هل اقتربت فقاعة بيتكوين وأخواتها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل اقتربت فقاعة بيتكوين وأخواتها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل اقتربت فقاعة بيتكوين وأخواتها؟

    أنا : المستشار الصحفى




    عندما يزيد سعر سهم شركة متداول في البورصة 5% في جلسة واحدة، فإن هذه الطفرة تلفت أنظار المستثمرين الذين يتساءلون بسرعة: ماذا حدث للسهم، ما أسباب تلك القفزة، هل حدثت طفرة في أرباح وعوائد الشركة؟

    أم أن هناك صفقة استحواذ جرت على أسهم الشركة من قبل مستثمر أجنبي وشركة عالمية كبرى لها علامة تجارية، هل تمت زيادة رأسمال الشركة وقرر المستثمرون ضخ سيولة نقدية جديدة لعمل توسعات وإنشاء خطوط إنتاج، هل فازت الشركة بعقد أو صفقة ضخمة سيترتب عليها حدوث طفرة في إيراداتها؟
    يتكرر المشهد أكثر مع طفرة أسعار صرف العملات، هنا يكون السؤال منصبا على الدولة مصدرة العملة، هل حدث تحسن في مؤشراتها الاقتصادية، هل زادت إيراداتها من النقد الأجنبي، ومن أي قطاع، هل زادت الاحتياطيات لدى البنك المركزي؟
    هل توصلت الدولة إلى كشف بترولي ضخم أو اكتشفت آبارا من الغاز والطاقة، هل زادت إيرادات الصادرات ونشطت السياحة والاستثمارات الخارجية وتحويلات المغتربين، أم تراجع التضخم وزادت المدخرات بالعملات الأجنبية والسيولة الدولارية في الأسواق؟
    نفس الأسئلة يجب أن تصاحب أي زيادة طارئة في أسعار أي سلعة متداولة في أسواق المال والبورصات والصرف والطاقة والنفط وغيرها، أو لها علاقة بالمؤشرات الكلية للدول مثل معدلات النمو والتضخم والبطالة.

    وهذا ما يجب أن يتم طرحه أيضا على الطفرات القياسية التي شهدتها العملات الرقمية خلال الفترة الأخيرة لدرجة لفتت أنظار كثير من المحللين خاصة مع اندفاع ملايين الأفراد ومؤسسات مالية واستثمارية كبرى نحو الاستثمار في تلك العملات الخوارزمية المشفرة عالية المخاطر.

    بيتكوين أبرز مثال على ذلك، فالعملة الرقمية التي كان سعرها لا يتجاوز 31 دولاراً في العام 2011 ثم 600 دولار في العام 2016 قفزت إلى 48 ألف دولار يوم الثلاثاء، وتتجه الآن صوب 50 ألف دولار وربما تواصل الصعود إلى 100 ألف حسب توقعات مؤسسات مالية.
    بل إن "جي بي مورغان"، أكبر بنك استثماري في العالم، توقع بلوغ السعر 146 ألف دولار إذا رسخ "الذهب الرقمي" كما اسماه وضعه كأصل استثماري آمن وبات منافسا للذهب وبقوة.
    والعملة المشفرة الأشهر التي واجهت عثرات وانهيارات في سنوات وفترات ماضية صعد سعرها بنسبة 66.7% منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات نهاية العام 2020. وضاعفت سعرها 4 مرات في العام الماضي، ويتكرر المشهد مع عملات رقمية أخرى منها إيثيروم.
    السؤال هنا: هل هناك مبررات اقتصادية ومالية قوية تبرر الطفرات المتلاحقة في سعر بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية؟
    نعم، هناك مبررات عدة منها مثلا دخول بنوك ومستثمرين كبار حلبة المضاربة على تلك العملات والاستثمار بها وآخرهم شركة تسلا، أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم، وبنك غولدمان ساكس الأميركي.، وهو ما أشعل المضاربات عليها
    ومن المبررات أيضا دخول أباطرة المال من المليارديرات وصناديق الاستثمار في "وول ستريت" والمؤسسات المختلفة إلى "عالم المال المشفر"، لا سيما في الولايات المتحدة ودول جنوب شرق أسيا.

    وهناك مبررات تتعلق بقلة فرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين في زمن كورونا مع ضخامة السيولة المتوافرة سواء لدى الأفراد أو المؤسسات، مع ضعف العوائد الممنوحة على العملات الرئيسية ومنها الدولار واليورو.

    لكن هذه المبررات غير كافية لتفسير تلك القفزات الجنونية والمتواصلة في الأسعار. ولذا فإن توقعات حدوث فقاعة مالية وانهيارات للعملات المشفرة هو أمر محتمل مع استمرار صعودها القياسي، والتذبذبات الحادة التي تشهدها أسعارها من وقت لأخر، ورفض الحكومات والبنوك المركزية العالمية الاعتراف بها، بل ومحاربتها.
    فقاعة يروح ضحيتها صغار المستثمرين حيث تتبخر ثرواتهم في ساعات قليلة، أما الكبار فيعرفون متى يدخلون، ومتى يخرجون، وكيف يحصدون المليارات على حساب صغار المضاربين والمغامرين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل اقتربت فقاعة بيتكوين وأخواتها؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]