نتنياهو ينتظر اتصالاً من بايدن الأسبوع المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو ينتظر اتصالاً من بايدن الأسبوع المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو ينتظر اتصالاً من بايدن الأسبوع المقبل

    أنا : المستشار الصحفى




    توقع السفير الأميركي السابق في تل أبيب دان شابيرو، أن يتصل الرئيس الأميركي جو بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع المقبل.

    ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن شابيرو، الذي يُعدّ مقرّباً من بايدن، قوله إن الأخير لم يتصل بنتنياهو حتى الآن لأنه "فضّل أن يتواصل مع قادة الدول الحليفة للولايات المتحدة، والذين سيقفون إلى جانبه في مواجهة كلّ من روسيا والصين، وليس لإسرائيل دور يمكن أن تقوم به في هذا".

    واستدرك شابيرو قائلاً: "لا يوجد ما يدعو للقلق، هذا لا يعني أن إسرائيل ليست مهمة (للولايات المتحدة)"، مشيراً إلى أن كلاً من وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن تحدثا إلى نظيريهما الإسرائيليين غابي أشكنازي وبني غانتس.

    وأشار إلى أنه لم يحدث أي تغيير على العلاقات الأميركية الإسرائيلية، قائلاً: "بايدن يشعر من صميم قلبه بأنّ الولايات المتحدة ملتزمة ضمان أمن إسرائيل، فقد كان ملتزماً بذلك عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ وكان هناك من أجل دعم إسرائيل بكل قوة، وهو يرى أن الولايات المتحدة مطالبة بالدفاع عن شرعية إسرائيل سواء في الأمم المتحدة أو أمام محكمة الجنايات الدولية".

    ولفت إلى أن بايدن يرى في اتفاقات التطبيع بين تل أبيب وعواصم عربية فرصةً، لأنها يمكن أن تقنع إيران بوجود "ديناميكية جديدة في المنطقة، وهذا يمنح المزيد من الفرص للولايات المتحدة لكي تواصل دعم هذا المسار، وقد قال بايدن إنه سيحاول توسيع مسار التطبيع ليشمل السعودية والكويت ودولا أخرى".

    وواصل شابيرو، الذي يعمل حالياً باحثاً في "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي، ويُعدّ مرشحاً لتولي منصب السفير الأميركي الجديد لدى إسرائيل، طمأنة الإسرائيليين قائلاً: "بايدن يرى في إيران نظاماً خطيراً يحاول الحصول على سلاح نووي ويدعم منظمات إرهابية"، مستدركاً أن الرئيس الجديد يعي أن إيران باتت أقرب إلى إنتاج سلاح نووي مما كانت عليه عندما تولّى سلفه دونالد ترامب الحكم.

    وأوضح شابيرو أن ستة أشهر باتت تفصل إيران عن إنتاج السلاح النووي، بعد أن شرعت في تجاوز بنود الاتفاق النووي الذي وُقّع في 2015 رداً على خروج ترامب منه وفرض العقوبات عليها.

    وحسب شابيرو، فقد فشلت ضغوط ترامب على إيران لأنه اعتمد فقط على إسرائيل والإمارات، منوهاً إلى أن بايدن معني بمعالجة هذا التحدي ولا يبدي حماسة للعودة بسرعة للاتفاق في ظل مواصلته الضغط على طهران.

    وأوضح أن بايدن يركز حالياً على "التحديات الطارئة التي يواجهها، مثل وباء كورونا ومخطط توزيع اللقاحات... وما يعنيه أن يخرج الناس من الأزمة". وأضاف: "هناك عناصر أمنية، اقتصادية وتكنولوجية تتعلق بالخصومة مع الصين، كما أن هناك مطالب بمواجهة النهج العدائي لروسيا، وهذه قائمة من القضايا ذات الأولوية التي يتوجب عليه معالجتها".

    ويذكر أن السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة الليكودي داني دانون قد نشر رقم هاتف نتنياهو عبر حسابه على "تويتر"، وتوجه لبايدن طالباً منه الاتصال به أسوة بزعماء العالم الذين اتصل بهم.

    وفي السياق، رجحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن بايدن لم يتصل بنتنياهو خشية أن يسهم في تعزيز حظوظه بالفوز في الانتخابات.

    وفي تحليل نشرته اليوم، زعمت الصحيفة أن بايدن معني بمساعدة زعيم حزب "ييش عتيد" يئير لبيد، الذي يمثّل يمين الوسط بالفوز في الانتخابات، مشيراً إلى أن الأخير يضع صورة له برفقة بايدن على صفحة "فيسبوك" الخاصة به.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نتنياهو ينتظر اتصالاً من بايدن الأسبوع المقبل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]