لبنان يمدد الإغلاق العام لأسبوع آخر بسبب كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان يمدد الإغلاق العام لأسبوع آخر بسبب كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان يمدد الإغلاق العام لأسبوع آخر بسبب كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    مدّدت السلطات في لبنان الإغلاق العام لأسبوع آخر حتى 8 فبراير/ شباط المقبل، وسط ارتفاع حاد في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

    بالرغم من زيادة أسرّة المستشفيات في الدولة التي يسكنها نحو 6 ملايين نسمة، يجاهد الأطباء والممرّضون لرعاية المرضى المتدفّقين على منشآتهم. وزاد إشغال أسرّة وحدات العناية المركّزة ووصل إلى 91%، مساء الأربعاء، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

    ووصل عدد الإصابات اليومي إلى خمسة آلاف منذ موسم الأعياد. وتجاوزت حصيلة الوفيات ألفي وفاة، بعد أن تراوحت يومياً بين 40 و60 وفاة.

    تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه ????/?/?
    #مجلس_الوزراء #حسان_دياب @makie_mahmoud #كورونا_لبنان #لبنان #pcm pic.twitter.com/bNNkSppSoD

    — رئاسة مجلس الوزراء ?? (@grandserail) January 21, 2021
    يقول الأطباء إنّه مع زيادة الفحوص، زاد أيضاً عدد الإصابات المؤكدّة، وسجّل معدل الإصابات المؤكدة أكثر من 20% لكلّ مائة ألف فحص. ويشعر الممرّضون والأطباء بالإنهاك، كما أصيب أكثر من 2300 من العاملين بالرعاية الصحية بالفيروس منذ فبراير/ شباط الماضي.

    لم يقم لبنان بنشر لقاح كورونا بعد. لكن الحكومة انتهت من اتفاق مع شركة "فايزر"، الأسبوع الماضي، للحصول على لقاحها في بداية فبراير/ شباط المقبل.

    وقال البنك الدولي، اليوم الخميس، إنّه وافق على 34 مليون دولار للمساعدة في دفع ثمن اللقاحات للبنان الذي يسعى إلى تطعيم أكثر من مليوني شخص.

    جاء الارتفاع الحاد في عدد الإصابات والوفيات بالرغم من إغلاق مفروض منذ 14 يناير/ كانون الثاني الجاري. واليوم الخميس، قرّرت الحكومة تمديد الإغلاق الذي كان من المفترض أن ينتهي في الأول من فبراير/ شباط.

    وتعهّدت الحكومة بإعادة دراسة بعض الاستثناءات، وسط إدانة من رجال الأعمال والصناعة بشأن أثر الإغلاق على الاقتصاد.

    وأوصت لجنة الصحة التي تقدّم الاستشارة للحكومة بشأن الخطة الوطنية، بمدّ الإغلاق لأسبوعين.

    وكتب، فراس أبيض، رئيس المستشفى العام الذي يقود المعركة ضدّ الفيروس، على حسابه على "تويتر"، أنّ رفع أو تخفيف الإغلاق حالياً سيؤدي بالتأكيد إلى انهيار النظام الصحي ويسبّب بالمزيد من الوفيات.
    ?/? في الأسبوع الماضي، سجل لبنان أسوأ حصيلة وفيات اسبوعية منذ بداية الوباء. سيؤدي رفع أو تخفيف اجراءات الإغلاق في هذا الوقت بالتأكيد إلى انهيار النظام الصحي مما يؤدي إلى المزيد من الوفيات. هذا قرار غير مقبول وغير اخلاقي. يجب علينا احتواء الانتشار. pic.twitter.com/syFfQvMjhf

    — Firass Abiad (@firassabiad) January 21, 2021
    قبل بدء الجائحة العام الماضي، كان لبنان يعاني بالفعل أزمة اقتصادية ومالية مكبّلة، أدّت إلى احتجاجات وإغلاق مصارف وفرض قيود على حركة رأس المال وسط أزمة شديدة في توفر العملة الأجنبية.

    الأزمة و الوباء، تسبّبا في دفع نحو نصف السكّان إلى خط الفقر وزيادة البطالة، وأجبرا العديد من الأعمال على إغلاق الأبواب أو ترك البلاد.

    خلال فترة الأعياد، خفّفت الحكومة بعض القيود، على أمل ضخّ الروح في الاقتصاد. ويلقي كثيرون باللوم في الارتفاع الحاد في عدد الإصابات على التخفيف الوجيز في القيود.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]