نظام الأسد يقطع إمدادات الطحين عن شرق سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نظام الأسد يقطع إمدادات الطحين عن شرق سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 06:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نظام الأسد يقطع إمدادات الطحين عن شرق سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    انتهج نظام بشار الأسد سياسة جديدة لمعاقبة السوريين في منطقة شمال شرق سورية الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية الكردية"، متقصّدا قطع إمدادات الطحين التي يزود بها الأفران في المناطق الخارجة عن سيطرته، في حرب تجويع هدفها رفع الأسعار وإرهاق المواطنين هناك، في توجه مشابه للنهج الذي كان يتبعه في حصار المدن والبلدات، المتمثل بـ"الجوع أو الركوع" إثر الخلافات التي وقعت بينه وبين الإدارة الذاتية أخيرا.

    رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة لشمال وشرق سورية في الإدارة الذاتية سلمان بارودو، أكد في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن النظام السوري قطع إمدادات الطحين عن الأفران، ليكشف أن الأفران التي تعمل تحت سيطرة الإدارة الذاتية يتم تمويلها من قبل الإدارة في الوقت الحالي ريثما يتم التوصل لحل لهذه المشكلة.
    الحصول على الخبز ليس بالأمر السهل في مدينة القامشلي، حتى على الأفران الخاصة التي تنتج الخبز السياحي، كما يبين المواطن أحمد العيسى لـ"العربي الجديد". يقول: "نقف في الطابور أمام فرن الخبز السياحي ساعات طويلة حتى يصلنا الدور، إذ يبلغ سعر ربطة الخبز السياحي 600 ليرة سورية (0.2 دولار)، أما عند الفرن الآلي التابع للنظام في المربع الأمني المعروف بفرن "البعث"، فانتظرت من الصباح حتى العصر وأنهكني التعب، ومع ذلك لم أحصل على الخبز، وعدت إلى المنزل بدون خبز، والطامة الكبرى أن عطلة الأفران تصادف يوم الجمعة".
    وأردف: "ومن المفترض أن يكون لكل فرن يوم عطلة خاص به. ومن المفترض أن يتم توزيع الطحين حسب الحاجة على مختلف المناطق والأحياء بغض النظر عما إذا كانت تابعة لمناطق النظام أو مناطق الإدارة الذاتية. لا علاقة للمواطن وخبزه بالخلافات السياسية والعسكرية، فالمواطن يعاني كثيرا، ولا يجد خبز يومه، ولا وسيلة للتدفئة له ولعائلته. تعقدنا نفسيا في هذا الوطن.

    أشتري يوميا بألفي ليرة سورية أو بثلاثة آلاف ولا تكفي عائلتي، وفي كثير من الأحيان ننتظر أمام الفرن ولا يبيعون سوى رغيفين أو أربعة أرغفة بحجة قلة مخصصاتهم من الطحين، وهناك أفران تعتمد نظام البطاقات ولا تمنح الخبز إلا للمشتركين لديها".
    ويبلغ وزن ربطة الخبز السياحي نحو 450 غراما، وسعرها يبدأ بـ600 ليرة سورية (0.2 دولار)، وهذا يرتفع أكثر في أوقات الأزمات كفقدان الطحين الذي يتسبب بنقص في إنتاج الخبز بشكل كبير في المنطقة. أما الخبز المنتج في الأفران التابعة للنظام السوري، فيبلغ سعر الربطة منه 200 ليرة سورية، لكنه غير متوفر على الدوام ويتم توزيعه لقوات النظام بالدرجة الأولى، ومن الصعب على المواطنين الحصول عليه.
    تخبر المواطنة نورا الخليل "العربي الجديد"، عن معاناتها للحصول على الخبز، قائلة: "لشراء الخبز الغالي الثمن أضطر للذهاب إلى الفرن الساعة الخامسة فجرا وأنا مريضة. أضطر للوقوف على مدار ساعتين أو أكثر، وغالبا لا يصلنا الدور وأعود دون خبز، ولا أملك القدرة على شراء الخبز السياحي".
    تضيف متسائلة: "الخبز الذي هو أبسط حقوقنا ومن بديهيات المعيشة لا نستطيع الحصول عليه، هل هذه حياة؟ وحتى الخبز السياحي ننتظر ساعات للحصول عليه، أليس هذا هو الغلاء بعينه؟ تعب الناس وذلّوا، هناك مرضى، هناك أمهات، هناك كبار السن، كيف نبرر عدم حصولهم على الخبز؟".
    ويبلغ سعر كيس الطحين المخصص لإنتاج الخبز نحو 40 ألف ليرة سورية (13.3 دولاراً)، في السوق، أما الطحين المدعم من قبل هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية فيبلغ سعره 30 ألف ليرة سورية (10 دولارات). وتشير توقعات الأهالي إلى أن أسعار الخبز سترتفع بسبب أزمة الطحين، حيث يعد نظام الأسد هو المزود الرئيسي لطحين الأفران في المنطقة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نظام الأسد يقطع إمدادات الطحين عن شرق سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]