ثوار اليمن يتمسكون بقيم فبراير لإنهاء الحرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ثوار اليمن يتمسكون بقيم فبراير لإنهاء الحرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ثوار اليمن يتمسكون بقيم فبراير لإنهاء الحرب

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد مضي عقد على ثورة 11 فبراير/شباط 2011 في اليمن، لا يزال اليمنيون يتمسكون برمزية وقوة هذه المحطة، مستذكرين الحناجر التي خرجت إلى الشارع تصدح من شمال اليمن وحتى جنوبه، تنشد التغيير وتحلم بغد أفضل.

    ورغم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمنيون جراء الحرب، وشحّ فرص السلام التي تقودها الأمم المتحدة، فإنهم مصرّون على قيم ثورة فبراير، باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء الحرب "التي داست على الأخضر واليابس".

    الفنان التشكيلي عبد اللطيف العبصري، أحد شباب ثورة فبراير، لم يستسلم للإحباط الذي أصاب رفاقه نتيجة عدم تحقيق أهداف ثورتهم، بل ظل متمسكاً بحلمه فاستقر به الحال بدكان صغير في ساحة التغيير بصنعاء يرسم الثورة والشهداء والجرحى والمعتقلين ويذكر الناس بمجد فبراير.

    يقول العبصري لـ"العربي الجديد": "آمنت بالثورة منذ يومها الأول وكنت في مقدمة الصفوف وتصدرت الهتافات لإسقاط النظام الفاسد، إنها أيامنا الجميلة التي نتذكرها كلما حل هذا الشهر، الثورة السلمية الصادقة في وجه الظلم والاستبداد". ويضيف: "ثورتنا لم تنته بعد الحرب، قطعت طريقها لكنها ستنتصر فنحن لا تتعبنا الثورات".

    ويشير العبصري إلى أنّ هناك العديد من الثوار الذين جمعتهم ساحة التغيير وتقاسموا رغيف الخبز سوياً، أثرت عليهم الحرب واليوم هم مشردون في الشوارع وباتوا يسكنون أرصفة صنعاء، ومنهم من تأذت نفسيتهم.



    في السياق، يقول الكاتب محمد المياحي لـ"العربي الجديد"، إن "ثورة 11 فبراير مستمرة، حتى ينعم اليمنيون بدولة مدنية وحياة كريمة، لقد شكلت لدينا خارطة طريق لرسم معالم المستقبل وحلمنا لاستعادة حقنا في العيش بحرية وكرامة".

    ويشير إلى أن فبراير والربيع العربي بمجمله كانا مخرجا للجميع بمن فيهم أولئك الذين تآمروا ضدهما.

    من جهته، يقول المدير التنفيذي في منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، عبدالرشيد الفقيه، إنّ كل من تصدروا المشهد كبدائل مضادة في إجهاض الربيع العربي فشلوا وزادت قناعة الناس بأن الخيار الوحيد لمستقبل الأجيال هو التحرر وتحقيق الحلم المنشود بدولة المواطنة والقانون ودولة المؤسسات.

    ورغم كل المرارة والصعوبات، ما يزال شهر فبراير يشكل محطة مفصلية في حياة اليمنيين، من أجل الوقوف عند ما حققته الانتفاضة الشعبية التي شكلت ساحة الحرية في مدينة تعز مهدها الأول، قبل أن تتوسّع إلى 40 ساحة على امتداد 18 مدينة يمنية. واليوم، مع حلول الذكرى العاشرة لثورة فبراير، لا يزال الأمل ينبض في نفوس الكثيرين بأن الربيع سيزهر ولو بعد حين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ثوار اليمن يتمسكون بقيم فبراير لإنهاء الحرب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صفقات تسليح ضخمة لمصر.. هل تريد واشنطن احتواء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    فلسطين تستعد لمواجهة "مسيرة الأعلام".. الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    أول تغريدة من كريم بنزيما بعد هزيمة ليفربول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    لكموها وطرحوها أرضًا.. كاميرا توثق اعتداء لصوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]