الحكومة الإيرانية: العقوبات سترفع قريباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)
    صور NazeeH
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)
    الحقد والغيره
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : عمر احمد شعبان)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الإيرانية: العقوبات سترفع قريباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th February 2021, 09:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الإيرانية: العقوبات سترفع قريباً

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي اليوم السبت، أن الإدارة الأميركية الجديدة بعد مرور شهر من تشكيلها "على أعتاب التخلي عن سياسة الضغوط القصوى"، عازيا ذلك إلى "الصمود منقطع النظير للشعب الإيراني في عدم الرضوخ للتنمر، وتحمل أقسى حرب اقتصادية وصمود الحكومة الإيرانية على حقوق الشعب بلغة دبلوماسية"، حسب قوله.

    وأشار ربيعي في مقال بصحيفة "إيران" الرسمية، إلى القرارات الأميركية الأخيرة مثل سحب إعلان الإدارة السابقة إعادة فرض العقوبات الأممية على طهران، وإلغاء القيود على تحركات البعثة الإيرانية في نيويورك، معتبرا أنها "خطوات صغيرة ومؤشرات غير كافية ربما على حسن النوايا الأميركية".

    وأضاف أن هذه الخطوات "ضئيلة وغير كافية جدا لإرضاء الشعب الإيراني الذي يتحمل أقسى صعوبات معيشية، على الرغم من الالتزام بالتعهدات والاتفاقيات الدولية".

    وفيما أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه "ما زال من المبكر إصدار الحكم النهائي" على السياسة الأميركية، لكنه صرّح أن "الأمل بعودة العقلانية إلى قرارات الولايات المتحدة قد ارتفع بشكل ملحوظ بالمقارنة مع الشهور الماضية".

    وفي السياق، توقع ربيعي أن "العقوبات سترفع قريبا"، حيث قال "يمكننا أن نتوقع في الوقت الراهن، ونحن واثقون أنه رغم التجاذبات الدبلوماسية التي تمثل مقدمة طبيعية لعودة جميع الأطراف إلى التعهدات، منها رفع العقوبات في المستقبل القريب، فإن المبادرات الدبلوماسية ستجد مفعولها بشكل جيد حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة"، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذه المبادرات.

    لكن هذا التفاؤل الكبير الذي أبداه المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، لا يبدو أنه أقنع طهران بالتراجع عن تعليق البروتوكول الإضافي الذي أخضع البرنامج النووي الإيراني لرقابة أممية صارمة وعمليات التفتيش المفاجئ، إذ أكد ربيعي أن الحكومة ستنفذ هذا القرار هذا الأسبوع (الثلاثاء)، لكنه اعتبر أن ذلك "لا يتعارض" مع التزام بلاده بالاتفاق النووي "ولا يشكل مانعا لردودنا المناسبة على أي خطوة أميركية تثبت حسن النوايا في مسار عودة الطرفين إلى التعهدات".

    وأكثر من ذلك، برر ربيعي الخطوة الإيرانية المرتقبة بالقول إنها "قد تكون جزءا من تجاذبات هذا المسار الإيجابي"، مطمئنا "الدول الراغبة بإحياء الاتفاق النووي والقلقة من تداعيات هذا القرار (تعليق البروتوكول الإضافي) بعدم وقوع أي تغيير مثير (في البرنامج النووي) أو عدم وجود أي نية تتجاوز تعهداتنا الحقوقية في الاتفاق النووي، والتزامنا الأخلاقي والشرعي في فتوى حظر الأسلحة النووية"، حسب قوله.

    عملية "خداع"

    أما على الضفة المحافظة في إيران، وعلى عكس وجهة نظر الحكومة "الاعتدالية"، فيبدو الوضع مختلفا تماما، حيث لا ينظر المحافظون بإيجابية إلى الخطوات الأميركية الأخيرة، بل يرونها "مجرد خداع" أميركي، هذا ما عبرت عنه عدة صحف ووسائل إعلامية محافظة اليوم السبت.

    وعنونت صحيفة "كيهان" المحافظة المانشيت الرئيسي لعددها الصادر اليوم بـ"لا تنخدعوا! شرط أميركا للعودة إلى الاتفاق النووي هو رفع جميع العقوبات"، قائلة إن "أميركا بمشاركة الترويكا الأوروبية والكيان الإسرائيلي تسعى من خلال عملية خداع إلى تقليل مطالب إيران في الاتفاق النووي إلى عودتها إلى الاتفاق. تأتي هذه الخطوة المخادعة بينما يتمثل شرط عودة أميركا إلى الاتفاق النووي في رفع جميع العقوبات ومن ثم تحقق إيران من رفعها عمليا".

    وفي السياق، اعتبرت الصحيفة أن القرارات الأميركية الأخيرة "فاقدة لأي قيمة"، منتقدة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف في ترحيبه بسحب واشنطن قرار إعادة فرض العقوبات الأممية من مجلس الأمن، وأضافت أن الإدارة الأميركية الجديدة "سعت في خطوة خداعية إلى بيع سحب هذا المشروع الذي فشل سابقا كامتياز جديد لإيران"، وقالت إن مجلس الأمن الدولي كان قد رفض المشروع بعد أن قدمته الإدارة الأميركية السابقة خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

    كما أن صحيفة "وطن إمروز" المحافظة، تناولت كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن في مؤتمر "ميونخ للأمن" أمس الجمعة، مشيرة إلى أنه لم يتحدث عن العودة إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات، لتعتبر أن "خلاصة كلمة بايدن القصيرة أن أميركا ليست راغبة برفع العقوبات والعودة إلى التزاماتها بالاتفاق النووي".
    خلاصة كلمة بايدن القصيرة أن أميركا ليست راغبة برفع العقوبات والعودة إلى التزاماتها بالاتفاق النووي

    ورأت أن الإدارة الأميركية تسعى إلى "هندسة الضغوط القصوى" على إيران، منتقدة من وصفتهم في الداخل الإيراني بـ"التيار المتفائل بالإدارة الأميركية"، وقالت إن "كلمة بايدن أظهرت مدى عدم فهم هذا التيار حقائق العالم"، حسب تعبيرها.

    وفي المقابل، علقت وسائل إعلام إصلاحية على هذه الانتقادات والتعليقات باتهام هذه الصحف المحافظة بالسعي للإبقاء على العقوبات والضغوط القصوى الأميركية و"القلق من انفراجة في الاتفاق النووي".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الحكومة الإيرانية: العقوبات سترفع قريباً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دولة طارق البشري الغائبة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st March 2021 12:43 AM
    أثمان تقارب يمني إماراتي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st March 2021 12:43 AM
    في ريبة حزب الله من تدويل الأزمة اللبنانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st March 2021 12:43 AM
    في رسائل مسيرة "النهضة" التونسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st March 2021 12:43 AM
    طارق البشري .. اسم أم صفة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st March 2021 12:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]