38 طفلاً شردهم الاحتلال الإسرائيلي في 4 ساعات بـ"حمصة الفوقا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    38 طفلاً شردهم الاحتلال الإسرائيلي في 4 ساعات بـ"حمصة الفوقا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th February 2021, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 38 طفلاً شردهم الاحتلال الإسرائيلي في 4 ساعات بـ"حمصة الفوقا"

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين، اليوم الأربعاء، أن ثمانية وثلاثين طفلاً فلسطينياً باتوا في العراء، بعد أن هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساكنهم في خربة "حمصة الفوقا" بالأغوار الشمالية الفلسطينية.

    ووفق تقرير للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين، وصلت نسخة عنه إلى "العربي الجديد"، فإنه تسكن خربة "حمصة الفوقا" 11 عائلة تضم 72 نفراً، بينهم 38 طفلاً، أصغرهم يبلغ من العمر 3 أشهر، وأكبرهم 17 عاماً، ومساكنها عبارة عن خيام وأكشاك صفيح.

    وشددت الحركة العالمية على أن سلطات الاحتلال تحاول من خلال عمليات الهدم المستمرة والاستيلاء على المساكن، إرغام السكان على ترك الخربة ونقلهم إلى منطقة أخرى قرب حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الوسطى، لكن السكان يرفضون ذلك ويصرون على البقاء في أرضهم، ليبلغ مجموع المرات التي هدم فيها الاحتلال الخربة 4 مرات خلال أسبوع واحد، آخرها في الثامن من شهر فبراير/ شباط الجاري.

    ووثقت الحركة العالمية شهادات أطفال من خربة "حمصة الفوقا"، حيث يقول الطفل "عمرو. ك"، البالغ من العمر 16 عاماً، في إفادته للحركة: "لقد هُدمت منازلنا أمام أعيننا، وكنا عاجزين. كانت النساء والأطفال يبكون بلا توقف".

    وتابع: "في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وصلت ست جرافات إسرائيلية إلى الخربة ودمّرت الخيام السكنية وتسويتها بالأرض، إضافة إلى حظائر من الصفيح وحظائر للماشية ومراحيض محمولة وخزانات مياه وألواح شمسية".

    وأشارت الحركة إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) وصف عملية الهدم وقتها بأنها "أكبر عملية هدم منذ سنوات".

    #صور | قوات الاحتلال تهدم وتصادر خيام المواطنين في منطقة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية. pic.twitter.com/xOvUP86iu6

    — فلسطين بوست (@plespost) February 8, 2021
    وتابعت: "في عام 1997، اعتمدت لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التعليق العام رقم 7 بشأن الحق في السكن اللائق: عمليات الإخلاء القسري، التي تحث الدول على أن تُمنع منعاً باتاً - في جميع الحالات - من تشريد شخص أو أسرة أو مجتمع عن عمد عقب عملية الإخلاء، سواء كانت قانونية أو غير قانونية.

    مع ذلك، عملت سلطات الاحتلال بنحو متزايد على هدم منازل الفلسطينيين وتشريد العائلات الفلسطينية هذا العام. ووفقاً لـ"أوتشا"، فقد شهد عام 2020 أعلى متوسط معدل تدمير في أربع سنوات.

    وقال الطفل عمرو: "كنت أنا وأبناء عمي نوزع العلف لأغنامنا عندما توجهت قافلة من الآليات العسكرية الإسرائيلية تتبعها ست جرافات باتجاهنا. في البداية، اعتقدت أنهم يريدون إجلاءنا من أجل التدريبات العسكرية، كنت أنا وأطفال آخرون نشعر بالخوف حقاً لأنهم كانوا يقتربون".

    أعطى الاحتلال العائلات مهلة 3 دقائق فقط لإخلاء منازلها وأخذ ممتلكاتها وأغنامها. وبحسب سكان المنطقة، فإن سلطات الاحتلال لم تخطرهم مسبقاً بعمليات الهدم.

    "في غضون ثلاث دقائق فقط، تمكنا من إخراج الأشياء الأكثر أهمية فقط مثل المراتب والطعام وأدوات المطبخ، وما بقي ترك ودمر تحت الأنقاض"، قال عمرو في إفادته.

