عاصفة الشمال السوري تنجلي عن أضرار: خيم غارقة ونازحون مشردون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عاصفة الشمال السوري تنجلي عن أضرار: خيم غارقة ونازحون مشردون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 05:57 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عاصفة الشمال السوري تنجلي عن أضرار: خيم غارقة ونازحون مشردون

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تنتهي المآسي التي يعيشها النازحون في مخيمات الشمال السوري، فقد انجلت العاصفة المطرية وظهر من بعدها جرح كبير وفاجعة حلّت على سكّان الخيام، إنهم عاجزون ضعفاء بلا حول ولا قوة لمواجهة المياه الباردة ودرجات الحرارة المتجمدة في خيامهم الرقيقة الممزقة التي لا تحفظ حتى درجة حرارة أجسادهم، مع غياب وسائل التدفئة.

    ثلاثة أيام من الأمطار والرياح كانت كفيلة بالتسبب بأضرار بالغة في هذه المخيمات. وفقاً لإحصائيات صدرت عن فريق "منسقو الاستجابة" اليوم الخميس، ففي 228 مخيماً في مناطق شمال غرب سورية، يقطنها 34876 عائلة، لحقت الأضرار بـ11987 عائلة في هذه المخيمات.

    وأوضح الفريق أنّ أهم الخطوات في الوقت الحالي لمساعدة هذه العوائل المنكوبة، "تكمن في العمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية (البساط المائي) في المنطقة، إضافة للبدء بشكل فوري بعد تجفيف المنطقة بإنشاء شبكتي صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات والبدء بالمخيمات المتضررة والانتقال تباعاً إلى الأخرى".



    ومن الخطوات أيضاً، بحسب الفريق "العمل على إنشاء حفر وخنادق في محيط المخيمات بشكل عام ومحيط كل خيمة بشكل خاص، بحيث توفر تلك الحفر سداً أولياً لامتصاص الصدمة المائية الأولى الناجمة عن الفيضانات. بالإضافة إلى رصف الطرقات ضمن المخيمات والطرق المؤدية لها بحيث تؤمن سهولة خروج العائلات إلى خارج المخيمات المتضررة، والقدرة على عمليات الاستجابة والإخلاء من المنظمات والهيئات الإنسانية".

    وناشد الفريق، في بيانه، جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة "تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات، كما الطلب من كافة الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال العمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية، وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري، والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات بشكل عام".

    وتضررت عدة مخيمات بشكل كبير بسبب الأمطار، وبدأت موجة نزوح منها باتجاه المساجد ومراكز الإيواء، بسبب انخفاض درجات الحرارة والمياه التي مازالت تغمر خيامهم.

    وبيّن النازح من ريف حماة الشرقي عثمان أبو خالد (44 عاماً) والمقيم في مخيم كفر عروق شمال غربي إدلب، لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، أنّ الوضع لا يحتمل في المخيم، خاصة بعد غرق الخيام بالماء، فالمخيم بني في أرض زراعية تتحول لمجرى مائي مع هطول الأمطار بغزارة، والعوائل التي غمرت الأمطار مياه خيامها غادرت المخيم، منها التي لجأت لأقارب لها في مخيمات أو مدن قريبة ومنها التي حاولت نقل الخيمة لمكان آخر لم تصله المياه.

    وأكد مصدر إعلامي، لـ"العربي الجديد"، أنّ سكان مخيم الثانوية بالقرب من بلدة حربنوش، اضطروا لمغادرته، كون خيامه مازالت غارقة بالمياه. حيث إنّ المخيم مقام في أرض زراعية، غمرت مياه الأمطار خيام النازحين داخله مع ساعات الفجر أول أمس الثلاثاء، وأجبر نازحو المخيم على حمل ملابسهم فقط، دون أن يتمكنوا من نقل الأغطية والمواد الغذائية التي كانت لديهم في المخيم.

    ووفقاً للمصدر، اتجهت كثير من عوائل المخيم لمخيمات قريبة مقامة في مناطق مرتفعة لم تغرق بسبب مياه الأمطار، لتتشارك الخيام مع العوائل النازحة فيها.

    من جهة أخرى، أوضح مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، في بيان، أمس الأربعاء، أنّ الأمم المتحدة لم تتمكن من المضي قدماً في المهمة الإنسانية الأولى عبر المعابر والتي كان مخططاً لها من دمشق إلى إدلب، حيث لا يزال الطرفان من كلا الجانبين غير قادرين على الاتفاق على تشكيل البعثة.

    We will continue to use every opportunity we have to deliver aid to those most in need in Syria.

    That will require adequate funding, improved access, and an end to the violence that has tormented Syrians for nearly a decade. https://t.co/mxGMYHSDhO pic.twitter.com/9rlaEXLOhM

    — Mark Lowcock (@UNReliefChief) January 20, 2021
    وكانت العملية الإنسانية التي نسقتها الأمم المتحدة قد ساعدت 7.6 ملايين شخص شهرياً في المتوسط في جميع أنحاء البلاد في عام 2020. وهذا يمثل زيادة بنحو 20% مقارنة بعام 2019.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]