الائتلاف المعارض وروسيا يتطلعان للتعاون مع إدارة بايدن في سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الائتلاف المعارض وروسيا يتطلعان للتعاون مع إدارة بايدن في سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 05:57 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الائتلاف المعارض وروسيا يتطلعان للتعاون مع إدارة بايدن في سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    حث الائتلاف الوطني السوري المعارض الإدارة الأميركية الجديدة على دعم تطلعات الشعب السوري بما يضمن إنجاز خطوات حقيقية تضمن الوصول إلى حل سياسي حقيقي، فيما أبدت روسيا استعدادها للتعاون معها في سورية، لكنها حددت مجالات معينة لهذا التعاون.
    وذكر الائتلاف في بيان له، اليوم الخميس، أن "الديمقراطية والحكم الرشيد الذي تمكن الشعب الأميركي ومؤسساته من حمايتهما، هما ما يتطلع الشعب السوري إلى تحقيقه"، مشددا على ضرورة اتخاذ "خطوة مباشرة وحقيقية تجاه تحقيق مشروع الحكم الرشيد والديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية برعاية الأطراف الدولية المؤمنة بحقوق الشعوب".
    وقال الائتلاف إنه يتطلع إلى بناء علاقة فعالة وإيجابية وتعاون جاد مع إدارة الرئيس بايدن، "بما يضمن إنجاز خطوات حقيقية تضمن الوصول إلى حل سياسي حقيقي في سورية وتنفيذ القرار 2254 ومحاسبة مجرمي الحرب". وأكد أنه لا يمكن إضاعة أي وقت حيال القضية السورية، "فكل لحظة هي وقت ثمين بالنسبة للاجئين والنازحين وكذلك بالنسبة لآلاف المعتقلين المهددين بالموت تحت التعذيب أو أحكام الإعدام الجائرة"، معربا عن أمله في أن تكون الأولوية القصوى خلال السنوات القادمة هي لتكريس القانون الدولي وحماية المدنيين ودعم نضال الشعوب في سبيل الحرية والحكم الرشيد.

    من جهته، أبدى السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف استعداد بلاده للتعاون مع واشنطن في سورية.
    ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن أنطونوف قوله، اليوم الخميس، إن "التعاون سيكون في ملفات مكافحة الإرهاب والمساعدة على عودة اللاجئين والمشردين والمساعدات الإنسانية، وإعادة الإعمار بعد الصراع، وإزالة الألغام، شريطة احترام سيادة الجمهورية العربية السورية"، مضيفا أن "الجيش في بلدينا سيواصل الاتصالات المنتظمة في سورية لمنع وقوع حوادث".
    وعادة ما تطالب روسيا الداعمة للنظام السوري بخروج القوات الأميركية من شمال شرقي سورية، وإعادة آبار النفط إلى سيطرة النظام، وتتهم الولايات المتحدة بسرقة النفط السوري، وبدعم تنظيم "داعش" سرا، فيما اعترضت القوات الأميركية مرات عدة خلال الأشهر الماضية الدوريات الروسية، التي حاولت الوصول إلى حقل الرميلان النفطي.
    وكانت إدارة الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن، قد وجهت رسالة لجميع السوريين دعتهم فيها لعدم المشاركة بأي انتخابات رئاسية شكلية ينظمها رأس النظام السوري بشار الأسد.
    وقالت سفيرة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي كيلي كرافت، في بيان نشرته بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة على موقعها أمس الأربعاء، إن بلادها ترحب بجهود الحل السياسي وبخطط صياغة الدستور الجديد للبلاد شرط مشاركة جميع السوريين.
    وأضافت أنه من "المخزي فشل جهود مجلس الأمن الدولي في إحلال السلام، وتلبية متطلبات الشعب السوري، الذي تعرض للحصار والتجويع من قبل النظام السوري".
    وأكدت أن النظام "يحاصر الشعب السوري بالقصف والتجويع والتهجير، ونحن فشلنا بتلبية متطلبات وتطلعات الشعب السوري، وتعزيز العمل الإيجابي الحقيقي للحل".
    ورأت أن "مجلس الأمن خذل ملايين السوريين المدنيين في سورية وخارجها لأكثر من عقد، وكان هذا أمراً مروعاً. نحن كسفراء نخدم بلادنا ونتحمل مسؤولية أن نكون موظفين عموميين غير أنانيين يعملون على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم".
    وذكرت كرافت أن الأمم المتحدة تخطط لعقد الجولة الخامسة للجنة الدستورية الأسبوع المقبل، في جنيف، و"أن على نظام الأسد أن يشارك بشكل هادف في عمل اللجنة لإصدار دستور يمثل السوريين بأكملهم، لأنه من الواضح أن النظام يعرقل عمدا تقدم اللجنة لتشتيت انتباه المجتمع الدولي، بينما هو يستعد لإجراء انتخابات رئاسية زائفة هذا العام".
    كما أكد المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون أن الدورة الخامسة للجنة الدستورية ستعقد في جنيف، الأسبوع القادم، لمناقشة المبادئ الدستورية الأساسية، مشددا على أن "العملية السياسية لم تسفر بعد عن تغييرات حقيقية في الحياة اليومية للسوريين، ولم تساهم في تحديد رؤية حقيقية للمستقبل".

    وأضاف بيدرسون خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الأربعاء، أن "الخطوات التي من شأنها أن تساهم في بناء الثقة لم تتحقق بشكل فعلي، مثل وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومن دون عوائق، والتقدم بشأن المعتقلين والمختطفين والمفقودين -أو على الأقل توفير معلومات حول مصير هؤلاء الأشخاص والوصول إليهم- وإطلاق سراح النساء والأطفال والمرضى والمسنين، إضافة إلى وقف إطلاق النار على المستوى الوطني".
    وأوضح أنه "لا توجد محادثات سياسية بين السوريين سوى من خلال المسار الدستوري، وتبدو الانتخابات الحرة والنزيهة التي تُجرى وفق دستور جديد تحت إشراف الأمم المتحدة، والمنصوص عليها في القرار 2254، بعيدة في المستقبل".
    وتحدث بيدرسون عن "الفقر الذي يواجهه السوريون حيث يعيش ثمانية من كل عشرة أشخاص في سورية في عوز. ويقدر برنامج الغذاء العالمي أن هناك أكثر من تسعة ملايين سوري داخل سورية يعانون من نقص في الأمن الغذائي".
    وشدد على ضرورة الانتباه ألا تؤدي أي عقوبات دولية إلى تفاقم محنة السوريين، لافتا إلى تواصل "مقتل المدنيين في تبادل إطلاق النار والهجمات بالعبوات البدائية الصنع. كما لا يزالون يواجهون مجموعة من المخاطر الأخرى بما فيها عدم الاستقرار، والاحتجاز التعسفي والاختطاف".
    ورأى بيدرسن أن "الصراع دولي للغاية، إذ تنشط خمسة جيوش أجنبية في سورية. لا يمكننا التظاهر بأن الحلول في أيدي السوريين فقط، أو أن الأمم المتحدة يمكنها أن تفعل ذلك بمفردها".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكرملين: بوتين ومحمد بن زايد سيواصلان التنسيق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    خالد بن سلمان في واشنطن لبحث أزمة أوكرانيا وهدنة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    جمال مبارك يكشف بالفيديو*تفاصيل ثروة عائلته: حق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    بسبب باشاغا.. الدبيبة يقيل رئيس المخابرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    رئيس الاتحاد الأوروبي: ريال مدريد "قط" بـ9... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]