المفوضية الأوروبية: نمو أدنى من المتوقع لمنطقة اليورو في 2021 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المفوضية الأوروبية: نمو أدنى من المتوقع لمنطقة اليورو في 2021


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2021, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المفوضية الأوروبية: نمو أدنى من المتوقع لمنطقة اليورو في 2021

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت المفوضية الأوروبية إنّ اقتصاد منطقة اليورو سيشهد انتعاشاً أقل مما كان متوقعاً في وقت سابق من الركود الناجم عن جائحة كورونا هذا العام، إذ تضع موجة ثانية من الوباء الاقتصادات في عزل عام جديد، مضيفة أنّ النمو في 2022 سيكون أقوى مما كان يُعتقد سابقاً.

    وتوقعت المفوضية الأوروبية، وفقاً لوكالة "رويترز"، نمواً اقتصادياً في الدول التسع عشرة التي تستخدم اليورو قدره 3.8% هذا العام، وفي 2022 أيضاً ارتفاعاً من تراجع 6.8% في 2020.

    كانت المفوضية قد توقعت، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نمواً لمنطقة اليورو في 2021 عند 4.2% وفي 2022 عند 3%، مقابل تراجع 7.8% في 2020.

    وقالت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، في توقع اقتصادي مرحلي للتكتل الذي يضم 27 دولة، إنّ "آفاق الأجل القريب بالنسبة للاقتصاد الأوروبي تبدو أضعف مما كان متوقعاً في الخريف الماضي، إذ شددت الجائحة قبضتها على القارة".

    وأضافت: "بالتالي يُتوقع أنّ الاقتصاد الأوروبي اختتم عام 2020 وبدأ العام الجديد من موطئ قدم ضعيف. لكن الضوء لاح الآن في نهاية النفق. فمع اكتساب حملات التطعيم زخماً ومع انحسار الضغوط على الأنظمة الصحية، من المتوقع تخفيف إجراءات الاحتواء تدريجياً".

    Today’s #ECForecast provides real hope at a time of great uncertainty for us all.

    We remain in the painful grip of the pandemic, its social and economic consequences all too evident.

    Yet there is, at last, light at the end of the tunnel.

    More: https://t.co/H7oXvaPJRU pic.twitter.com/WS82ZWTEGT

    — European Commission ?? (@EU_Commission) February 11, 2021
    ومع استمرار فرض إجراءات العزل العام، سينكمش اقتصاد منطقة اليورو مجدداً في الربع الأول من 2021 بعد انكماشه في الربع الأخير من 2020.

    وقالت المفوضية إنّ نمو أسعار المستهلكين سيتسارع ليقترب أكثر من هدف البنك المركزي الأوروبي دون 2% لكن قربه في الأجل المتوسط. وتوقعت تضخماً نسبته 1.4% في 2021، و1.3% في 2022، ارتفاعاً من 0.3% في 2020.
    This #ECForecast is subject to multiple risks, related for instance to new variants of COVID-19 and to the global epidemiological situation.

    On the other hand, the impact of #NextGenerationEU should provide a strong boost to the hardest-hit economies over the coming years. pic.twitter.com/R4bOaXgBo5

    — European Commission ?? (@EU_Commission) February 11, 2021
    من جانبه، اعترف مفوض الاقتصاد باولو جينتيلوني، بأنّ الفيروس يفرض تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة، لكنه قال وفقاً لوكالة "أسوشييتد برس" إنّ "هناك ضوءا في نهاية النفق".

    وقال نائب رئيس المفوضية، فالديس دومبروفسكيس، إنّ هذا التنبؤ "يوفر أملاً حقيقياً في وقت يتسم بعدم اليقين الكبير لنا جميعاً. يظهر الانتعاش القوي المتوقع للنمو في النصف الثاني من هذا العام بوضوح أننا نقلب الزاوية في التغلب على هذه الأزمة".

    لكن دومبروفسكيس حذر من أنّ "الاستجابة الأوروبية القوية ستكون حاسمة لمعالجة قضايا مثل فقدان الوظائف، وقطاع الشركات الضعيف، وتزايد عدم المساواة". وأضاف: "لا يزال أمامنا الكثير لنفعله لاحتواء التداعيات الاجتماعية والاقتصادية الأوسع نطاقاً".

    وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، الأحد الماضي، إن تعافي أوروبا من الركود الناجم عن جائحة كوفيد-19 سيتأخر بعض الشيء، لكن من المفترض أن يكتسب زخماً في منتصف العام.

    وأضافت لاغارد، في مقابلة مع صحيفة "لوجورنال دو ديمونش" الفرنسية: "نتوقع أن يكتسب الانتعاش زخماً في منتصف العام تقريباً، حتى وإن استمرت الضبابية.. لنكن واضحين: لن نشهد عودة إلى مستويات ما قبل الجائحة من النشاط الاقتصادي قبل منتصف 2022".

    (العربي الجديد، رويترز، أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة إسرائيلية لتشكيل حكومة يمينية بدل انتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 23rd May 2022 10:12 AM
    مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال المنفذ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 23rd May 2022 10:12 AM
    محللون: النظام السوري أكبر الخاسرين في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 23rd May 2022 10:12 AM
    جنرال إسرائيلي يدعو لاستمرار قصف سوريا ما دام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 23rd May 2022 10:12 AM
    "إبرا" يثير الجدل بطريقة احتفاله بعد التتويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 23rd May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]