الحريري يبحث مع ماكرون أزمة لبنان وتشكيل حكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحريري يبحث مع ماكرون أزمة لبنان وتشكيل حكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحريري يبحث مع ماكرون أزمة لبنان وتشكيل حكومة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، في حسابه على "تويتر" إنه تناول العشاء مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، لبحث الأزمة في لبنان والصعوبات التي تواجه عملية تشكيل حكومة جديدة في بلاده.
    وكتب الحريري عبر حسابه على "تويتر": "بحث الرئيسان الحريري وماكرون في الصعوبات اللبنانية الداخلية التي تعترض تشكيل الحكومة وفي السبل الممكنة لتذليلها".

    لبى الرئيس سعد الحريري مساء اليوم دعوة الرئيس الفرنسي @EmmanuelMacron الى عشاء عمل في قصر الرئاسة الفرنسية في #باريس، الاليزيه. وتناول اللقاء الذي دام ساعتين آخر التطورات الاقليمية ومساعي الرئيس الحريري لترميم علاقات لبنان العربية وحشد الدعم له في مواجهة الازمات التي يواجهها. ?/?

    — Saad Hariri (@saadhariri) February 10, 2021
    وأضاف أن اللقاء "تناول جهود فرنسا ورئيسها لتحضير الدعم الدولي للبنان فور تشكيل حكومة قادرة على القيام بالاصلاحات اللازمة لوقف الانهيار الاقتصادي واعادة اعمار ما تدمر في بيروت جراء انفجار المرفأ في آب الماضي"، مشيراً كذلك إلى أن اللقاء الذي دام ساعتين تناول "آخر التطورات الاقليمية ومساعي الرئيس الحريري لترميم علاقات لبنان العربية وحشد الدعم له في مواجهة الازمات التي يواجهها".
    ومنذ تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لم يتمكن الحريري من تحقيق ذلك في وقت ما زال يتغلب منطق المحاصصة الوزارية الطائفية على المصلحة العليا، بينما ينهار البلد اقتصادياً واجتماعياً وأخيراً صحياً.
    ويدير لبنان مجلس وزراء محصورة مهامه بتصريف الأعمال منذ استقالة الحكومة برئاسة حسان دياب في 10 أغسطس/ آب الماضي، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والغلاء الفاحش في أسعار المواد الغذائية.
    ولم تفضِ المبادرات الداخلية والخارجية حتى اليوم إلى كسر الجمود الحكومي في لبنان، وإعادة إحياء خطوط التواصل المقطوعة منذ 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بين رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري.
    والأحد الماضي برزت دعوة لافتة من البطريرك الماروني بشارة الراعي تدعو إلى "طرح قضية لبنان في مؤتمر دولي خاص برعاية الأمم المتحدة، يثبّت لبنان في أطره الدستورية الحديثة التي ترتكز على وحدة الكيان ونظام الحياد وتوفير ضمانات دائمة للوجود اللبناني تمنع التعدّي عليه والمسّ بشرعيّته، وتضع حدّاً لتعددية السلاح، وتعالج حالة غياب سلطة دستورية واضحة تحسم النزاعات وتسدّ الثغرات الدستورية والاجرائية، تأميناً لاستقرار النظام، وتلافياً لتعطيل آلة الحكم أشهراً وأشهراً عند كلّ استحقاق لانتخاب رئيس للجمهورية ولتشكيل الحكومة".

    وتعدّ مبادرة الراعي اليوم هي الثانية له في خلال أشهر قليلة، إذ كان أعلن في منتصف أغسطس/آب الماضي "مذكرة لبنان والحياد الناشط"، التي ترتكز على عدم دخول البلاد قطعياً في أحلافٍ ومحاور وصراعات سياسية وحروب إقليمياً ودولياً، وامتناع أي دولة إقليمية أو دولية عن التدخل في شؤونه أو الهيمنة عليه أو اجتياحه أو احتلاله أو استخدام أراضيه لأغراضٍ عسكرية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]