تطورات مثيرة بمحاكمة ترامب.. مشاهد جديدة لاقتحام الكونغرس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تطورات مثيرة بمحاكمة ترامب.. مشاهد جديدة لاقتحام الكونغرس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تطورات مثيرة بمحاكمة ترامب.. مشاهد جديدة لاقتحام الكونغرس

    أنا : المستشار الصحفى





    قدم نواب ديمقراطيون، مقاطع فيديو جديدة لأحداث اقتحام الكونغرس، خلال إجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ.



    وعرض النواب الديمقراطيون الذين يلعبون دور الادعاء في محاكمة ترامب بتهمة التحريض على الحصار المميت لمبنى الكونغرس (الكابيتول)، الأربعاء، مقطع فيديو مروعا يظهر أفرادا من الحشود المؤيدة لترامب وهم يفتشون المبنى بحثا عن نائبه وهم يهتفون "اشنقوا مايك بنس"، وفقا لرويترز.


    وأظهرت مقاطع فيديو لم يسبق عرضها المشهد من داخل مبنى الكابيتول، حيث حطم مثيرو الشغب النوافذ واشتبكوا مع الشرطة في السادس من كانون الثاني/ يناير، على بعد 30 مترا من الغرفة التي كان بنس يحتمي فيها مع أسرته. ونصب الغوغاء حبل مشنقة في الخارج.

    وأظهرت اللقطات، التي تضمنت أيضا مشاهد من كاميرات مثبتة بالجسد للهجمات الوحشية على شرطة الكابيتول، واقتياد بنس والمشرعين إلى مكان آمن قبل لحظات من اقتحام الحشد للمبنى، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، منهم ضابط شرطة.




    وأظهرت لقطات هاتف محمول مقتل واحدة من أنصار ترامب بالرصاص أثناء محاولتها دخول ردهة مجلس النواب، وأظهر مقطع فيديو آخر رجل شرطة من مكافحة الشغب وهو يصرخ من الألم بعد أن سحقته الحشود في مدخل الباب.

    واتهم مجلس النواب، ترامب الجمهوري بالتحريض على التمرد من خلال حث الآلاف من المؤيدين على الخروج في مسيرة صوب مبنى الكابيتول في اليوم الذي تجمع فيه الكونغرس للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات.

    ويجادل محامو ترامب بأن خطابه محمي بموجب التعديل الأول لضمان حرية التعبير، وأن المحاكمة لها دوافع سياسية.

    وقد تؤدي الإدانة، رغم أنها غير مرجحة في مجلس الشيوخ المنقسم، إلى تصويت لمنع ترامب من الترشح لمنصب عام مرة أخرى.

    وسلط مقطع الفيديو الضوء على حقيقة أن مئات من أنصار ترامب الذين هاجموا المبنى في محاولة لوقف النقل السلمي للسلطة استهدفوا الجمهوريين، الذين ستكون أصواتهم ضرورية لإدانة ترامب.

    وقالت النائبة ستيسي بلاسكيت معلقة على اللقطات التي ظهر فيها الحشد وهم يهتفون "اشنقوا مايك بنس"، ويبحثون عن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب: "الحشد كانوا يبحثون عن نائب الرئيس بنس".

    وأضافت أن "الرئيس ترامب حدد لهم هدفا واقتحم الحشد الكابيتول لمطاردته".

    وقال ترامب مرارا إن بنس لديه الصلاحية لمنع التصديق على نتائج الانتخابات. لكن بنس لم يقدم على ذلك.

    وقال أعضاء مجلس النواب الذين يمثلون الادعاء إن ترامب زرع بذور الشغب بالتشجيع على العنف والزعم كذبا بأن الانتخابات سُرقت، قبل السادس من كانون الثاني/ يناير بكثير.

    وقال النائب جوزيف نيغيوز: "أدرك ترامب في الربيع الماضي أنه قد يخسر انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر وبدأ في زرع بذور الغضب بالقول إنه لن يخسر الانتخابات إلا إذا سُرقت".

    وتابع قائلا: "إذا كان يتعين علينا حماية جمهوريتنا ومنع تكرار حدوث شيء من هذا القبيل مرة أخرى، فإنه يتعين علينا إدانته".




    اقرأ أيضا: مرافعة محامي ترامب أمام الكونغرس تعود عليه بسخرية واسعة

    المحرض الرئيسي

    أشار النائب الديمقراطي يواكين كاسترو إلى ما وصفه بأنه أعمال ترهيب سياسي صارخة ضد موظفي الانتخابات في الولايات التي خسرها ترامب. وقال كاسترو إن أنصار ترامب في فيلادلفيا وأتلانتا وميلووكي حاولوا استخدام القوة المسلحة لتعطيل فرز الأصوات.

    وقالت بلاسكيت إن ترامب "شجع عن عمد" أنصاره على العنف.

    وأضافت: "الحقيقة أن الرئيس ترامب ظل شهورا يدعو أنصاره للزحف في يوم محدد، وفي وقت محدد وفي أماكن محددة لمنع التصديق".

    وقال ممثلو الادعاء الديمقراطيون إن أفعال ترامب هددت السمة المميزة للديمقراطية الأمريكية، والانتقال السلمي للسلطة، واصفين ترامب بأنه "المحرض الرئيسي".

    وقال النائب جيمي راسكين، مفتتحا إجراءات المحاكمة: "هذه القضية ليست قضية لتوجيه اللوم لشخص بريء بسبب العنف المروع والضرر الذي وقع في السادس من يناير... إنها تتعلق بمساءلة الشخص المسؤول تحديدا عن التحريض على الهجوم".



    ومن المتوقع أن تستمر مناقشة القضية للدفع بالإدانة حتى نهاية الأسبوع عندما تتاح لأعضاء مجلس الشيوخ فرصة لطرح الأسئلة، قبل أن يتخذ فريق ترامب موقف الدفاع عنه، وفقا لـ"بي بي سي".

    وليس من الواضح ما إذا كان القائمون على إجراءات المساءلة سيمددون الجدول الزمني بعد ذلك من خلال طلب تسمية الشهود أو استدعائهم للمحكمة، على الرغم من أن ترامب قد رفض بالفعل الإدلاء بشهادته طواعية.

    ويعتقد أن المشرعين من كلا الجانبين يفضلون إجراء محاكمة سريعة، وقد يتم إجراء تصويت في مجلس الشيوخ بشأن تبرئة أو إدانة ترامب في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

    وصوت ستة جمهوريين فقط على أن المحاكمة كانت دستورية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو عدد قليل جدا لا يضمن إدانة ترامب التي تتطلب موافقة 17 عضوا جمهوريا على الانضمام للديمقراطيين في التصويت النهائي.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انطلاق الدورة الـ22 للمهرجان الدولي للسينما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة الشحن الذاتي "سيون" الألمانية تدخل المنافسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    أفضل 10 سيارات عائلية رُباعية الدفع لسنة 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "مرسيدس سبيدستر" تنضم لتشكيلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "أوروس" كهربائية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]