ليبيا: قوات "الوفاق" تعلن البدء بفتح الطريق الساحلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا: قوات "الوفاق" تعلن البدء بفتح الطريق الساحلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th February 2021, 08:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا: قوات "الوفاق" تعلن البدء بفتح الطريق الساحلية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت غرفة عمليات سرت-الجفرة التابعة لقوات حكومة الوفاق، الأربعاء، بدء فرق الهندسة العسكرية التابعة لها بأعمال إزالة الألغام ومخلفات الحرب، تمهيداً لفتح الطريق الساحلية، فيما بدأت مليشيات حفتر بإخلاء مقار مدينة هون، إحدى مناطق الجفرة.

    وأفاد الناطق باسم الغرفة، الهادي دراه، في بيان وزّع على وسائل الإعلام، بانطلاق عمليات الإزالة تنفيذاً لما اتفقت عليه اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5، مشيراً إلى أن فرق الهندسة وفّرت لها المعدات والتجهيزات اللازمة.

    ولفت دراه، خلال البيان، إلى أن إزالة الألغام تمهيد لفتح الطريق الرابطة بين الشرق والغربي، لكنه عاد وأكد أن الطريق لن تفتح إلا بعد تنفيذ بند مغادرة المرتزقة الأجانب.

    ونشرت عملية "بركان الغضب"، عبر صفحتها الرسمية، صوراً تظهر جانباً من بدء أعمال فرق الهندسة العسكرية بإزالة الألغام في مناطق غرب سرت.

    #عملية_بركان_الغضب: صور تُظهر جانباً من بدء اعمال فرق الهندسة العسكرية بإزالة الألغام ومخلفات الحرب في مناطق غرب #سرت المحتلة التي زرعتها مرتزقة فاغنر الداعمة لميليشيات حفتر بالالغام و المتفجرات #لن_نعود_للقيود #انتصرت_طرابلس#سرت_تعود#ليبيا pic.twitter.com/EDKcq9nSmC

    — المركز الاعلامي لعملية بركان الغضب (@BurkanLy) February 10, 2021


    وكانت لجنة 5 + 5 قد اتفقت مؤخراً في مدينة سرت على البدء بالترتيبات الأخيرة لفتح الطريق الساحلية الرابطة بين المنطقتين الشرقية والغربية.

    وأوضح العميد محمد الترجمان، عضو اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة 5 + 5، أنّ فتح الطريق الساحلية، الذي توقع أن يتم مطلع مارس/ آذار المقبل، ستسبقه عملية تطهير منطقة الساحل من الألغام، وأي عوائق بعرض 200 متر على جانبي الطريق، مضيفاً في تصريحات صحافية أنه تم "تشكيل لجان مشتركة من وفدي المحادثات، بينها لجنة أمنية تشرف على تأمين الطريق".



    وفي سياق متصل، بدأت مليشيات تابعة لخليفة حفتر بإخلاء عدد من المقار المدنية والخدمية بمدينة هون، إحدى مناطق الجفرة، تنفيذاً لوعود قطعها قادة المليشيات لأهالي المدينة بشأن إخراج المسلحين المرتزقة منها، بعد احتجاجات شعبية واسعة بالمدينة.

    وقال حيدر بن كولان، أحد منظمي الاحتجاجات: إن "ممثلي القيادة العامة (قيادة حفتر) أخلوا تسعة مقرات بالمدينة من المسلحين"، مشيراً إلى أن عملية إخلاء المقرات ونقل المرتزقة منها بدأت صباح اليوم الأربعاء.

    وذكر بن كولان، خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن من بين تلك المقار مدرستين ونادياً رياضياً ومقراً للكشافة ومقراً لمهرجان سياحي، مؤكداً أن بلدية المدينة تسلمت المقار، فيما تنتظر تسلّم المزيد من المقار باستثناء مقر عسكري.

    ونشر حساب عملية بركان الغضب، التابعة لحكومة الوفاق، صورتين تظهران مرتزقة أجانب يتجولون داخل مدينتي هون، بالجفرة، وسرت.

    وأشارت العملية، على صفحتها الرسمية، إلى أن إحدى الصور تظهر مرتزقة جنجويد أمام أحد محلات المواد الغذائية بمدينة هون، فيما تظهر الثانية مرتزقة جنجويد بجزيرة دوران بوهادي في مدينة سرت.

    وعلّق أهالي مدينة هون يوم الإثنين احتجاجاتهم المطالبة بإخراج المرتزقة من مدينتهم، بعد أن أمهلوا قادة مليشيات حفتر، الذين تعهدوا بإخراج المرتزقة، يومين.



    ومطلع الشهر الماضي، نظّم أهالي المدينة احتجاجات تخللها اقتحام لمقر عسكري يتمركز داخله مرتزقة من الجنجويد، وطالبوا بضرورة خروجهم، ملوحين بالبدء بعصيان مدني، فيما طالب قادة مليشيات حفتر في المدينة بمهلة لإخلاء المقرات العسكرية ونقل المرتزقة إلى خارج المدينة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رمضان قديروف: بولندا قد تلقى نفس مصير أوكرانيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:33 AM
    بالصور.. اكتشاف أطلال مدينة تعود لحضارة المايا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:33 AM
    عقوبات أميركية جديدة تستهدف برنامج أسلحة بيونغيانغ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:33 AM
    قصة النهائي الذي غيّر قميص الريال..لقاء مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:33 AM
    بالأرقام.. إصابات جدري القردة المسجلة حول العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]