعني خروجهم من السجن في شهر مارس/آذار المقبل.

    وتحصي هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي، والتي تضم محامين، 82 معتقلاً من الناشطين حتى الآن، وجهت إليهم تهم مختلفة تتمحور كلها حول "بث فيديوهات ونشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي"، و"إهانة هيئة نظامية" و"إهانة رئيس الجمهورية"، و"التجمهر غير المرخص".

    وفي حوار صحافي نشر قبل أيام، أقر رئيس نقابة القضاة في الجزائر، يسعد مبروك، بأنّ "العمل القضائي مجال خصب للتدخلات السياسية والمالية في كل المجتمعات، غير أنها تكون محدودة وضيقة جدا في دولة المؤسسات والمجتمعات الديمقراطية، حيث يسود الوعي ومؤسسات المجتمع المدني القوية، فيما تتسع دائرتها إلى حد الهيمنة في المجتمعات المتخلفة المحكومة بأنظمة شمولية، حيث تسود الشعبوية والزبائنية وتغيب أدوات الرقابة، وللأسف الشديد حالة الجزائر أقرب للفئة الثانية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 9 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]