رغم أجواء الحرب.. مأرب اليمنية تقيم معرضا للكتاب (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رغم أجواء الحرب.. مأرب اليمنية تقيم معرضا للكتاب (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 07:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رغم أجواء الحرب.. مأرب اليمنية تقيم معرضا للكتاب (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    تقيم محافظة مأرب شرق اليمن، معرضا للكتاب لأول مرة، رغم أجواء الحرب المحتدمة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، منذ ثلاثة أيام.

    ويستمر المعرض الأول للكتاب 2021، الذي انطلق الأربعاء، لعشرة أيام، بمشاركة 20 دار نشر محلية وعربية، في خطوة اعتبرت "تحقق ارتباط عضوي بالعاصمة التاريخية والحضارية التي تمتد جذورها في التاريخ أكثر من سبعة آلاف سنة".

    وقال المسؤول الإعلامي للمعرض، فؤاد العلوي، إن هناك زخما وإقبالا كثيفا على المعرض بشكل غير متوقع، حيث شهدت ساعات المساء، إقبالا واسعا من السكان المحليين، على اقتناء الكتب والمؤلفات الثقافية المعروضة في أرجاء وأقسام المعرض.

    وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21" أن حركة الإقبال التي كانت أكبر من المتوقع، "تجسد حالة الوعي لدى المجتمع في محافظة مأرب والنازحين الموجودين، الذين يزيد عددهم عن مليونين".

    وأشار العلوي إلى أن المعرض الأول للكتاب يعرض 20 ألف عنوان، في كل عنوان 50 ألف نسخة، وبما يصل إلى مليون كتاب.


    من معرض مأرب الأول للكتاب
    وخير جليس في الزمن كتاب pic.twitter.com/GXZ2i7JrmT

    — أصيل البريهي (@KfdWHtZtG3CzuBJ) February 10, 2021
    احتفلت مأرب اليوم بأول معرض كتاب في تاريخها منذ 7 ألف سنة.
    كان تفاعل وحضور الناس كبيرا وكثيرا
    وكانت رسالة مأرب واضحة كالشمس في معبد الشمس، وكالبطولة في ملامح المحاربين الذين يدفعون عن مأرب الخرافة والألغام والنار المجوسية و الاستعباد السلالي..
    مأرب خلقت عظيمة وستبقى عظيمة للأبد. pic.twitter.com/hIVz0DLhAZ

    — H7 (@h7aaan) February 10, 2021
    حتى سجون #مارب تحظى بكتاب من #معرض_الكتاب_الاول_بمارب #معرض_مارب_للكتاب#كتاب #اليمن pic.twitter.com/7jTpTvZE7L

    — محمد حفيظ- M-Hafeez (@MohammedHafyz) February 10, 2021
    وبحسب المسؤول الإعلامي للمعرض، فإن إقامته في مأرب، يبعث رسالة مهمة بأن المدينة "وطن الحضارة والمعرفة، تتطلع للعلم والقراءة والسلام".



    وقال إنها "تبعث برسالة أخرى، للمجتمع اليمني، وخصوصا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي، تفيد بأن مأرب تعيش في سلام، وتكذب الشائعات التي يسوقها الحوثيون بإحكام سيطرته عليها، بالتالي الزج بأبنائهم في محرقة على أطراف المدينة".

    وأوضح أن هناك نشاطا ثقافيا ومعرفيا وتجاريا تشهده مأرب، "رغم محاولة الحوثي التشويش على ذلك، من خلال الهجمات الصاروخية التي تستهدف بها المدينة"، وفق قوله.

    ولفت إلى أن حالة الإقبال على اقتناء وشراء الكتب والانتاجات المعرفية والفكرية الموجودة في المعرض، أكبر من التوقعات، في مؤشر يدفع دور النشر للمعاودة والمشاركة في معارض ستقام مستقبلا في هذه المحافظة.

    من جانبه، أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بمأرب ناصر الشريف أن افتتاح مأرب معرض الكتاب الأول والفعاليات المصاحبة له يؤكد للعالم أجمع في الداخل والخارج، أنها تعلي قيم الأمن والسلام والمحبة والتنوع والعلم مثلما تعلي وتدافع على قيم الدولة والمواطنة المتساوية.

