مساع أممية لإحياء المشاورات اليمنية عقب ضم الحوثيين لقوائم الإرهاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مساع أممية لإحياء المشاورات اليمنية عقب ضم الحوثيين لقوائم الإرهاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st January 2021, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مساع أممية لإحياء المشاورات اليمنية عقب ضم الحوثيين لقوائم الإرهاب

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أول تحركاتها لإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وذلك بعد يومين من بروز تعقيدات جديدة تمثلت بتصنيف الولايات المتحدة جماعة الحوثيين ضمن المنظمات الإرهابية الأجنبية.

    وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في تغريدة مقتضبة على "تويتر"، إنه ناقش مع وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، "آخر التطورات في اليمن وآفاق المضي قدماً في عملية السلام".

    وجاءت المحادثة التي تمت عبر الاتصال المرئي، بعد أسبوعين من زيارة قام بها المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على الهجوم الدامي الذي استهدف الحكومة، في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وخلّف 27 قتيلاً وأكثر من 110، حيث أعلنت الحكومة الشرعية حينها استحالة الذهاب إلى مشاورات جديدة مع الحوثيين بعد اتهام الجماعة بالوقوف خلف الهجوم الإرهابي.

    ولم يكشف المبعوث الأممي عن أي تفاصيل إضافية، وما إذا كان قد تم الاتفاق على عقد جولة المشاورات المباشرة التي تعثرت منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وما إذا كان التصنيف الأميركي سيقف حائلاً أمام استئناف المشاورات أم لا.

    ناقش المبعوث الخاص مارتن غريفيث مع وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك @BinmubarakAhmed
    في اتصال هاتفي اليوم، آخر التطورات في #اليمن، وآفاق المضي قدماً في عملية السلام ، وجدد دعمه للحكومة اليمنية.

    — @OSE_Yemen (@OSE_Yemen) January 21, 2021
    وفي المقابل، ذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، أن الوزير أحمد بن مبارك أبلغ المبعوث الأممي بأنّ القرار الأميركي لإدراج جماعة الحوثيين بقائمة الإرهاب "هو البداية لتصحيح مسار التعامل مع هذه المليشيات، لخدمة السلام".

    وأكد الوزير اليمني، أنّ الحكومة الشرعية "ستظل شريكاً فاعلاً في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة"، في إشارة إلى غياب التداعيات السياسية على قرار تصنيف الحوثيين ضمن المنظمات الإرهابية.

    وكان المبعوث الأممي قد قال، في آخر إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي، منتصف يناير/ كانون الثاني الجاري، إنّ "الطريق إلى السلام بات الآن أكثر صعوبة بكثير مما كان عليه قبل شهر"، في إشارة إلى القرار الأميركي بتصنيف الحوثيين وكذلك الهجوم الدامي الذي استهدف مطار عدن.

    وعلى الرغم من حجم المخاوف التي عبر عنها غريفيث، لكنه أكد أنه "لا يزال هناك مخرج"، وأن "السلام ممكن حين توجد الإرادة لتحقيقه".
    وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي تحديات عملية السلام بعد الهجوم الإرهابي على مطار عدن @OSE_Yemen - Saba Net :: سبأ نت https://t.co/hwpKxKDkvQ

    — وزارة خارجية الجمهورية اليمنية (@yemen_mofa) January 21, 2021
    وتأمل الأمم المتحدة في جمع الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثيين على طاولة مشاورات مباشرة في استوكهولم أو جنيف، لمناقشة مسودة الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار، بعد قناعتها في عدم جدوى المشاورات غير المباشرة، وفقاً لمصادر أممية تحدثت في وقت سابق لـ"العربي الجديد".

    ووصف غريفيث، في إحاطته الأخيرة، مفاوضات الإعلان المشترك التي تمت منذ مارس/آذار الماضي بأنها كانت "محبطة ولا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى"، لافتاً إلى أنه "لا يزال يؤمن أنه من الصواب السعي نحو تحقيق المقترحات التي يتضمنها الإعلان المشترك، مع تركيز الأطراف على الهدف الرئيسي وهو استئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع بشكل شامل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: أصدقاء بوتين في بريطانيا ينعمون بالثراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    ماسك يعلّق على الاتهامات ضده بالتحرش الجنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يلجأ النظام السوري لحذف الأصفار من العملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    وجبات سريعة وكبيرة... أضرار أسرع وأكبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يقترب الاقتصاد العالمي من حالة ركود؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]