موسكو تحصن "حميميم" وواشنطن تدشن قواعد جديدة بشرق سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موسكو تحصن "حميميم" وواشنطن تدشن قواعد جديدة بشرق سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th February 2021, 08:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb موسكو تحصن "حميميم" وواشنطن تدشن قواعد جديدة بشرق سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن مساعي روسيا والولايات المتحدة لتعزيز قدراتهما العسكرية ونفوذهما في سوريا.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن روسيا قامت مؤخرا بإعادة بناء مدرج الهبوط في قاعدة حميميم، مما يمهد الطريق لنشر قاذفات استراتيجية قادرة على حمل رؤوس نووية، وتعزيز الأسطول الروسي في البحر المتوسط.

    في المقابل، تقوم الولايات المتحدة حاليا بإنشاء قواعد جوية جديدة في منطقة شرق الفرات، في إطار مساعي الإدارة الجديدة لتعزيز دعمها للميليشيات المسلحة الكردية.

    قواعد أمريكية جديدة

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر قيام الولايات المتحدة بتشييد منشأة عسكرية جديدة في محافظة دير الزور، وتحديدا بالقرب من حقل العمر، مع مدرج يبلغ طوله حوالي ألف متر.



    ولا تبعد القاعدة الجديدة مسافة كبيرة عن قاعدة أقامها الجيش الأمريكي في المنطقة قبل سنوات.

    كما نشرت وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي صورًا لمدرج جديد في القاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة الشدادي بمحافظة الحسكة.



    وقد تم الانتهاء من المدرج الذي يبلغ طوله 1200 متر في كانون الثاني/ يناير الماضي، وبفضله أصبحت قاعدة الشدادي أكبر قاعدة أمريكية متعددة الوظائف في سوريا.

    واستنادًا إلى حجم المدرجين، فإن هذه القواعد ستكون مخصصة أساسًا لاستقبال مروحيات النقل والمروحيات القتالية والطائرات الهجومية التكتيكية.


    اقرأ أيضا : ما أهداف توسعة قاعدة "حميميم" الروسية بالساحل السوري؟



    وقد حاولت الميليشيات الموالية للأسد ومقاتلو فاغنر قبل ثلاث سنوات الاستيلاء على معمل كونوكو لمعالجة الغاز في دير الزور، لكنهم واجهوا رد فعل قوي من قوات سوريا الديمقراطية وهجمات جوية مكثفة من القوات الأمريكية، انطلاقا من قواعدها في العراق والخليج.

    وبعد تعزيز البنية التحتية في شرق سوريا، ستكون الولايات المتحدة قادرة على صد أي هجمات محتملة دون الحاجة إلى تحريك طائراتها من قواعد جوية بعيدة.

    هل تنشر روسيا قاذفات استراتيجية في حميميم؟

    من الجانب الروسي، صرح وزير الخارجية سيرغي لافروف في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن روسيا لا تهدف إلى إخراج الجيش الأمريكي من سوريا أو الدخول في اشتباكات مسلحة، غير أن ذلك لا يعني أن موقفها ضعيف.

    وفي مقال تحليلي نُشر مؤخرا بموقع "ذا درايف" الأمريكي، أكد الباحث المتخصص في الشؤون الأمنية جوزيف تريفيثيك، أن قاعدة حميميم تُعتبر أحد أهم ركائز الوجود الروسي في سوريا، ومن خلالها تحاول موسكو توسيع نفوذها الجيوسياسي والعسكري ليشمل البحر الأبيض المتوسط بأكمله.


    وبحسب تريفيثيك، يهدف توسيع وترميم المدرج الغربي في قاعدة حميميم إلى ضمان هبوط وإقلاع ثلاث قاذفات روسية من طراز "توبوليف تي يو-22 إم" و"توبوليف تو-95" و"توبوليف تي يو-160"، بالإضافة إلى "توبوليف تي يو-142" المضادة للغواصات.



    وستتمكن هذه الطائرات من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للأزمات والحالات غير المتوقعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    ويعتقد الخبير العسكري الروسي يوري نتكاشيف أنه لا توجد عقبات سياسية تمنع نشر حاملات الصواريخ الروسية القادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية في قاعدة حميميم، لكن المشاكل ترتبط بكيفية نقل الوقود وزيوت التشحيم إلى سوريا.

    أما الخبير العسكري أوليغ شفيدكوف، فإنه يرى أن تعزيز القدرات العسكرية الروسية في قاعدة حميميم الجوية وإرسال القاذفات الاستراتيجية سيخلق تحديات جديدة للناتو، ليس فقط في الجو، ولكن أيضًا في البحر الأبيض المتوسط.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:46 PM
    فينيسيوس هداف نهائي الأبطال..رفضه مانشسر يونايتد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    هل حرم الحكم صلاح من ركلة جزاء في نهائي الأبطال؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أطفال نجوا من مجزرة تكساس يصفون لحظات الرعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أردوغان: ندعم مسار السلام الدائم بين أذربيجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]