    ووفقاً لتوثيق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، فإن جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خربة حمصة الفوقا في ذلك اليوم في غضون أربع ساعات.

    وقال عمرو، للحركة العالمية: "بعد أن غادرت قوات الاحتلال المنطقة، حاولنا إخراج ما بقي لنا من أغراض تحت الهدم، لإصلاح ما يمكن إصلاحه".

    وحسب ما أفاد به سكان خربة حمصة الفوقا، فقد هدم الاحتلال الخربة لأول مرة عام 2014، وأعيد بناؤها على يد الأهالي، ليعيد الاحتلال هدمها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ولتتوالى بعد ذلك عمليات الهدم كلما أعيد بناؤها.

    وأشارت الحركة العالمية إلى أن خربة حمصة الفوقا واحد من 38 مجتمعاً بدوياً تقع داخل "مناطق إطلاق نار" التي أقامها الاحتلال، ويعيش المواطنون الفلسطينيون في شمال غور الأردن وسط مناطق عسكرية مغلقة والعديد من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وكثيراً ما تستخدم قوات الاحتلال الأراضي الفلسطينية في غور الأردن للتدريب العسكري، وغالباً ما تستخدم الذخيرة الحية والعبوات الناسفة، وتجبر العائلات الفلسطينية على مغادرة أراضيها في كثير من الأحيان من طريق تفكيك منازلها وتدميرها.

    يشار إلى أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وثقت خلال عام 2020 هدم 38 منزلاً ومنشأة سكنية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة (15 في الضفة و23 في القدس)، ثلاثة منها كانت لما تقول قوات الاحتلال إنها لـ"أسباب أمنية"، فيما هُدمَت البقية بحجة عدم الترخيص، وقد كانت أقصى مدة أعطاها الاحتلال للإخلاء 10 أيام وأقلها 10 دقائق، مشرداً بذلك 119 مواطناً، بينهم 62 طفلاً.



    من جهته، جدد الاتحاد الأوروبي دعوته إسرائيل إلى وقف عمليات الهدم في خربة "حمصة الفوقا" بالأغوار الفلسطينية بالضفة الغربية، مؤكداً معارضته الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية.

    ووفق بيان صادر عن المتحدث الرسمي للاتحاد، ووصلت نسخة عنه إلى "العربي الجديد" اليوم الأربعاء، فقد كرر الاتحاد الأوروبي دعوته إسرائيل إلى وقف عمليات الهدم وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى التجمعات المتضررة.

    وذكر الاتحاد الأوروبي بمعارضته الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل عمليات الترحيل والإخلاء القسري وهدم المنازل ومصادرتها، التي يعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي وباعتبارها عائقاً أمام حل الدولتين.
    #صور | قوات الاحتلال تهدم خيام المواطنين في حمصة الفوقا بعد ساعات من إعادة تركيبها. pic.twitter.com/8hOQGoWXEG

    — فلسطين بوست (@plespost) February 3, 2021
    وأشار الاتحاد إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت في الأيام الأخيرة، ما مجموعه 46 مبنى تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية في منطقة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، كانت هذه هي المرة الثانية التي تُهدَم فيها مبانٍ في هذا التجمع بعد عملية هدم كبيرة أخرى نُفذت في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

    وتابع: "لقد نزح حوالى 60 فلسطينياً، من بينهم 35 طفلاً، في سياق هذا الحادث الأخير، وفي كلتا المرتين، تأثرت المباني الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

    وقال الاتحاد في بيانه: "تؤكد عمليات الهدم واسعة النطاق هذه، الاتجاه المؤسف لعمليات المصادرة والهدم التي شهدناها طوال العام الماضي، واستمرت على الرغم من تفشي جائحة كورونا، وعلى الرغم من التزامات إسرائيل كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي".

    من جهة ثانية، كرر الاتحاد الأوروبي دعوته الحكومة الإسرائيلية إلى وقف كل التوسع الاستيطاني المستمر، بما في ذلك في القدس الشرقية والمناطق الحساسة، مثل مستوطنتي "هار حوما" و"جفعات حاماتوس" و E1 في أراضي القدس.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    نازنين زاغاري راتكليف: تم إجباري على توقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]