انتهاء ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بمصر الخميس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتهاء ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بمصر الخميس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 07:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انتهاء ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بمصر الخميس

    أنا : المستشار الصحفى





    تنتهي، اليوم الخميس، الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية بشأن الاستفتاء على الدستور، في مدينة الغردقة المصرية.

    وسبق أن أكد عضو لجنة المسار الدستوري عن مجلس الدولة، السنوسي القمي لـ"عربي21"، أن "الاجتماعات مستمرة حتى يوم الخميس، وسنناقش فيها كيفية استكمال المسار ومخرجات اللقاء السابق في كانون الثاني/ يناير الماضي".

    وقال إن "الاجتماعات انطلقت في أجواء إيجابية، ولم يؤثر عليها شيء، وإن الجلسة الأولى خصصت للاستماع لرئيس المفوضية العليا للانتخابات لمعرفة مدى جاهزية المفوضية للقيام بعملية الاستفتاء على مشروع الدستور المنجز من الهيئة التأسيسية".



    اقرأ أيضا: استمرار ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بالغردقة المصرية



    في حين كشف عضو مجلس الدولة وعضو لجنة المسار الدستوري الليبي السنوسي القمي، أمس الأربعاء، أن "هناك اختلافا بين وفدي اللجنة الدستورية المجتمعة حاليا في مدينة الغردقة المصرية، حول إجراء الاستفتاء على مسودة الدستور أولا أم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبلها".

    وقال القمي في تصريحات خاصة لـ"عربي21" من الغردقة: "عقدنا اليوم جلسة مع رئيس قسم الدعم الانتخابي في البعثة الأممية، لمناقشة الاستعداد للانتخابات المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل، من حيث الأساس الدستوري للمرحلة وإصدار القوانين المنظمة لهذه العملية".

    وأكد القمي أن "رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السائح قدم عرضا مفصلا حول المفوضية واحتياجاتها حتى تقوم بأي عملية انتخابية، وأن السائح رجح تأجيل الاستفتاء لما بعد الانتخابات لأسباب فنية وقانونية".



    اقرأ أيضا: عضو بـ"الدستورية" الليبية: إشكالية حول موعد إجراء الاستفتاء

    واستدرك قائلا: "لكن اللجنة الدستورية من وفدي مجلس الدولة والبرلمان تريد إجراء الاستفتاء أولا قبل الانتخابات، حتى تتوفر للناخب قاعدة دستورية يتم الانتخاب طبقا لها".

    وعقد فريق المسار الدستوري المكون من أعضاء في البرلمان ومثلهم من مجلس الدولة اجتماعه الثالث في مدينة الغردقة المصرية من أجل استكمال ما تم التوافق عليه في الاجتماعات السابقة.

    وحضر هذه الاجتماعات رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ونائبه من أجل تقديم عرض مفصل حول مدى جاهزية المفوضية لعملية الاستفتاء على الدستور التي تم إقرارها خلال الاجتماع الثاني للجنة الدستورية.

    واتفقت اللجنة خلال اجتماعها في كانون الثاني/ يناير الماضي، على إجراء الاستفتاء على الدستور عبر الأقاليم الثلاثة، شرط حصوله على نسبة 50+1، وتحصين المراكز القانونية بإيقاف النظر في الطعون.



    يذكر أن ملتقى الحوار السياسي الليبي انتخب الجمعة، محمد المنفي، رئيسا للمجلس الرئاسي الذي يتكون من موسى الكوني وعبد الله اللافي كأعضاء، وانتخب الملتقى عبد الحميد دبيبة رئيسا للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة التي ستدير شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية المقبلة إلى حين إجراء انتخابات عامة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائمة بمئات المعتقلين لدى النظام تثير جدلاً بين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مع وجود محرز كيف سيستفيد غوارديولا من نجمه هالاند؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مئات الفلسطينيين يشيعون الفتى أمجد الفايد في مخيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    إصابة 3 شقيقات مصريات بانفجار لغم أرضي في العريش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    لبنان: كتلة "التنمية والتحرير" تعلن ترشيح نبيه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]