عقوبات أميركية على ميانمار وسط تصاعد التظاهرات الرافضة للانقلاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عقوبات أميركية على ميانمار وسط تصاعد التظاهرات الرافضة للانقلاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عقوبات أميركية على ميانمار وسط تصاعد التظاهرات الرافضة للانقلاب

    أنا : المستشار الصحفى




    خرج المتظاهرون الرافضون للانقلاب إلى شوارع ميانمار، اليوم الخميس، لليوم السادس على التوالي، في وقت أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، فرض عقوبات على جنرالات في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا، وطالبهم بالتخلي عن السلطة.

    وتستمر موجة الغضب والتحدي منذ أن أطاح الجيش بالحاكمة الفعلية للبلاد أونغ سان سو تشي، الأسبوع الماضي، واعتقلها إلى جانب شخصيات أخرى في حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الذي تتزعمه.

    وكانت قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والأعيرة المطاطية ضد متظاهرين، وسط تقارير معزولة عن إطلاق رصاص حي أيضاً.

    وصعدت الشرطة إجراءاتها ضد الحزب مع مداهمة مقره. لكن المتظاهرين نزلوا إلى الشارع مجدداً، الخميس، في احتجاج سلمي في نايببداو العاصمة ومعقل الجيش، إضافة إلى رانغون كبرى مدن البلاد وعاصمتها الاقتصادية.

    وهتفت مجموعة من المتظاهرين أمام البنك المركزي في رانغون "لا تذهبوا إلى مكاتبكم"، وذلك ضمن مسعى للدعوة إلى عصيان مدني حضوا في إطاره الموظفين الحكوميين وفي القطاعات الأخرى على مقاطعة العمل والضغط على الجيش.

    وقال موظف في بنك انضم إلى التظاهرة، لوكالة "فرانس برس"، "لن نذهب إلى العمل لأسبوع أو شهر. نحن مصممون على القيام بذلك حتى النهاية عندما يتم إطلاق سراح (سو تشي) والرئيس يو وين ميينت".

    Hundreds of government staffs from several ministries are striking to shut down the military government, they are demanding democracy and to immediate release elected political leaders who detained by the army in Myanmar. #WhatsHappeningInMyanmar #Feb11Coup pic.twitter.com/yyiryHyIcH

    — Wa Lone (@walone4) February 11, 2021
    وخرجت مسيرات جديدة في مدينتي داويي وماندلاي، رفع خلالها المتظاهرون لافتت كتب عليها "أعيدوا لنا الديمقراطية" و"ندين الانقلاب العسكري".

    عقوبات أميركية

    نددت دول غربية بالانقلاب، ودعت الولايات المتحدة الجنرالات إلى التخلي عن السلطة.

    وفي آخر خطوة بارزة ملموسة للضغط على الجيش، أعلن بايدن، أمس الأربعاء، أن إدارته بصدد قطع مصالح مالية بقيمة مليار دولار عن الجنرالات في الولايات المتحدة.

    وقال بايدن ملوحاً بمزيد من العقوبات "أدعو مجدداً الجيش البورمي إلى الإفراج الفوري عن القادة والناشطين السياسيين الديمقراطيين الذين يحتجزهم". وأضاف "يجب على الجيش التخلي عن السلطة".

    بدوره، حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من أن الكتلة يمكن أن تفرض عقوبات جديدة على جيش ميانمار .
    Although the details remain to be fleshed out, this seems like a well calibrated set of measures by the US. Also a strong signal that President Biden himself announced them. They send a clear message to the Tatmadaw while limiting harm to the people. 1/3 https://t.co/5tynr98pHo

    — Richard Horsey (@rshorsey) February 11, 2021
    وكتب المحلل السياسي ريتشارد هورسي، ومقره ميانمار، في تغريدة: "يبدو أنها سلسلة تدابير منسقة بشكل جيد (...) وإشارة قوية، إذ أعلنها الرئيس بايدن بنفسه"، واصفاً العقوبات بأنها "رسالة واضحة" للجيش.

    تزايد القمع

    تحدثت مزيد من التقارير عن اعتقالات الخميس، طاولت أشخاصا، من بينهم نائب رئيس البرلمان ومساعد كبير لسو تشي، ما يرفع عدد المعتقلين على خلفية الانقلاب إلى أكثر من مائتي شخص، بحسب مرصد "جمعية مساعدة السجناء السياسيين".

    وبرر الجيش الانقلاب، الأسبوع الماضي، بحصول تزوير واسع في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر التي حقق فيها حزب سو تشي فوزا ساحقا.

    وسارع إلى وضع موالين له في المحاكم وفي مناصب سياسية، واضعا حدا لعقد من الحكم المدني.

    وتتصاعد المخاوف إزاء مدى تساهل الجيش مع التظاهرات الحاشدة في الشارع.

    وأطلقت ذخيرة حية على تظاهرة في نايبيداو، هذا الأسبوع، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح خطيرة، أحدهما امرأة أصيبت في الرأس.

    وتناقل رواد الإنترنت صورة المرأة بشكل واسع مع تعليقات تعبر عن الحزن والغضب.

    وقال المقرر الخاص للأمم المتحدة توماس أندروز ، أمس الأربعاء "يمكنهم أن يطلقوا النار على شابة، لكنهم لا يستطيعون سرقة أمل شعب وتصميمه".

    ولقيت التدابير القمعية للجيش على الإعلام بوقف الإنترنت، مع الطلب من شركات تكنولوجيا قطع الاتصالات بشكل متقطع، إدانات واسعة.

    كما تصاعد القلق، اليوم الخميس، من أن تكون المجموعة العسكرية تخطط لفرض تدابير أكثر صرامة واستدامة على الإنترنت.

    وقالت منظمة المجتمع المدني "ميدو" والتي تعنى بالتكنولوجيا إن مشروع قانون حول الأمن السيبراني أرسل إلى شركات اتصالات، من شأنه السماح للجيش بقطع الإنترنت وفرض حظر على مواقع الكترونية.

    ويطلب مشروع القانون من منصات التواصل الاجتماعي تسليم بيانات وصفية حول مستخدمين.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]