    وقال الشريف، وفق ما نقله موقع السلطة المحلية في مأرب، إن هذه القيم التي تؤمن بها مأرب والنابعة من إرثها الحضاري الضارب في التاريخ منذ آلاف السنين، جعلها اليوم تمثل العمق الاستراتيجي لليمن وآخر قلاع وحصون الجمهورية، وملاذا آمنا لأكثر من 3 ملايين نازح ومهجر من مليشيا الحوثي الذين شردوا من منازلهم جراء التنكيل بهم من مليشيا الحوثي أمام صمت مطبق من المجتمع الدولي.

    وبحسب المسؤول الحكومي، فإن "تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والأدبية التي تحتضنها المحافظة لأول مرة يتزامن مع هجوم عسكري واسع من مليشيا الحوثي، واستهداف المدنيين الآمنين من نازحين ومهجرين في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة".



    من جهته، اعتبر المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية لدى السعودية، عارف أبو حاتم، إقامة معرض الكتاب الأول بمأرب أنه "خطوه كبيرة تحقق ارتباط عضوي للقراء والمثقفين بعاصمتهم التاريخية والحضارية التي تمتد جذورها في التاريخ أكثر من سبعة آلاف سنة".

    وقال في تصريح صحفي، إن "هذا المعرض دليل إضافي يؤكد تعافي هذه المحافظة التي تنهض كل يوم".

    وأكد أبو حاتم أن "وجود معرض للكتاب في مأرب بمثل هذه الظروف العصيبة تجعل العالم يرى أن ثمة نور يشرق من مأرب، ونقطة ضوء تشرق وتتسع كل يوم من هذه الأرض، لتضيء اليمن أرضا وسماء".

    وتابع بأن "المدينة اليوم تستعيد وهج وابتهاج مأرب الحضارة، مأرب سبأ وحمير".

    وتقام هذه الفعالية الثقافية في مدينة مأرب، في وقت تشهد جبهات القتال في ضواحي المدينة الغنية بالنفط، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، الذين بدأوا هجوما واسعا عليها من محاور عدة، لليوم الثالث، تزامنا مع هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة تعرضت لها أحياء سكنية هناك.

    وأمس الثلاثاء، كشف مصدر أمني حكومي عن استهداف مدينة مأرب، بـ 8 صواريخ باليستية، خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد المدنيين، بالإضافة إلى الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين فيها.

    "إضافة نوعية"

    فيما قال الصحفي اليمني، عبدالباسط الشاجع، إن انطلاق معرض الكتاب في مدينة مأرب يعد "إضافة نوعية لمحافظة لعبت دورا بارزا في رسم مشهد جديد في خارطة الصراع اليمني، من خلال تصديها لتمرد جماعة الحوثي المدعومة من إيران ووقوفها إلى جانب الدولة".

    وأضاف في تصريح لـ"عربي21" أن المدينة "تحولت إلى عاصمة لكل اليمنيين الفارين من بطش الجماعة الحوثية".

    ولفت الصحفي اليمني إلى أنه "رغم الهجمات العسكرية التي تشنها مليشيا الحوثي في مناطق واقعة أطراف المحافظة واشتدادها منذ خمسة أيام، بالإضافة إلى قصفها واستهدافها الأحياء السكنية في مدينة يقطنها 2 مليون نازح بحسب تقديرات الأمم المتحدة، بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، بلغت 8 صواريخ خلال اليومين الماضيين، إلا أنها لم تمنع سلطات المحافظة من تنظيم معرض الكتاب الذي يعد هو الأضخم فيها".

    واعتبر الشاجع أن هذه رسالة واضحة للحوثيين، بأن "صواريخكم لن ترهبنا"، مؤكدا أن "هذه المحافظة التي تضج بالحياة وتتعافى كل يوم وتنطلق نحو المستقبل، ستظل منبع الإنسانية والتعايش والسلام".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس: قيس سعيّد يريد استفتاء حتى لو صوّتت عليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 04:16 AM
    انتخابات أستراليا: المستقلون يزعجون ثنائية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 04:16 AM
    حملة روسية في البادية السورية تجدد الحرب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 04:16 AM
    تساؤلات حول دقة بيانات "خلية الإعلام الأمني" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 04:16 AM
    داس غولدريتش لـ"العربي الجديد": لا نحاول تغيير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 04:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]