تونس: تصريحات لقيادات من "النهضة" بشأن الاحتجاجات تثير جدلاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: تصريحات لقيادات من "النهضة" بشأن الاحتجاجات تثير جدلاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: تصريحات لقيادات من "النهضة" بشأن الاحتجاجات تثير جدلاً

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت تصريحات لقياديين من حزب النهضة التونسي هما، عبد الكريم الهاروني ومحمد القوماني، بشأن الاحتجاجات الشعبية، جدلا واسعا في تونس.

    ودعا القياديان شباب الحركة إلى معاضدة جهود الأمنيين، في مواجهة أعمال الشغب والنهب التي شهدتها بعض المناطق ليلا.

    وأصدر حزب "التيار الديمقراطي" المعارض بيانا اعتبر فيه "التصريحات الإعلامية لقيادات حركة النهضة التي أكدت عزمها على المشاركة في فرض الأمن عبر منخرطيها، تعديا صارخا على الدستور وحق الدولة في احتكار مهمة حفظ الأمن".

    وأشار إلى أن "صدور التصريحات المتزامن من قياديين بارزين في حزب حاكم مؤشر على خطة ممنهجة لوضع مليشيات حزبية في مواجهة المحتجين، ومواصلة سياسة العنف السياسي التي شاهدنا نتائجها الكارثية على وحدة الدولة والسلم الأهلي في 9 إبريل 2012".

    وطالب "التيار الديمقراطي"، قيادة حركة النهضة،" بالتراجع فورا عن هذه التصريحات والاعتذار باعتبارها تحريضا على العنف والفوضى"، كما ناشد رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة توضيح موقفهما من "هذه التجاوزات الصادرة عن حزامه السياسي".

    وأصدرت "حركة الشعب" بدورها بيانا نددت فيه بهذه التصريحات، فيما يستعد نواب لتوجيه أسئلة لوزير الداخلية حول الموضوع.

    وردا على هذه الانتقادات، قال القوماني في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن "الحملات الممنهجة المستهدفة مجددا حركة النهضة هي في إطار حملة لم تتوقف يوما مع تحريف تصريحات قيادييها"، مبينا أنه "كان أوضح في سؤال طُرح عليه حول تصريحات رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني، أن المدنيين من التونسيين سواء النهضة أو غيرها بإمكانهم أن يساعدوا قوات الأمن في تصديها للجريمة، كما حصل في دعم قوات الأمن في تصديها للإرهاب في بن قردان وعدة أحياء شعبية سابقا".

    وأشار إلى أن "هذا التصريح أيضا تم تأويله رغم أن النهضة لديها مناضلون ومنخرطون وليس مليشيات كما يزعم البعض". ولفت إلى أن "حركة النهضة هي الحزب الأكثر انتشارا في كامل المحافظات، وأن ناخبي ومناصري الحركة من الأوساط الشعبية التي يدعي البعض أنها ستفرز الثورة الثانية".

    وبيّن أن "مساعدة قوات الأمن يمكن أن تكون بعدة طرق، ومنها الحوار وإقناع القصر والشباب المستهدفين لقوات الأمن بالحجارة والملوتوف والأملاك العامة والخاصة لأن هذا العمل لا يجدي وأهاليهم سيدفعون التكلفة".


    ولفت المصدر ذاته، إلى أن "نشر الوعي وفضح الاستثمار في الفقر جزء من مساعدة قوات الأمن، والمعركة ليست ضد قوات الأمن ولا باستهداف سيارات الأمن وإنما بالحوار والبحث عن حلول مع الجهات المسؤولة، لهذا فإنهم يدعمون الاحتجاجات الشعبية ولكنهم يدينون التخريب والعنف"، مؤكدا أن الأمن إذ طلب المساعدة من التونسيين فإن منخرطي الحركة سيلبون الدعوة، وما تدعيه بعض الأطراف أن "النهضة" تدعو المليشيات للتدخل، وتشبيه ذلك بـ2012، هما من "الأساليب المفضوحة".

    وتابع القوماني: "شباب تونس المحتجون ليسوا لصوصا ومجرمين وهناك فرق بين المطالب المشروعة في التنمية والتشغيل واستهداف الأملاك العامة والخاصة"، مضيفا أن "أكبر دعم يوجهه ناخبو ومنخرطو الحركة ألا ينخرطوا في أعمال العنف، وأنه حتى لو كانت لهم نفس المطالب الاجتماعية فعليهم أن يختاروا الصيغة والتوقيت المناسبَين لكي لا يربكوا الجهود الأمنية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزنانات".. طائرات إسرائيلية تنذر بالموت في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    بوليوود تبحث عن آفاق جديدة في سوق مهرجان كانّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    تقرير عن الوضع بتونس: من حالة الاستثناء إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    الممثل المصري هشام سليم يعلن إصابته بالسرطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    هبوط الليرة يهز لبنان: إغلاق المحطات والمحال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]