عضو بـ"دستور ليبيا" لعربي21: هذا ما ناقشناه مع المبعوث الأممي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عضو بـ"دستور ليبيا" لعربي21: هذا ما ناقشناه مع المبعوث الأممي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd February 2021, 07:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عضو بـ"دستور ليبيا" لعربي21: هذا ما ناقشناه مع المبعوث الأممي

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف عضو هيئة مشروع الدستور الليبي، سالم كشلاف لـ"عربي21" أهم ما ناقشوه مع المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، يان كوبيتش ورؤية البعثة لقضية الاستفتاء على الدستور.


    وقال في تصريحات خاصة إن "وفد من هيئة الدستور التقى كوبيتش في العاصمة طرابلس وأكدوا له على جملة من الأمور ومنها: شرعية الهيئة التأسيسية وأنها هي الجهة الوحيدة المنوطة بمشروع الدستور، وكذلك استعراض أهم مخرجات لجنة المسار الدستوري وما توافقت عليه بخصوص عملية الاستفتاء".


    وأضاف: "أكدنا للمبعوث أنه لم يتبق إلا التنفيذ العملي لمخرجات لجنة المسار الدستور والذهاب إلى الاستفتاء على مشروع الدستور، كما أكدنا على رغبة الهيئة في التواصل مع البعثة الأممية وتبادل الرؤى والأفكار والسير قدما نحو العملية الدستورية في البلاد".


    وبسؤاله عن رد المبعوث الأممي على مقترحاتهم، قال كشلاف، وهو أحد الحضور للاجتماع لـ"عربي21": "الحقيقة ما لمسناه من المبعوث الأممي كان مخيبا للآمال لأنه لم يتعاطى بشكل إيجابي مع ما طرحه وفد الهيئة وهو استمرار لنفس نهج البعثة سواء برئاسة غسان سلامة وبعده ستيفاني ويلياميز"، وفق كلامه.


    "تجاهل متعمد"



    وتابع: "قدمنا له كل الأسانيد الدستورية والقضائية والسياسية التي تؤكد حق الشعب في تقرير مصيره والاستفتاء على الدستور قبل الذهاب إلى الانتخابات، لكنه كان يصر فقط على العملية الانتخابية في تاريخها المحدد 24 ديسمبر من العام الجاري، رغم أننا أكدنا له أن الأولوية للاستحقاقات وليس للتواريخ".


    وقال عضو هيئة الدستور إن "المبعوث الأممي تجاهل حتى مخرجات المسار الدستوري المنصوص عليها في خارطة الطريق، وعول فقط على أعمال اللجنة القانونية لملتقى الحوار الوطني والتي انتهت مدتها القانونية لتقديم مقترحاتها يوم 20 فبراير الجاري".


    وختم كلامه بقوله:"نحن في استغراب شديد حول استمرار نهج البعثة الأممية بخصوص العملية الدستورية وهي تخالف بذلك قرارات مجلس الأمن الذي طالبها بدعم الهيئة ومخرجاتها"، كما صرح.


    والتقى المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا برئيس هيئة مشروع الدستور ووفد مرافق له من أعضاء الهيئة لبحث آخر تطورات العملية الدستورية والإشكالية حول الاستفتاء أولا أم الانتخابات أولا".


    وتشهد العلاقة بين هيئة صياغة الدستور الليبي والبعثة الأممية تباعدا واحتقانات بعد قرار البعثة تشكيل لجنة من البرلمان ومجلس الدولة تتولى المسار الدستوري دون إشراك الهيئة في أعمال هذه اللجنة، وما ما تسبب في غضب هيئة الدستور وإصدار عدة بيانات تحمل البعثة الإضرار بالعملية الدستورية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء التحضير للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    الغناء العربي: هل انطلقت مرحلة الإنتاج الذاتي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    روسيا توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يورغن كلوب: لا ضغوط على ليفربول قبل الجولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]