"ليفنى": "مرسى" سيحدد ما إذا كنا نواجه ربيعًا عربيًا أم شتاء إسلاميًا وتؤكد: السياسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الدعوات على راموس تصل الكعبة! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاملتون لأول مرة Clinical chemist Rana M.H

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عريضة بـ100 ألف توقيع تطالب بمعاقبة راموس بسبب... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تحظر دخول المنتجات المصرية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    قديم 14th July 2012, 12:53 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي "ليفنى": "مرسى" سيحدد ما إذا كنا نواجه ربيعًا عربيًا أم شتاء إسلاميًا وتؤكد: السياسة

    أنا : د. يحي الشاعر






    "ليفنى"وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة:
    "مرسى" سيحدد ما إذا كنا نواجه ربيعًا عربيًا أم شتاء إسلاميًا وتؤكد: السياسة المصرية شديدة التعقيد بالنسبة للإسرائيليين.. ولا يمكن وصف نظام مصر الجديد بالإسلامى.. ودعم حماس لن يحقق السلام


    الجمعة، 13 يوليو 2012 - 11:57


    تسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة
    كتبت ريم عبد الحميد

    نشرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية مقالا لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى عن التغيير فى الشرق الأوسط، قالت فيه إنه سواء "كنا" نواجه ربيعا عربيا أو شتاء إسلاميا ، فإن هذا الأمر يعتمد بشكل كبير على الرئيس محمد مرسى، وأيضا على كيفية تعامل المجتمع الدولى معه.

    وترى الوزيرة الإسرائيلية السابقة، أن الدعوتين اللتين تم إرسالهما إلى القاهرة، الأولى لحضور مؤتمر حركة عدم الانحياز فى طهران الشهر المقبل، والثانية للقاء الرئيس باراك أوباما تجسدان مفترق الطرق الذى تواجهه مصر.

    وتمضى ليفنى قائلة: عندما نزل المصريون إلى ميدان التحرير، انقسم العالم إلى قسمين، جانب وقف مع من رأوا الحرية والديمقراطية تسود فى الشارع العربى، وجانب آخر يتجسد فى هؤلاء الذين ينظرون بعين الريبة، وربما السخرية، ويرون أن النتيجة التى لا مفر منها هى صعود الإسلاميين المتشددين. ولم تكن تلك الآراء المتناقضة شديدة فى أى مكان أكثر من إسرائيل.

    وبعد مرور عام، فإن القصة لم تنته بعد، فمع انتخاب مرسى، تقول ليفنى إنها واثقة من القول إن كلا من المتفائلين والمتشائمين لم يكونوا على صواب، وتوضح مقصدها قائلة: صحيح إنه مرشح حركة إسلامية معارضة تتبنى قيما قديمة ومناهضة لليبرالية- على حد تعبيرها، إلا أن السياسة المصرية شديدة التعقيد لنا - أى الإسرائيليين - لدرجة لا يمكن معها وصف النظام الجديد فى البلاد ببساطة بأنه إسلامى.

    غير أنها تستطرد قائلة: هذا لا يعنى أن إسرائيل يمكن أن تبقى راضية أما أى اضطرابات برغم كل شى ء فى جارتها المهمة، فتدهور الأمن والنظام فى سيناء ، مبعث قلق كبير للغاية، فالجماعات الجهادية المتطرفة لا تقوم فقط بالهجوم على إسرائيل منها، ولكنها تدفع مصر إلى مواجهة مباشرة مع إسرائيل، ونتائج الانتخابات المصرية تقوى شوكة العناصر الأكثر تطرفا فى المنطقة.

    وتشير الوزيرة الإسرائيلية السابقة، إلى أن دفع الجماعات الإسلامية إلى تحفيف حدة مواقفها يعتمد إلى حد كبير على المطالب التى يُراد منهم تلبيتها من قبل المجتمع الدولى مقابل دعم بلدانهم.

    من ناحية أخرى، قالت ليفنى إنه لا يمكن تجاهل قضية أخرى تحدث عنها مرسى فى خطابه الأول، وهى القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنه طالما كانت تلك القضية تلقى بظلالها على العلاقات بين إسرائيل والعالم العربى، ولا توافق ليفنى على تلك الصلة، لكنها لا تستطيع أن تتجاهلها، كما تقول. وتتابع: بينما رأى القادة العرب مكاسب محتملة من السلام مع إسرائيل، إلا أن الجماهير تشاهد لقطات من الصراع، وتظل إسرائيل هى العدو.

    وترى ليفنى، أنه بدون دعم عربى قوى سيكون صعبا ما لم يكن مستحيلا أن يتوصل زعيم فلسطينى إلى السلام مع إسرائيل، وهنا تكمن واحدة من أكثر الاختبارات أهمية للقادة العرب الجدد، محذرة من أن دعم حماس لن يؤدى إلى السلام، ولكن سيضر مصالح الجميع فى المنطقة.

    وختمت ليفنى مقالها قائلها: إنه على الرغم من أن إسرائيل ليست طرفا فى الأحداث التى تهز العالم العربى، إلا أنه بإمكانها - مع العرب - أن تساعد فى تشكيل مستقبل المنطقة بغض النظر عن الاختيارات التى تقوم بها الشعوب العربية لنفسها، حتى ولو ذاب شتاء إسلامى فى ربيع واعد.



    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 67 22nd May 2018 01:49 PM
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 49 22nd May 2018 01:45 PM
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة حشيش 2 97 16th May 2018 12:45 PM
    ألحقيقة .... لم يخلع ألجنود ألمصريين أحديتهم خلال... نكسة يونيو 1967 د. يحي الشاعر 1 126 7th May 2018 05:37 PM
    لملك حسين ملك الأردن يبلغ جمال عبد الناصر أنه... نكسة يونيو 1967 د. يحي الشاعر 1 67 23rd April 2018 08:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "ليفنى", "مرسى", ربيعًا عربيًا, شتاء إسلاميًا, سيحدد


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    حزب كاديما" بزعامة تسيبي ليفني يتقدم على "الليكود" بفارق مقعد.. وإسرائيل تتجه يميناً د. يحي الشاعر شؤون عربية ودولية 0 11th February 2009 06:12 PM


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]