تتويج الفائزين بمهرجان فجر السينمائي في إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تتويج الفائزين بمهرجان فجر السينمائي في إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th February 2021, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تتويج الفائزين بمهرجان فجر السينمائي في إيران

    أنا : المستشار الصحفى




    اختتم مهرجان فجر السينمائي في إيران دورته التاسعة والثلاثين، ليلة الأربعاء، ووزعت الجوائز بين الفائزين على وقع أجواء سيطر عليها انتشار فيروس كورونا، ما حال دون مشاركة واسعة ليقتصر على الحكام والمرشحين والفائزين والمنظمين وبعض المسؤولين.
    ويعد المهرجان أبرز حدث فني في إيران منذ عام 1983، ويتخلل احتفالات "الذكرى السنوية للثورة الإسلامية"، لمدة عشرة أيام، من 1 حتّى 10 فبراير/ شباط.
    وعادة ما يشهد المهرجان بعض الأحداث المثيرة للجدل، وهو ما حصل هذا العام أيضاً، وإن كانت في غالبها مرتبطة بأجواء كورونا، فمثلاً أثار عدم التزام بعض الوجوه الفنية ببروتوكولات الوقاية من الفيروس انتقادات، قبل أن يشدد المنظمون الإجراءات الصحية، فضلاً عن السجال الذي أثاره إلغاء مشاركة عدة أفلام.
    ورافقت شكوك عقد مهرجان فجر السينمائي هذا العام بسبب تفشي كورونا في إيران، وطرحت إمكانية تأجيله إلى العام الإيراني المقبل الذي سيبدأ يوم 21 مارس/ آذار أو حتى إلغاءه، قبل أن يلتئم رسمياً يوم 31 يناير/ كانون الثاني ليشبه وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، عباس صالحي، في اليوم التالي الوقت الراهن بفترة الحرب الإيرانية العراقية، قائلاً إن "المهرجانات الثقافية لم تلغ خلالها، وفضلنا في الظروف الحالية أيضاً تنظيمها من دون تأجيل أو إلغاء".
    110 أفلام رشحت للمهرجان، في مؤشر على استمرار الإنتاجات السينمائية الإيرانية في ظروف كورونا وعدم تأثرها بها كثيراً. وفي نهاية المطاف، حصل 62 فيلماً على تصريح من لجنة التحكيم للمشاركة في السباق، قبل أن تختار اللجنة 16 فيلماً وترشحها لنيل جائزة "العنقاء البلورية".
    وبثت الأفلام الـ16 في 70 صالة سينمائية بـ41 مركزاً ثقافياً في طهران وجميع المحافظات للإيرانيين الراغبين.
    وشارك في حفل الختام كل من صالحي، ورئيس المنظمة السينمائية حسين انتظامي، ورئيس بلدية طهران بيروز حناجي، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، وذلك لتوزيع الجوائز على الفائزين في أكثر من عشرين فئة بأربعة أقسام.
    وأعلن في الحفل عن فوز فيلم "يَدو" بجائزة "العنقاء البلورية" كأفضل فيلم بحسب لجنة التحكيم. والفيلم أخرجه مهدي جعفري، ويتناول قصة محاصرة مدينة أبادان الإيرانية إبان الحرب الإيرانية العراقية.
    كما فاز فيلم "أبلق" للمخرجة نرجس أبيار بجائزة أفضل فيلم من وجهة نظر المشاهدين الإيرانيين، الذين قيموا الأفلام على مدى الأيام العشرة من خلال عملية تصويت. ويتناول الفيلم قصة امرأة تعيش في العشوائيات على هامش مدينة كبيرة برفقة زوجها وابنها.
    في الأثناء، فاز المخرج أرسلان أميري بجائزة أفضل مخرج لفيلمه "زالاوا"، الذي يصور أحداث قرية في سبعينيات القرن الماضي، أثارت رعب سكانها ورئيس المخفر يحاول إعادة الأمن إلى القرية.

    كما نال كل من أيدا بناهنده وأرسلان أميري وتهمينة بهرام جائزة "العنقاء البلورية" لأفضل سيناريو لفيلم "زالاوا". وحصل الكوميدي رضا عطاران على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "روشن".
    كما نالت الممثلة رؤيا أفشار جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الأم"، فضلاً عن حصول الممثلة جلاره عباسي على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في "أبلق". ونال الممثل بوريا رحيمي سام جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "زالاوا".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تتويج الفائزين بمهرجان فجر السينمائي في إيران     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]