هل "قسد" قادرة وحدها على حماية حقول النفط السورية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل "قسد" قادرة وحدها على حماية حقول النفط السورية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th February 2021, 08:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل "قسد" قادرة وحدها على حماية حقول النفط السورية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت تصريحات وزارةالدفاع الأمريكية بشأن عدم مسؤولية الجيش الأمريكي عن توفير الحماية لشركات التنقيب عن النفطوموظفيها شمال شرق سوريا تساؤلات بشأن قدرة القوات المدعومة أمريكيا هناك منالقيام بهذه المهمة.

    وقال جون كيربي المتحدثباسم "البنتاغون" إن وظيفة القوات الأمريكية العاملة في سوريا، مكافحة "تنظيمداعش الإرهابي فقط"

    وأضاف أن الولاياتالمتحدة لديها 900 عسكري في المنطقة، مبينا أن واشنطن ستواصل تقديم الدعم لما تسمىقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، طالما يواصلون "مكافحة داعش".

    وكان الرئيس الأمريكيالسابق دونالد ترامب، قال قبل نحو عامين، إن "واشنطن تحتفظ بعدد صغير منالقوات الأمريكية في سوريا، لحماية النفط"، مضيفا "أننا سنقرر ما الذيسنفعله به في المستقبل".

    وكانت الآبار النفطيةالسورية وجهة الكثير من المجموعات، لا سيما جبهة النصرة سابقا، وتنظيم الدولة حيثنشبت على إثر ذلك معارك ومواجهات مع الوحدات الكردية، وانتهت بسيطرة الأخيرة بدعممن القوات الأمريكية عام 2017.

    العقيد أحمد الحمادة قالإن الولايات المتحدة ليست بحاجة لحقول النفط السورية، وهي الدولة الأولى فيالإنتاج ولديها مصادر إخرى في العراق والخليج، ودخولها للمنطقة بذريعة حرب تنظيمالدولة له أهداف استراتيجية أكبر من النفط.

    وأوضح الحمادة،لـ"عربي21" أن الولايات المتحدة إبان حكم ترامب، دخلت إلى مناطق شمالشرق سوريا، وعندما صرح بالانسحاب من هناك كان هنالك اعتراضات تتعلق بمنع الروسوالإيرانيين من توسيع نفوذهم.

    وأشار إلى الولاياتالمتحدة، رغم حديث عن عدم حماية حقول النفط بشكل مباشر، إلا أنها فعليا تحميالمنطقة بالكامل، وهناك أكثر من 20 موقعا عسكريا وحديث عن إنشاء مطار للحوامات أوقاعدة عسكرية، وهي تركت الحماية المباشرة للنفط على عاتق قوات قسد، التي تمولهاوتسلحها بالأساس.

    ولفت إلى العملية التيحاولت مرتزقة فاغنر الروسية تنفيذها للسيطرة على حقول النفط هناك، وكيف قصفهاالطيران الأمريكي وقتل قرابة 300 عنصر ودمر رتلا عسكريا كاملا لها.

    وتابع: "أمريكامعنية بالسيطرة على كامل المنطقة، ومسألة حقول النفط، لا تعنيها كثيرا إلا لتوفيردخل مالي للقوات الحليفة لها العاملة على الأرض".

    وشدد على أن الوجودالأمريكية في شمال شرق سوريا، ورقة مهمة لوجودها في الملف برمته، حيث شرق الفراتوملاصقته للأنبار والقواعد في العراق، والبقاء عقبة أمام المزيد من التمددالإيراني وقطع خطوط إمداد السلاح برا وصولا إلى لبنان.

    وأكد على أنه مهمابلغت إمكانيات قوات "قسد"، إلا أن حديث واشنطن عن الانصراف عن دعم مسألةالحقول ليس حقيقيا لأنها بحاجة إلى سند أمريكي لتمكينها.

    من جانبها قال المحللالسياسي والباحث جو معكرون: إن "ترامب أراد الانسحاب الكامل من سوريا لكن تماقناعه بالبقاء لحماية حقول النفط في سوريا، لكن ادارة بايدن تريد إعادة التركيزعلى قضايا مكافحة الارهاب بدل الايحاء أن واشنطن مهتمة فقط بالثروات النفطية".

    وأضاف معكرون أن هذالا يعني بالضرورة "ترك حقول النفط بدون مجمل الغطاء الأمريكي في شمال شرقسوريا، لكن لن يكون هناك جنود أمريكيون يوفرون الحماية لها بشكل مباشر".

    وبشأن مسار جديد لواشنطن في تلك المنطقة قالالمحلل السياسي: "لا اعتقد هناكتوجها جديدا، وهناك تكريس للأمر الواقع في شمال شرق سوريا مع محاولة أكثر جدية من إدارةبايدن للضغط نحو خريطة طريق لحل النزاع في سوريا، لكن هناك ضوابط ميدانية في ظلانتشار قوات تركية وروسية قرب القوات الأمريكية وبالتالي سيعتمد الامر على ديناميةعلاقة واشنطن مع كل من موسكو وأنقرة".

    ورأى أنه "لا يوجد جديد في هذه التصريحات لأن واشنطنلم تتحدث يوما عن دولة كردية، بل هناك افكار حول أي إطار للحكم الذاتي الكردي ضمنالحل السوري الاشمل عندما يتبلور، والسؤال حاليا اذا ما ستكثف ادارة بايدن دعمهاللقوات الكردية في بناء اسس هذا الحكم الذاتي".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]